لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
أسعار شقق الوافدين بالكويت.. تنهار !

أسعار شقق الوافدين بالكويت.. تنهار !

لعل ما يسترعي الانتباه في جولة سريعة في مناطق الوافدين من سلوى، والجابرية، وحولي، والفروانية، وخيطان، هي تلك اللافتات التي تشير بوضوح إلى خلو شقق سكنية كانت بالأمس مليئة بالسكان، قد تكون الأسباب معروفة للجميع، والتي منها زيادة أعباء الوافدين في الخدمات المقدمة، علاوة على محاولة الوافد للانتقال إلى شقة أقل كلفة، وسفر بعض العائلات العاملة في الكويت.

والملاحظ أيضاً هو تلك الانخفاض الذي طرأ على أسعار الشقق في تلك المناطق، فبينما انخفض سعر إيجار الشقة التي تحتوي على غرفتين في منطقة كالسالمية من 350 ديناراً إلى 300 دينار، انخفضت في الفروانية المتكدسة بالوافدين من 250 دينارا إلى 200 دينار، ينصرف هذا الانخفاض أيضاً على منطقة مثل حولي، ومع ذلك كان الانخفاض الأكبر في المناطق التي لا تحتوي على وافدين كثر كسلوى، والجابرية من 500 دينار إلى 380 دينار وغيرهما.

العودة للأوطان في هذا السياق أكد ضيا بكر مسؤول في أحد مكاتب تأجير الشقق أن رجوع بعض العائلات إلى أوطانهم هو السبب الرئيس في انخفاض أسعار تأجير الشقق، كما أن رغبة الوافد بعد رفع الرسوم عليه أصبحت تميل نحو توفير النفقات، ولذا فإننا نضطر في مكاتب تأجير الشقق إلى رفع لافتات تدل على خلو الشقق، كما نضطر إلى تخفيض الإيجار وقال إن منطقة سلوي والرميثة والجابرية انخفض الإيجار بنسبة 40 ‎%‎ فى الفترة الأخيرة. بدوره قال محمد المملوك، وافد: اضطررت إلى تسفير أسرتي بعدما زادت الأعباء المعيشية هنا علي، خصوصاً بعد دخول أبنائي للمدارس، ورفع تكاليف المدارس الخاصة، وهنا أصبح وجود أسرتي معي درب من المستحيل .

انتشار لافتات الايجار من ناحيته قال مصطفى إبراهيم إن لافتات الشقق للإيجار انتشرت في كل مكان مع ملاحظة انخفاض الأسعار إلا أن دخلي حالياً لا يسمح لي بجلب أسرتي للمعيشة هنا بعدما كنت أفكر في هذا الأمر ، خاصة بعد زيادة الأعباء المعيشية ، وازدياد الالتزامات. وقال راضي منير مدير شركة عقارية بكل تأكيد إن نزوح أغلب العائلات الوافدة من الكويت اثر علي اسعار الايجارات بالنسبة للشقق والوحدات السكنية، حيث أدى ذلك الي انخفاض يتراوح من 20 إلى 70 ديناراً، ولكن في المقابل نجد ان ايجارات بعض اماكن العزاب ترتفع بشكل ملحوظ لان الطلب عليها أصبح أكثر بعد تحول كثير من الوافدين لحياة العزوبية بعد سفر عوائلهم.



بورصة الايجارات في مناطق الوافدين:

الأندلس دور أرضي ٥ غرف: ٦٥٠ – ٥٠٠ شقة غرفتين وصالة: 280 – 200 شقة ٣ غرف وصالة: ٤٥٠ – ٣٦٠

الفروانية: الاستوديو : ١٣٠ – ١١٥ شقة غرف وصالة: ٢٣٠ – ١٨٠ شقة غرفتين وصالة: ٣٥٠ – ٢٨٠

السالمية الاستوديو : ١٥٠ – ١٢٠ شقة غرف وصالة: ٣٠٠ – ١٩٠ شقة غرفتين وصالة: ٤٥٠ – ٣٠٠

خيطان الاستوديو: ١٣٠- ١١٥ شقة غرفة وصالة: ٢٠٠ – ١٤٠ شقة غرفتين وصالة: ٢٨٠ – ٢٠٠

الجابرية الاستوديو: ٢٠٠ – ١٧٠ شقة غرفة وصالة: ٢٨٠ – ٢١٠ شقة غرفتين وصالة: ٤٨٠ – ٤٢٠

حليب الشويخ الاستوديو: ١١٠- ١٠٠ شقة غرف وصالة: ٢٠٠ – ١٦٠ شقة غرفتين وصالة: ٢٥٠ – ٢١٠

حولي الاستوديو: ١٤٠ – ١٢٠ شقة غرفة وصالة: ٢٣٠ – ١٩٠ شقة غرفتين وصالة: ٣٣٠ – ٢٤٠ شقة ٣ غرفة وصالة: ٥٠٠ – ٤٢٠

سلوى الايجار من:  ٤٥٠ – ٣٨٠

للمزيد https://alqabas.com/650028/?fbclid=IwAR2jFydEpoeYECbuFThVizt-vc_dfJk7uOe70tvErCjEyg0yF6syo0Qg04U



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى