لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
الهند اصطادت «شبكة إباحية أطفال» … تُدار من الكويت!

الهند اصطادت «شبكة إباحية أطفال» … تُدار من الكويت!

نجحت شرطة ولاية مادهيا براديش الهندية في اصطياد 3 من أعضاء شبكة عالمية تدار من الكويت، ويشتبه بأنها تقوم بترويج وبيع صور ومقاطع فيديو إباحية لأطفال من خلال تطبيق «واتساب»، بحسب تقارير.
التقارير التي نشرتها وسائل إعلام الكترونية هندية أوردت الخبر نقلاً عن مفتش الشرطة العام لوحدة الجرائم الالكترونية في الولاية، الضابط جيتيندرا سينغ، الذي قال إن المشتبهين الثلاثة من سكان الولاية، وإن أحدهم طالب في الصف الثاني عشر، واتضح من التحقيقات والتحريات أنهم ينتمون إلى شبكة تحمل اسم (جنس الأطفال فقط) وينتشر أعضاؤها في 28 دولة على الأقل حول دول العالم، ويديرون نشاطهم من خلال حساب واتساب مرتبط برقم نقال كويتي عندما تم إلقاء القبض على أعضائها الثلاثة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وقال سينغ في هذا الصدد: «في الوقت الذي انكشف لنا فيه أمر تلك الشبكة، كانت تُدار من الكويت من خلال رقم هاتف نقال. لكن من المعروف أن مديري مثل هذه الشبكات ينتقلون باستمرار من مكان إلى آخر»، وذلك في إشارة إلى أنه من غير المستبعد أن يكون ذلك المدير قد لاذ بالفرار من الكويت.
وأوضح المفتش العام أن «الشبكة تتألف من نحو 260 عضواً معظمهم هنود، وموزعون في 28 دولة حول العالم (من بينها الكويت)، وأن هناك أيضا أعضاء من نيبال وباكستان والسعودية والإمارات وسريلانكا والمكسيك وكندا وميانمار وفيتنام وأوغندا والجزائر».
كما نقل التقرير عن المفتش العام سينغ قوله إن «التحريات الأولية كشفت أيضاً عن أن مدير تلك الشبكة المقيم حالياً على الأرجح في الكويت هو من مواطني ولاية غوجارات»، مشيراً إلى أن الاثنين الآخرين المقبوض عليهما هما مهندس كهربائي يبلغ من العمر 24 عاماً وتاجر أدوات منزلية في الرابعة والثلاثين.
وقال سينغ إن المشتبهين الثلاثة محتجزون حالياً، تمهيداً لتوجيه لائحة الاتهام إليهم بموجب قانون جرائم المعلومات التكنولوجية المتعلق بإباحية الأطفال.
وما زالت التحقيقات والتحريات مستمرة سعياً إلى كشف مزيد من المعلومات حول تلك الشبكة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

مواطن زرع جهازي تنصت في سيارة زوجته

سجّلت مواطنة قضية بحق زوجها اتهمته فيها بزرع جهازي تنصت في سيارتها.
المواطنة وبعد خلاف مع شريك حياتها اعتدى عليها خلاله بالضرب والشتم تركت بيت الزوجية وعادت إلى منزل أهلها وانقطعت اتصالاتها به طيلة ثلاثة أشهر، ولدى توجهها ذات مرة إلى محطة غسيل سيارات في منطقة الشويخ الصناعية، كشف لها عامل المحطة عن وجود جهازي تنصت داخل سيارتها، أحدهما صوتي والآخر لتتبع المكان.
المواطنة عادت إلى المنزل وأخبرت أشقاءها ووالدها بالأمر، وهاتفت خادمة في بيت زوجها واستفسرت منها عمن وضع الجهازين في سيارتها، فأبلغتها أن زوجها كان قد طلب منها قبل فترة تزويده بمفتاح السيارة الخاصة بها، ومنحها بعض المال مقابل تنفيذ رغبته فوافقت واشترط عليها عدم محادثة أحد عما حصل.
وقال مصدر أمني إن«المواطنة توجهت مع ذويها إلى المخفر وتقدمت ببلاغ بحق زوجها، اتهمته فيه بالتجسس عليها».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

… وإليكم اعترافات «الشرطي الساقط»!

كفو لرجال المباحث الذين كفّوا يد «الساقط» في سلك الشرطة، وفي سلك دروب الاستقامة الحياتية.
من كان تمادى في سلب الوافدين في منطقة جليب الشيوخ ودهس رجل أمن خلال فراره على متن وانيت وتسبب في انقلاب دورية، وُضعت خطة أمنية للإيقاع به متلبساً، وتحرك رجال الإدارة العامة للمباحث بتوجيهات من وكيل وزارة الداخلية بالإنابة الفريق عصام النهام، لتحديد هويته لم يذهب سدى الجهد المباحثي، في إلقاء القبض عليه، ومعرفة الحقيقة.
واقعة الدهس والهرب والتسبب في انقلاب الدورية التي حدثت، ظهر الثلاثاء، لم يمض عليها وقت وجيز حتى كان الجاني مكبل الأصفاد في أيدي رجال مباحث الفروانية.
الواقعة التي نشرتها «الراي» أمس، بعنوان «شرطي يسلب المارة في الجليب وتسبب في انقلاب دورية» روى تفاصيلها مصدر أمني، وقال إن «البلاغات التي تقدم بها عدد من المتضررين إلى الجهات الأمنية عن قيام شخص ملثم بالتهجم عليهم وسلبهم بآلة حادة، تحرك للتعامل معها رجال النجدة، إلا أنه في أثناء ملاحقتهم للمتهم،

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

قام بدهس شرطي وتسبب في انقلاب دورية، وانطلق هارباً، فتدخل رجال إدارة مباحث الفروانية، وأجروا عملية بحث وتحرٍ، واتضح أن المشتبه فيه يقود سيارة (وانيت)، بالاستعلام عن بياناتها من خلال الحاسب الآلي، اتضح أنها تعود إلى مواطن تمَّ الحصول على إذن من الجهات المختصة بضبطه، ليعترف بأن سيارته لم تكن بحوزته، وإنما كان يستخدمها مواطن آخر أدلى ببياناته والتي دلت على أنه في العشرينات من العمر التحق حديثاً بالسلك الشرطي، وأنه عمل في أحد المخافر التابعة لمديرية أمن الفروانية».
وأضاف المصدر الأمني أن «المباحثيين توصلوا من خلال مصادرهم السرية إلى أن الهدف خبأ المركبة التي انحاش بها، كما تخفى داخل شقة بالإيجار اليومي في منطقة أبو حليفة، فنصبوا له كميناً محكماً أسفر عن ضبطه، وإحالته إلى التحقيق ليعترف بما نسب إليه من اتهامات، وأقر بأنه لم يمتثل لرجال الأمن وفرّ منهم بعدما قاد سيارته عكس السير، وأرشد عن مكان الوانيت».
وتابع أنه «تقرر حجز المتهم في النظارة، لحين استكمال إجراءات تسجيل  قضية من قبل عناصر شرطة نجدة الفروانية، كما تمَّ حجز السيارة التي كان على متنها، وجار معاقبته من قبل الجهات المختصة في وزارة الداخلية».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

نفوق الأسماك يتواصل… ونتائج العيّنات تظهر الأحد

فيما تؤكد كل من الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة، أن نفوق الأسماك على عدد من شواطئ جون الكويت «محدود»، وأن ظاهرة المد الأحمر لم تصل بعد إلى مرحلة الخطر، تكشف الصور وجود أعداد كبيرة من الأسماك النافقة في عدد من المواقع على الجون، لتثبت بالدليل القاطع استمرار موجة النفوق التي تشهدها مياه الكويت سنوياً.
وبالتوازي مع ذلك، اجتمعت اللجنة الوطنية لنفوق الأسماك، أول من أمس، برئاسة مدير عام الهيئة العامة للزراعة الشيخ محمد اليوسف، للوقوف على وضع النفوق وظاهرة المد الأحمر، من خلال أخذ عينات من الأسماك النافقة وارسالها إلى مختبر الزراعة لفحصها ومعرفة نتائج وأسباب نفوقها، ومن المتوقع صدور نتائجها الأحد المقبل. وأوضح مصدر مسؤول في هيئة الزراعة لـ«الراي» أن الاجتماع ضم كلا من وزارات الصحة، الداخلية، البلدية، الدفاع المدني، جامعة الكويت، جمعية حماية البيئة ومعهد الأبحاث، لدراسة الموقف والعمل على عدم استمراره أو تكراره، مشيراً إلى أن «الاجتماع شدد على ضرورة استمرار الرصد والمتابعة للمواقع التي شهدت نفوقاً والإبلاغ عن أي تطور في هذا الشأن، إضافة إلى انتظار نتائج فحص العينات لاتخاذ الاجراءات اللازمة».
بدورها، توقعت الهيئة العامة للبيئة في بيان، استمرار ظاهرة نفوق الأسماك، بسبب رصدها ازدهاراً للطحالب الموسمية الضارة على سطح المياه في عدد من المواقع، وفق ما أشارت إليه القراءات الخاصة بمحطات الرصد البيئية، مؤكدة «حرصها على إبلاغ المواطنين بالقضايا البيئية وبكل شفافية».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

شاب متفوق دراسياً شنق نفسه بـ «شماغ»

من التفوق الدراسي إلى حبل الانتحار!
تلك كانت نهاية شاب في عمر الزهور، قرر مغادرة الحياة بعد ثلاثة أيام من التفكير داخل غرفة مظلمة، حيث حسم أمره وأقدم على الانتحار.
وفي التفاصيل فإن عمليات وزارة الداخلية تلقت، أول من أمس، بلاغاً من أحد أفراد أسرة الشاب المنتحر، أفاد فيه بوجود حالة انتحار في منزلهم، فانطلق الأمنيون والمسعفون الطبيون إلى المكان، ولدى وصولهم تبين أن الضحية مواطن يبلغ من العمر (17 عاماً) علّق نفسه أعلى سقف غرفة نومه وشنق نفسه بـ «شماغ» حتى لفظ أنفاسه.
وبحسب مصدر أمني فإن «ذوي الشاب أفادوا بأن ابنهم كان متفوقاً في دراسته، إلا أنه تعرض لضغوط نفسية بسبب قرب موعد اختبارات نهاية العام، وخلال وجود والديه خارج البلاد، أقدم على التخلص من حياته»، مشيراً إلى أن «رجال الادلة الجنائية حضروا إلى الموقع، وبعد معاينة الجثة قرروا رفعها وإحالتها الى الطب الشرعي، تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

 

نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى