لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
«الداخلية» تعمل على «مشروع عملاق» لخدمة 3 ملايين وافد

«الداخلية» تعمل على «مشروع عملاق» لخدمة 3 ملايين وافد

تعمل وزارة الداخلية ممثلة بقطاع تكنلوجيا المعلومات على مشروع كبير عملاق لخدمة أكثر من 3 ملايين وافد مقيم بالبلاد يتمثل في «إمكانية تجديد إقامة الوافد وزوجته وأبنائه آليا«، من خلال موقع وزارة الداخلية دون الحاجة إلى مراجعة إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات ودون الحاجة للاستئذان أو حمل المستندات في كل مراجعة في مشروع يعتبر الأضخم والأكبر لمواكبة رؤية الكويت الجديدة وخطة الحكومة الإلكترونية.
ويقدم المشروع بحسب مصادر لـ«القبس الإلكتروني» للوافد المقيم عبر النظام عدد من الخدمات الألي، أبرزها تجديد إقامة الوافد وتجديد إقامة زوجته وأبنائه وخادمته، إضافة إلى خدمة مهمة تتمثل في «إمكانية استصدار إذن زيارة للأقارب من الوالدين أو الزوجة أو الأبناء إن كانوا غير مقيمين بالبلاد آليا ضمن نفس الموقع لتكون هذه الخدمة الأهم للوافدين».

تحميل البيانات
ويتمثل المشروع بان يقوم الوافد بتحميل البيانات والمستندات الخاصة به عبر موقع وزارة الداخلية من خلال النظام ويتم تخزينها ضمن الأرشيف الإلكتروني الخاص بالدولة، وبالتالي لا حاجة للأوراق في كل مرة مالم يتم طلب أوراق جديدة.

العقبة الوحيدة
والعقبة الوحيدة التي تواجه المشروع حاليا هي «استيفاء رسوم الضمان الصحي للوافدين خلال عمليات تجديد الاقامة، لا سيما إن هذا الأمر مناط بشركة خدمات عامة».
وعقد مدير عام تكنلوجيا المعلومات بوزارة الداخلية اللواء علي المعيلي، اجتماعا مع مسؤولي وزارة الصحة في اللجنة الاقتصادية التابعة لمجلس الوزراء بناء على طلب من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، للتغلب على العقبة الوحيدة التي تعطل المشروع وهي «استيفاء رسوم الضمان الصحي للوافدين خلال عمل الاقامة»، حيث أنها تتم حاليا من خلال «شركة خدمات تابعة للقطاع الخاص».
واتفق الطرفان على أن «تقوم وزارة الداخلية بإيجاد برنامج من خلال موقع وزارة الداخلية لاستيفاء رسوم الضمان الصحي آليا أثناء عمل الإقامة من خلال الاتفاق مع «شركة كي نت» العالمية التي تتعامل معها الحكومة لاستيفاء الرسوم من خلالها آليا لصالح الدولة ليتم التغلب على هذه العقبة بحلول مطلع العام الجديد».
وتوقع المصدر أن ينطلق العمل بهذا المشروع منتصف العام المقبل، بعد إيجاد الموازنة المالية خلال السنة المالية الجديدة للدولة والتي تنطلق أواخر مارس المقبل.



توقعات بمغادرة 45 ألف وافد سنوياً ليصلوا إلى 200 ألف بنهاية 2020

«الإطفاء»: محتويات 50 محلاً في مجمع الضجيج أُتلفت بالكامل وأسباب الحريق بين التماس والحريق العمد والإهمال

أكد مصدر مطلع في الادارة العامة للاطفاء أن وحدة التحقيق انتظرت السيطرة بشكل كامل على كل ألسنة اللهب داخل مجمع الضجيج حتى تقوم بعملية البحث ورفع الآثار وتحديد السبب وراء اندلاع الحريق، لافتا الى أن كل الاحتمالات بشأن أسباب الحريق مفتوحة، وان فرضيات التماس والحريق العمد والإهمال جميعها قائمة على مسافة واحدة.

وأكد المصدر أن مركزي إطفاء قاما صباح أمس ولليوم الثاني على التوالي بإحكام السيطرة على مصادر اللهب داخل المجمع، مؤكدا أن معظم محتويات المجمع والمكاتب والمحلات القائمة بداخله والمقدرة بنحو 50 محلا قد تعرضت لتلفيات شبه كاملة، لافتا الى أن الخسائر المالية الناجمة عن الحريق ضخمة للغاية وتقدر بمئات الآلاف من الدنانير.

وأردف بالقول: من جراء كثافة حجم النيران لاحظ رجال الاطفاء تأثر الهيكل الخرساني للمجمع، وهذا مؤشر على أن البنيان كله بحاجة لهدمه وإعادة تشييده.

وأشار المصدر الى أن محتويات المجمع كثير منها مواد قابلة للاشتعال وتتنوع ما بين مفروشات وسجاد وغيرها من الأدوات المنزلية والقابلة للاشتعال بشكل سريع.

هذا، وقام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنسالصالح بزيارة أمس الأول الى موقع حادث حريق الضجيج للاطمئنان على سلامة اخوانه رجال الاطفاء والاطلاع على حجم الحادث.

وبدوره، شكر مدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد الوزير الصالح على زيارته التفقدية لاخوانه رجال الاطفاء للاطمئنان عليهم، مثمنا الدعم والمساندة التي يحظى بها رجال الاطفاء من القيادة السياسية والحكومة الرشيدة.



المتهم بالاعتداء على فلبينية بعد ضبطه من قبل المباحث: هي من استدعتني واستضافتني في منزلها كالعادة

سجل رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية إنجازا جديدا بإغلاق قضية الاعتداء على وافدة فلبينية تحت تهديد السلاح الأبيض، حيث تم ضبط المتهم وهو وافد مصري والذي لم ينف قيامه بإقامة علاقة كاملة مع المجني عليها ولكنه نفى بإصرار صحة ما ذكرته الوافدة من انه اقتحم منزلها عنوة تحت تهديد السكين والإقامة لديها لمدة ساعتين وإجبارها على أفعال خادشة، مؤكدا ان ما ذكرته المدعية كذب فاضح، لافتا الى انه على علاقة بالوافدة منذ فترة وانها معتادة على استضافته في منزلها على فترات.

وأشار الوافد في التحقيقات معه الى انه تلقى اتصالا من الوافدة ـ على حسب زعمه ـ بالحضور وفوجئ بادعائها بأنه اعتدى عليها كرها عنها.

وكانت وافدة فلبينية قالت انها فوجئت بطرق على باب منزلها الكائن في المهبولة، وما ان فتحت الباب حتى فوجئت بشخص في يده آلة حادة ويتحدث اللهجة العربية لاحدى الجنسيات الوافدة، مشيرة الى ان المتهم أجبرها على الإتيان بأفعال مخلة وخادشة تحت التهديد ثم اعتدى عليها بشكل كامل، موضحة ان المتهم غادر منزلها بعد نحو ساعتين من الدخول حيث دخل شقتها في التاسعة مساء وخرج منه في الحادية عشرة مساء.

 

أخبار هامة :

توقعات بمغادرة 45 ألف وافد سنوياً ليصلوا إلى 200 ألف بنهاية 2020


الصبيح: فليغادر الوافدون غير الفاعلين


«الغذاء» تغلق مطعماً مشهوراً لبيعه مواد تحتوي «بكتيريا ضارة»


قطع الكهرباء عن العزاب في السكن الخاص




نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى