لتجربة أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
شفر تاهو ميد نايت إيديشن

شفر تاهو ميد نايت إيديشن

.

.

.

حصلت شفروليه تاهو على نسخة Midnight Edition أو “منتصف الليل” لتصل إلى الوكالات خلال ربيع العام الحالي، ﻷؤلئك الذين يودون الحصول على نسخة داكنة وأكثر شراسة من الـSUV القوية. 

حصلت تاهو ﻷول مرة على هذه الحزمة الاختيارية العام الماضية كخيار جديد لطراز تاهو القياسي، وبينما كانت تاهو القياسية تأتي مع ثلاثة صفوف من المقاعد، جائت تاهو المعدلة مع صفين فقط لزيادة مساحة التخزين الخلفية.

تستند نسخة منتصف الليل التي تم اﻹعلان عنها حديثاً على فئة LS من تاهو المعدلة مع طلاء أسود وعجلات بقياس 18 إنش مع إطارات Goodyear Wrangler DuraTrac للطرق الوعرة، إضافة إلى شبك أمامي أسود وشعار شفروليه في المنتصف باللون اﻷسود مع عتبات جانبية.

.

.

.

يمكن للمشترين الاختيار بين الحصول على تاهو المعدلة مع دفع خلفي أو رباعي، وفي الحالتين سوف نرى محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان و 383 رطل/قدم من عزم الدوران إضافة إلى ناقل حركة آلي ذو ستة سرعات، إضافة إلى بعض التجهيزات القياسية اﻷخرى مثل شاشة لمس بقياس 8 إنشات لنظام الترفيه المعلوماتي مع أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لربط الهواتف الذكية المختلفة، مع إتصال WIFI من الجيل الرابع وتشغيل السيارة عن بعد وكذلك كاميرا خلفية وقدرة على قطر 2,993 كيلوجرام.

تبدأ اﻷسعار من 45,995 دولار أمريكي، ما يعادل 172,500 ريال سعودي.

لكزس UX موديل 2019 الجديدة كلياً

لكزس UX هي الكروس أوفر الفاخرة الجديدة التي انضمت إلى عائلة لكزس الفارهة، حيث تم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات وبحضور فريق سعودي أوتو، وبالرغم من أن تصميمها الخارجي ليس مطابقاً للطراز الاختباري الذي عرضته الشركة اليابانية في عام 2016، إلا أنّها مزوّدة بما يكفي من المزايا لجعلها منافساً قوياً في الأسواق.

.

.

.

ويأتي موديل UX بشبك تهوية أمامي ضخم منسجم مع خطوط التصميم الحادّة، مما يعطي إحساساً بالهيمنة على الطريق، كما أنها مزوّدة بأضواء خلفية متصلة تحتوي على ما لا يقل عن 120 ضوء LED، بالإضافة إلى جنوط ديناميكية مقاس 17 أو 18 بوصة مصنوعة خصيصا لهذه الكروس أوفر لإعطائها المزيد من التميز.

كما تأتي UX بمزايا قيادة فريدة، فهي أول طراز من لكزس يتم بناؤه على قاعدة علجات GA-C، وتأتي بدى انعطاف هو الأفضل في فئتها قدره 10.3أمتار، كما أنها تتميز بمركز ثقل منخفض مما يساعد على سهولة التحكم في الطرق المتعرجة، وأما عن حجمها الكلي، فطولها يبلغ 450 سم بينما يبلغ طول قاعدة 263 سم.

بالنسبة لمقصورة الكروس أوفر UX الجديدة، فهي مستوحاة من التراث الياباني، حيث نلاحظ تغطيتها الكاملة بالجلد بتطريز من الـ “ساشيكو” الذي يعد تقنية يابانية قديمة للخياطة، وتقول الشركة أن مقصورة UX هي نظرة للماضي والمستقبل معاً، حيث نجد أن فتحات التهوية المضاءة بمصابيح LED تعتمد على نظام لاسلكي يستمد طاقته من رنين كهرومغناطيسي ناتج عن اهتزاز ملفين معاً بنفس التردد.

وبالحديث عن مولّد الطاقة، فإنّ UX 200 ستكون مزوّدة بمحرك رباعي الإسطوانات سعة لترين بقوة 168 حصان وكفاءة حرارية حوالي 40%، وكإضافة جديدة من لكزس فإنها ستكون مزودة بناقل الحركة المتغير باستمرار CVT.

.

.

.

كما أنه يمكن الحصول على موديل UX 250h، الذي سيكون مزوّداً بنظام هجين بقوة 176 حصان، بالإضافة إلى أنها ستكون ذات دفع رباعي، ويرجع الفضل في ذلك إلى وجود مولد كهربائي في الجهة الخلفية، كما أنه في استشعرت أجهزة الكمبيوتر والحساسات فقدان في التحكم في المحور الخلفي فإن القوة يتمّ توزيعها آليا على العجلات الخلفية في حالة أن السيارة تسير على سرعات تصل إلى 70 كلم/سا.

وتأتي هذه الكروس أوفر أيضا بموديل F Sport، الذي يتميز بتصميم أكثر شراسة مع بعض الإضافات على الداخلية وتعديلات على التجهيزات، كما أنه هناك أخبار عن تعديلات على نظام التعليق بالإضافة إلى خاصية نظام التعليق المتكيف الذي يعمل على تقليل الانزلاق أثناء القيادة.

وبعد عرض لكزس UX في معرض جنيف للسيارات، ستبدأ اليابانية لصناعة السيارات في إنتاجها في خريف عامنا الحالي، وسيتم عرضها للبيع في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بدءاً من شهر ديسمبر.

.

.

.

اترك تعليقك


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اعلي