لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
إلغاء قرار فصل ” طالبة الحضن ” بالمنصورة بعد تدخل شيخ الأزهر

إلغاء قرار فصل ” طالبة الحضن ” بالمنصورة بعد تدخل شيخ الأزهر

قرر مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، في جلسة طارئة، إلغاء قرار مجلس التأديب الصادر بالفصل النهائي لطالبة المنصورة، وتخفيف عقوبتها بالاكتفاء بحرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام فقط، وذلك حرصًا على مستقبلها التعليمي.

وذكرت الجامعة في بيان لها مساء الإثنين، وفق ما ذكر موقع “مصراوي”، أن مجلس التأديب عقد جلسة طارئة لإعادة النظر في عقوبة الفصل النهائي التي صدرت عن مجلس التأديب بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة – لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية – مع الوضع في الاعتبار حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي.

وأشار المجلس إلى أن الطالبة أبدت أسفها الشديد عما بدر منها، وتعهدت بالالتزام بأخلاقيات طلاَّب العلم وقيم المجتمع.



وفي وقت سابق، طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.

ودعا شيخ الأزهر مجلس التأديب الأعلى للطلاب بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

كان الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أكد في تصريحات لموقع “مصراوي” أن مجلس التأديب قرر فصل طالبة كلية الدراسات الإسلامية، صاحبة واقعة الحضن بجامعة المنصورة.



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى