لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
اعتداء آخر على المعلمين: «لكمة» لعين مساعد مدير ثانوية

اعتداء آخر على المعلمين: «لكمة» لعين مساعد مدير ثانوية

واصل مسلسل الاعتداء على التربويين في المدارس بث حلقاته المزعجة، حيث تعرض مساعد مدير ثانوية خالد سعود الزيد أمس لاعتداء مشين من قبل شقيق أحد الطلاب ما أدى لتعرضه لإصابة في العين.

والتقت «الأنباء» المدير المساعد الذي تعرض للاعتداء عبدالرزاق العنزي، حيث أكد أنه لم يرتكب أي تصرف خاطئ سوى أنه قام بتطبيق القانون وهو ما لم يرق لوالدة وشقيق الطالب، حيث قام الأخير بمغافلته والتعدي عليه.

وعن تفاصيل الواقعة، قال العنزي إن والدة الطالب حضرت إلى المدرسة وطلبت إخراجه وهو ما يتعارض مع تعليمات الوزارة، فما كان منها إلا أن صممت ثم رفعت صوتها وعندها طلبت منها المغادرة.

وأضاف: بعدها حضر ابنها وهو شقيق الطالب ودخل مكتبي وخلال حديثه معي قام بمغافلتي ولكمي على عيني بدون سابق إنذار ولا أعلم إذا كان قد ضربني بيده أم بقطعة حديدية ثم خرج من المدرسة، وذهبت أنا إلى الطبيب ثم إلى المخفر.

وأردف العنزي: توجهت إلى مخفر منطقة مبارك الكبير وقدمت التقرير الطبي ويجري تسجيل جنحة اعتداء على موظف أثناء تأدية واجبه الوظيفي.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

فتح التعاقدات المحلية للمعلمين الاثنين في 11 تخصصاً

فتح التعاقدات المحلية للمعلمين الاثنين  في 11 تخصصاً

أعلنت وزارة التربية عن فتح باب التقديم للتعاقد المحلي من المعلمين غير الكويتيين ومن بينهم الخليجيون وغير محددي الجنسية «البدون» في 11 مادة دراسية، وذلك لسد النقص في الهيئة التعليمية للعام الدراسي المقبل.

وشملت التخصصات المطلوبة للإناث: الرياضيات والفيزياء والتربية البدينة والتربية الموسيقية، والذكور: اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء والجيولوجيا والديكور والتربية الفنية.

وحددت الوزارة يوم الاثنين المقبل موعدا لتقديم الطلبات عبر موقعها الإلكتروني، وذلك وفق الشروط التالية: ألا يزيد عمر المتقدم على 45 عاما باستثناء المتقدمات للعمل معلمات تربية بدنية ألا يزيد على 32 عاما، يتم استثناء حملة الماجستير والدكتوراه من غير الكويتيين من شرط الخبرة في جميع التخصصات بشرط الحصول على المؤهل الجامعي بتقدير لا يقل عن جيد، يتم استثناء الخبرة لجميع التخصصات لفئات: (غير محددي الجنسية/ الأم كويتية/ الزوج كويتي)، يتم استثناء الخبرة لجميع التخصصات لفئات: (خليجي/ غير كويتي) من خريجي الجامعات الحكومية داخل الكويت، يتم استثناء الخبرة في تخصصات التربية البدنية – التربية الموسيقية – التربية الفنية الديكور لغير الكويتيين، يتم التدرج في سنوات الخبرة في مجال التعليم لتصبح عامين لحملة المؤهلات التربوية و3 أعوام لغير المؤهلات التربوية لتخصصات اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والعلوم بفروعها.

كما نصت الشروط على وجوب إحضار شهادة قيادة الحاسوب (ICDL) للمتقدم بوظيفة معلم ديكور، وألا يتم استقبال أي طلب للتوظيف إلا بعد توافر جميع المستندات وفق الإعلان، لا تقبل طلبات حملة سمات الزيارة، وعند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقا من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية للكويت ببلد التخرج، يتم استقبال شهادة الخبرة الحكومية والخاصة بالتعيين فقط وليس بنظام الحصة والأجر وتكون موثقة من الجهات الرسمية، بالإضافة إلى ضرورة معادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة عن الجامعات الخاصة. 

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

انطلاق مؤتمر مكافحة الجرائم الإلكترونية

نبه المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات م. قصي الشطي من أن الجرائم الالكترونية لها تأثيرات سلبية ليس فيما يخص الجانب التقني فقط، بل يتعدى ذلك إلى أخرى اقتصادية ومالية واجتماعية، مشيرا إلى أن لهذه الجرائم أهدافا مختلفة ودوافع سواء كانت إرهابية أو اختراق للخصوصية وغيرها.
وقال الشطي خلال مؤتمر الكويت الثاني لمكافحة الجرائم الإلكترونية أمس تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ووزارة الداخلية ان الجرائم الالكترونية تتطور بشكل مستمر وبسرعة مع ما نشهده من تطور في مجال تكنولوجيا المعلومات، ولفت إلى أن الأثر الذي قد ينتج من حدوث هذه الجرائم كبير وقد يؤدي إلى تعطل الأعمال وخسائر مالية ومعنوية للمؤسسة.
وأوضح أن الهدف من إقامة المؤتمر هو تسليط الضوء على الممارسات المتعلقة بالجريمة الالكترونية، لاسيما أن هذا الموضوع يكتسب أهمية خاصة للشريحة الكبرى من المجتمع الذين يتعاملون مع الوسائل الالكترونية كالهواتف الذكية.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وبين الشطي أن معدل الجريمة الالكترونية عالميا في ازدياد وحالات المقاومة والحد منها في ازدياد أيضا وهي أكثر نجاحا، إلا أن اختراق واحد أو اثنين قد يكون لهما أثر كبير مما يستوجب تبادل الخبرات والمعلومات بالممارسات المستحدثة في هذا المجال.
من جهته، أكد مدير إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة للمباحث الجنائية في وزارة الداخلية العقيد يوسف الحبيب حرص الوزارة على التوعية من خطر تلك الجرائم المتعلقة بجميع فئات المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وأضاف أن هناك حسابات خاصة بالإدارة متواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل رفع ثقافة الوعي حتى يتم التأقلم مع أجواء التقنية الحديثة، مشيرا إلى أن الجرائم المنتشرة في الوقت الحالي هي المتعلقة بالسب والقذف والتهديد والاحتيال الالكتروني.
وأوضح أن الجريمة الإلكترونية تطبق على الأحداث حسب القانون المنصوص عليه، وعلى كل وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا أن أي موقع يقوم بنشر أي أفكار تتعلق بالارهاب أو ما يوازيه تصل عقويتها إلى السجن 10 سنوات.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

السلبيات والإيجابيات
وفيما قال المحامي محمد الجاسم أن هناك استخداما سلبيا بوسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض الأشخاص تؤدي إلى جرائم تغريدية بخلاف القرصنة والاختراق وما شابه ذلك، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر مبارك عبد الهادي أن من أشد المخاطر التي تهدد التطور التكنولوجي هو التعرض للجرائم الالكترونية التي يرتكبها مجرمون اتخذوا من التكنولوجيا الحديثة سلاحا للاعتداء على الآخرين ونشر الفساد. وتحدث مدير إدارة العمليات في قطاع المؤسسات الاصلاحية بوزارة الداخلية العقيد د.بدر الخبيزي عن سلبيات وايجابيات وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على الأمن المجتمعي.
كما تحدث في المؤتمر مدير إدارة التصميم والعقود ومدير إدارة المشاريع بالتكليف في وزارة التربية م. طالب الصعيليك.

4 آلاف جريمة في 2017

أفاد العقيد يوسف الحبيب بأن هناك زيادة في احصائيات الجرائم الالكترونية في عام 2017، إذ بلغت 4000 قضية الكترونية، موضحا أن الجرائم المنتشرة في الوقت الحالي هي المتعلقة بالسب والقذف والتهديد والاحتيال الالكتروني.
وارجع هذه الزيادة إلى البدء في تطبيق قانون الجرائم الالكترونية خلال العام الماضي.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى