For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
بالفيديو والصور, وافد زرع جهاز سرقة البيانات في جهاز الصراف للبنك

بالفيديو والصور, وافد زرع جهاز سرقة البيانات في جهاز الصراف للبنك

أفشلت يقظة رجال أمن بنك بوبيان مخطط وافد روماني لسرقة بيانات بطاقات عملاء ومستخدمي أجهزة البنك.

وفي التفاصيل، فقد لاحظ رجال الأمن المكلفين متابعة كاميرات المراقبة التابعة لأحد أفرع البنك، قيام شخص يحاول تركيب قطعة على جهاز السحب الآلي في أحد فروع منطقة العاصمة، حيث تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، من خلال وقف عمل ماكينة السحب، وإغلاق مدخل البنك بعد ابلاغ رجال الأمن التابعين لوزارة الداخلية الذين حضروا خلال وقت قياسي وألقوا القبض على الوافد متلبساً.

وقال مصدر أمني لـ«الراي» إن يقظة رجال الأمن التابعين للبنك، لعبت دوراً مهماً في إحباط محاولة السرقة، مبيناً أن المعلومات الأولية أظهرت أن الوافد كان يستهدف تركيب قطعة في ماكينة السحب الالي تستخدم في نسخ بيانات البطاقات المصرفية للعملاء.

وأشار الصدر إلى أن الجاني الروماني دخل الكويت بتأشيرة سياحية قبل أربعة أيام وعثر معه على خرائط لماكينات السحب الآلي.

وفي وقت لاحق أكد مدير عام بنك بوبيان وليد الياقوت أن جهاز الأمن وإدارة تكنولوجيا المعلومات في البنك تمكنا من إفشال محاولة قام بها أحد الأشخاص من جنسية أوروبية لتركيب جهاز نسخ بيانات في أحد أجهزة السحب الآلي التابعة للبنك.

وأكد الياقوت أن يقظة العاملين في ادارة الأمن وتطور التقنيات المستخدمة في البنك تمكنا من اكتشاف المحاولة وإبطالها في دقائق معدودة والقبض على مرتكبها.

وأشاد الياقوت بسرعة استجابة رجال وزارة الداخلية الذين وصلوا إلى المكان وألقوا القبض على صاحب المحاولة الفاشلة.

وأوضح الياقوت أن مثل هذه المحاولات منتشرة في جميع أنحاء العالم إلا أن التطورات والتقنيات عالية المستوى التي يستخدمها البنك تقف دائما أمام مثل هذه المحاولات، مطمئنا جميع العملاء بأن حرص البنك على معلوماتهم وبياناتهم من أهم أولوياته.





 

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top