For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
أي مخيم بعد 16 مارس… سيباع في مزاد البلدية !

أي مخيم بعد 16 مارس… سيباع في مزاد البلدية !

أكد مصدر مسؤول في بلدية الكويت أن «أي مخيم ربيعي لا يزيله صاحبه قبل 16 مارس الجاري سيتم الحجز عليه ومصادرة محتوياته، وبيعها في المزاد العلني، بعد مرور 3 أشهر من تاريخ حجزها».
وقال المصدر لـ«الراي» إن «عملية الحجز تشمل المخيمات كافة سواء كانت المرخصة أو غير المرخصة، لاسيما أن الإجراء المتبع في هذه الحالة يتضمن تحرير محضر مخالفة يحمّل المخالف قيمة تنظيف الموقع والرفع والإزالة، ومن ثم يتم الإفراج عن الموجودات المصادرة وفقاً للنظام المعمول به، مع اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المخالف، شريطة أن تتم مراجعة البلدية خلال 3 أشهر من تاريخ الرفع والإزالة».
وفي ما يتعلق بالمخيمات غير المرخصة، بين أن «الموجودات المصادرة تعتبر مجهولة المصدر، وبالتالي على صاحبها إثبات ملكيتها، وفي كلتا الحالتين تقوم البلدية باتخاذ إجراءاتها بما يتماشى مع لائحة النظافة واشغالات الطرق».
وبين المصدر أن «إيراد مزاد الحجز سيكون لمصلحة البلدية»، كاشفاً أن «حملة الرصد ستبدأ خلال الأسبوع الجاري، على أن توجه الفرق إلى المخيمات غير المرخصة ومن ثم المرخصة لسهولة الاستدلال عليها ومعرفة أصحابها مع انتهاء موسم التخييم في 15 الجاري».



إلغاء الملصق يوفّر على «الداخلية» 2.5 مليون «إقامة»

مع تطبيق وزارة الداخلية، أمس، القرار الوزاري القاضي بإلغاء ملصق الإقامة بجواز سفر الأجانب، والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول، أصبح وجود الملصق على الجواز من الماضي، لجميع الوافدين، بعد أن جددت الإقامات لكل مراجعي إدارات الهجرة، دون الخطوة المعتادة، والاكتفاء بتزويد من يرغب من مجددي الإقامة بنسخة ورقية مطبوعة عن البيانات.
وفيما كان تجديد الإقامات لجميع الوافدين بالحضور الشخصي، بدأت الوزارة المرحلة الأولى من التجديد الإلكتروني «أون لاين» لحاملي المادة (20) الخاصة بالعمالة المنزلية، في الوقت الذي أفاد مدير ادارة شؤون الاقامة في محافظة العاصمة العقيد فواز الرومي بأن الوزارة قلصت كمية الملصقات التي تحتاجها من 4 ملايين ملصق إلى 1.5 مليون، بتوفير 2.5 مليون ملصق، الأمر الذي يوفر بدوره المال العام ومصاريف الصيانة والوقت والجهد على الموظفين.
«الراي» واكبت الساعات الأولى لتطبيق القرار، في إدارة هجرة محافظة العاصمة، واطلعت على آلية العمل، حيث أكد مدير الادارة العامة لشؤون الاقامة العميد عبدالقادر الشعبان، ان كل الاستعدادات اتخذت وبدأ تطبيق القرار الذي ألغى ملصق الاقامة في جوازات الوافدين واعتبار البطاقة المدنية بمثابة الملصق، مشيرا إلى «انك لن ترى ملصق اقامة في جواز اي وافد بعد اليوم، ما عدا اصحاب الاقامات الموقتة والحاصلين على اشعار مغادرة بعد انتهاء عمله بالكويت. 
وشدد الشعبان، على ضرورة مطابقة الاسم اللاتيني في طلب التجديد مع الوارد في جواز السفر، لان هيئة المعلومات المدنية لن تصدر بطاقة مدنية الا بمطابقتهما، بالاضافة الى ضرورة وضع رقم هاتف في المعاملة حتى تصل إليه رسالة نصية تؤكد انجاز المعاملة للتوجه بعدها لهيئة المعلومات المدنية لاستلام البطاقة المدنية، محذرا من ضياعها او اتلافها لانها تعتبر ملصقا للاقامة، ولن يستطيع من دونها مغادرة البلاد او الدخول لها إلا بوجودها مع الجواز الساري الصلاحية.




بدوره، أوضح مدير ادارة شؤون الاقامة في محافظة العاصمة العقيد فواز الرومي ان ادارات الهجرة ومراكز الخدمة مستمرة في عملها، وابوابها مفتوحة لاستقبال كبار السن، ومن لا يعرف استخدام الكمبيوتر، وكذلك من يرغب في الاستفسار، مؤكدا ان المعاملات تتم حاليا على موقع وزارة الداخلية وليس على البوابة الالكترونية، مبينا انه جار التنسيق للربط معها، وان من يحمل ملصق اقامة ساري المفعول بامكانه السفر طالما ان جوازه واقامته صالحان.
من جانبه، اكد مدير ادارة نظم المعلومات العميد اسماعيل الياسين ان الادارة وبالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بذلت جهدا كبيرا لانجاز هذا المشروع الحيوي، الذي يعتبر نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين، مشيرا الي ان موقع وزارة الداخلية تم ربطه مع الجهات الاخرى التي يحتاجها صاحب الاقامة او الكفيل لتجديد الاقامة، مثل المخالفات المرورية والضمان الصحي والتنفيذ المدني، مشددا على انه في حال وجود موانع لا يمكن اكمال المعاملة.
وكان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي قد أعلن عن بدء تطبيق قرار إلغاء ملصق الاقامة، وأوضح أن إجراءات تجديد وإصدار الإقامة شهدت في اليوم الأول مرونة وسهولة وسرعة في الإنجاز وتعاونا من المراجعين في كافة الإدارات بالمحافظات الست، مؤكداً أن الهدف الأساسي من الغاء ملصق الإقامة بجواز السفر يأتي لمواكبة أحدث التقنيات العالمية، تماشياً مع استراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية للميكنة الإلكترونية لكافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين توفيراً للوقت والجهد.
وأشار معرفي إلى أن القرار يساهم في القضاء على البيروقراطية وتكدس المراجعين داخل إدارات شؤون الإقامة للحصول على الخدمة، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وتعليمات وكيل الوزارة الفريق عصام سالم النهام، بضرورة مواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وخدمة العمل الأمني بمفهومة الشامل، لتحقيق منظومة أمنية خدمية متكاملة، تمكن المواطن والمقيم من انهاء كافة معاملاته الخاصة عبر خدمات الأون لاين.



من اليوم الأول

● دعا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات «ON LINE» التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة وكل القطاعات الأمنية، توفيراً للجهد والوقت وسرعة الإنجاز، موضحاً الاستعداد الكامل للرد على أي استفسارات حول تطبيق القرار.
● أشاد معرفي بالجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والتعاون المستمر لمديرها العام مساعد العسعوسي لإنجاز خطوة إلغاء ملصق الإقامة، مؤكداً استمرار التعاون بين المؤسسة الأمنية وهيئة المعلومات المدنية لتعميم القرار على كل المقيمين على أرض دولة الكويت.
● كشف مدير الادارة العامة لشؤون الاقامة العميد عبدالقادر الشعبان عن استقبال موقع الوزارة عشرات المعاملات لتجديد إقامات الخدم، قبل منها 38 معاملة، وأنجزت، فيما تم رفض المعاملات الاخرى، لوجود موانع، منها المخالفات المرورية او مطلوب للتنفيذ المدني، أو أن الدفع «كي نت» لم يتم لعدم وجود رصيد.
● أوضح مدير ادارة شؤون الاقامة في محافظة العاصمة العقيد فواز الرومي، أن الكويت الدولة الثانية خليجيا بعد قطر في تطبيق إلغاء ملصق الاقامة الذي سيوفر المال والوقت والجهد، على إدارات شؤون الاقامة والمراجعين الذين يمكنهم تجديد اقاماتهم بضغطة زر، وذلك تطبيقا للحكومة الالكترونية.
● أفاد مساعد مدير إدارة نظم المعلومات المقدم بشار السيد هاشم بأن الموقع الإلكتروني يستقبل معاملات تجديد الإقامة فقط للعمالة المنزلية، أما في ما يخص الإقامة للمرة الاولى، فيجب على صاحب المعاملة مراجعة إدارة شؤون الإقامة لإنجازها.



leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top