لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: 50287700
… وبدأت الحرب على «عزّاب الخاص»

… وبدأت الحرب على «عزّاب الخاص»

بدأت الحرب الرسمية على ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي، بعد أن تحول ملف القضية إلى مركزي، بتولي اللجنة الخاصة بالظاهرة في بلدية الكويت متابعة الشكاوى في كل المحافظات، حيث كانت باكورة التحرك الجماعي امس، بحملة على السكن الخاص في كل من الفيحيحل وخيطان والجابرية، أسفرت عن قطع التيار الكهربائي عن 15 عقارا يقطنها عزّاب، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء.
رئيس اللجنة، نائب مدير البلدية لشؤون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير عمار العمار، أفاد بوجود توجيهات مباشرة من وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، والمدير أحمد المنفوحي، للتعامل مع ملف العزاب بكل حزم لحين القضاء على ظاهرة سكنهم في مناطق السكن الخاص والنموذجي.
وقال العمار، في تصريح صحافي، إن «اللجنة قامت بقطع التيار الكهربائي عن 15 عقاراً لسكن العزاب في محافظات الفروانية وحولي والأحمدي، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء»، إذ إنها وزعت إنذارات مسبقة على العقارات المخالفة لقانون 125 لسنة 1992 في شأن حظر إسكان غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي.
وأضاف انه «استكمالاً للإجراءات القانونية تم تحرير محاضر مخالفات لملاك العقارات المخالفة بالتنسيق مع إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل بعد انتهاء المدة القانونية للإنذارات، وعدم استجابة ملاك العقارات بإخلاء العقارات المخالفة من العزاب، ومن ثم تمت مخاطبة وزارة الكهرباء و الماء لقطع التيار الكهربائي».




وأشار إلى قطع التيار الكهربائي عن 9 عقارات في منطقة خيطان بالقطعة 10، فضلاً عن عقارين في منطقة الجابرية، و4 عقارات في منطقة الفحيحيل، مؤكداً حصر اللجنة المزيد من العقارات في مختلف المحافظات وجار استكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لقطع التيار الكهربائي عنها حسب النظم و اللوائح. وأكد أن «اللجنة تعمل على قدم وساق في متابعة حصر شكاوى العزاب في السكن الخاص و النموذجي، إلى جانب متابعة الانذارات ومحاضر المخالفات التي تم تحريرها، فضلاً عن متابعة المخاطبات الموجهة للوزارة المختصة استكمالا لإجراءات قطع التيار الكهربائي».
في السياق نفسه، أكد الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية رئيس لجنة قطع التيار عن مساكن العزاب مطلق العتيبي لـ«الراي» عن وجود تنسيق مشترك بين وزارتي الكهرباء والداخلية وبلدية الكويت لقطع التيار عن سكن العزاب في مناطق السكن الخاص، مبينا أنه سيتم أسبوعياً، وتحديداً يوم الاثنين، تنظيم حملة لتنفيذ عمليات القطع.
وقال العتيبي، ان بلدية الكويت ستقوم بناء على تقرير يصلها من مباحث الداخلية يفيد بوجود عزاب في مناطق السكن الخاص وتقرير آخر من قبل مراقبيها بإخطار وزارة الكهرباء والماء بكتاب رسمي لقطع التيار عن هذه المساكن التي تم رصد وجود عزاب بها.



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى