لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
البحث والتحري… «شغّال» على العزاب

البحث والتحري… «شغّال» على العزاب

فيما أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة عن جدية عمل لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي، وتأكيده دوران عجلة الإخلاء، انتشر مفتشو أفرع البلدية في المحافظات كافة، لحصر أكبر قدر من العقارات المؤجرة على العزاب، تمهيداً لرفع طلبات «بحث وتحر» بها.
وقال مدير فرع محافظة بلدية مبارك الكبير فلاح الشمري لـ«الراي» إن «الحملة على سكن العزاب في المحافظة مستمرة، حيث تم إشراك 3 إدارات (فريق الطوارئ، قسم الإزالة، إدارة التدقيق والمتابعة) في الكشف الميداني على العقارات»، إضافة لتخصيص مكتب الفرع لتلقي شكاوى المواطنين.
وأضاف ان «الفرع رفع أخيراً كتبا عدة للبحث والتحري، بعد أن تم التأكد من استغلال سكن العوائل، وتحويله لشقق عزاب»، مؤكداً أن «الإجراءات تسير وفقاً للخطوات القانونية، على أن يتم البدء في إجراء قطع التيار الكهربائي، ومحاسبة مالك العقار المخالف للقانون». وأشار إلى أن «فريق الفرع استطاع عبر جولاته الميدانية رصد 21 بيتاً مؤجراً للعزاب (كشف أولي)، حيث تمت مخالفة 8 عقارات، ورفع محاضر بها»، لافتاً إلى أن «عمليات الكشف الميداني موزعة على الفترتين الصباحية، والمسائية من خلال 135 مفتشاً موزعين على 3 نوبات، إضافة لشن حملات ميدانية مباغتة حال وجود شكاوى طارئة».
وأكد أن «الفرع لن يتهاون، ولن يقبل الواسطة، وسيعمل جاداً لما فيه راحة ومصلحة العوائل في المحافظة»، مشيراً إلى أن «جدية الإدارة العليا في البلدية سواء من الوزير فهد الشعلة أو المدير العام أحمد المنفوحي في إخلاء العزاب، سيؤدي بشكل مؤكد لطي هذا الملف وإنهائه بشكل كلي».
ووعد الشمري أهالي المحافظة أن يكون تجاوب الفرع مع شكوى ترد إليه بشكل فوري، وعلى مَنْ يحمل شكوى عن العزاب عليه أن يتوجه مباشرة إلى الإدارة المعنية لتقديمها، أو مكتبه دون أي تردد، مؤكداً أن «التعامل مع الشكاوى سيكون بشكل سري».
يشار إلى أن فريق طوارئ محافظة مبارك الكبير شن، أمس، حملة موسعة على سكن العزاب، بناء على تعليمات مباشرة من رئيس اللجنة المهندس عمار العمار، حيث تم توجيه إنذارين لعقارات ضمن منطقة صباح السالم، وعمل كتاب طلب بحث وتحري، كما وجه فريق طوارئ بلدية محافظة حولي 17 إنذاراً.



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى