لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
البيض اختفى !

البيض اختفى !

فيما أصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً يحظر موقتاً تصدير البيض المحلي، وإعادة تصدير البيض المستورد، عبر مصدر مسؤول في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية عن استيائه من عدم توافر سلعة البيض في الجمعيات التعاونية رغم أن الشركات المحلية تنتج 1800 كرتون باليوم الواحد، وتأخذ دعماً من الهيئة بشكل مستمر وسنوي، في حين كشف رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان لـ «الراي» أن «نسبة العجز في بعض الجمعيات تراوحت بين 50 و60 في المئة».
وأوضحت وزارة التجارة أن «الهدف من القرار المحافظة على توافر مادة البيض بالأسواق الكويتية بكميات تفي باحتياجات المستهلكين بشكل دائم»، وحددت فترة الحظر «لمدة شهر أو لحين إعداد دراسة مسحية لاحتياجات السوق أيهما أقرب».




من جهته، قال الهضيبان إن «تعاون الاتحاد والوزارة أثمر عن وقف التصدير، بعد اجتماع تمت خلاله مناقشة موضوع شح البيض في بعض الجمعيات التعاونية»، مشيراً إلى أن «الاتحاد قام بمتابعة التعاونيات، وتبين أن البعض منها (معدومة) من البيض، حيث تراوحت نسبة العجز بين 50 و60 في المئة».
وأكد أن «البيض سيتوفر الفترة المقبلة في الجمعيات بكميات كبيرة، ومن المتوقع أن تنحفض الأسعار كذلك، لاسيما أن الانتاج المحلي يغطي السوق كاملاً وزيادة على ذلك».
وعلى الصعيد نفسه، كشف مصدر مسؤول في هيئة الزراعة عن «وجود آلية لمتابعة الشركات التي لا تلتزم باشتراطات الدعم المقدم لها»، مؤكداً أن «قرار منع التصدير سيلزم الشركات بتوريد البيض إلى الأسواق المحلية والجمعيات، لاسيما أن البيض لا يمكن تخزينه بالكميات التي يتم انتاجها التي تصل إلى نحو 120 في المئة من احتياجات السوق المحلي».



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى