لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
الوافدون انخفضوا 30 ألفاً خلال 4 أيام

الوافدون انخفضوا 30 ألفاً خلال 4 أيام

أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للمعلومات المدنية أن الاحصائية اليومية التي تنشرها الهيئة على موقعها الالكتروني، في ما يخص عدد السكان، المواطنين منهم والوافدين، يتم تحديثها بشكل شهري بالتعاون مع وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن عدد الوافدين انخفض 30 ألفا خلال الأيام السابقة من شهر مايو الجاري.
وأوضح المصدر لـ«الراي» أن وزارة الداخلية تزود الهيئة بكشف عن عدد الوافدين الذين تم إلغاء إقاماتهم نهائياً، أو من تم وضع إقامة جديدة له وعليه يتم تحديث الاحصائية المنشورة، لافتا إلى أن الأعداد خلال شهر مايو الجاري، وخلال الأيام الأربعة الماضية، سجلت انخفاض عدد الوافدين بنحو 30 ألف نسمة عن الشهر الماضي. وقد بلغ عدد الكويتيين حتى يوم امس (السبت) 1.412.264 نسمة، وبنسبة بلغت 29.7 في المئة، بينما بلغ عدد الوافدين 3.333.027 نسمة، بنسبة بلغت 70.3 في المئة من اجمالي عدد السكان، حيث يبلغ المجموع 4.745.291 نسمة.



«أبليكشن» خاص لتلقي الشكاوى عن العزاب

فيما قطع فريق لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي التيار الكهربائي عن 15 عقاراً في مناطق خيطان والفحيحيل والجابرية، أعلن وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة لـ «الراي» أن «حملة قطع التيار عن المخالفين ستتوقف خلال شهر رمضان المبارك، على أن يستمر حصر المخالفات تمهيداً لاستكمال الحملة بعد العيد».
وأعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي لـ«الراي» عن إنشاء «تطبيق (ابليكشن) خاص لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بأماكن العقارات المخالفة التي يتواجد بها العزاب بين منازلهم»، موضحاً أن «التطبيق يخوّل صاحب الشكوى رفع موقع العقار، والصور، إضافة للملاحظات التي تساعد على الاستدلال، على أن يكون التعامل مع تلك الشكاوى بشكل فوري وسري». 
وعن بدء عملية قطع التيار الكهربائي، أكد أن «إجراءات القطع بدأت فعلياً، خصوصاً بعد استكمال عملية البحث والتحري عن العقارات التي ثبت وجود عزاب فيها، إضافة لرصد عقارات أخرى تعمل اللجنة على استكمال عملية قطع التيار عنها».
ودعا المنفوحي، المختارين كافة إلى «التعاون مع اللجنة، وإبلاغها عن أماكن تواجد العزاب، لاسيما أن الوزير الشعلة متابع ومهتم بالملف، إذ إنه عمل على تفعيل اللجنة، وسار وفقاً لخطين، الأول يقضي بقطع التيار الكهربائي بشكل فوري عن العقارات التي يثبت تأجيرها للعزاب ضمن مناطق العوائل، وتعديل قانون 125 لسنة 1992 في شأن حظر إسكان غير العائلات».



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى