لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
بدء تطبيق تجديد الإقامات «أون لاين» قريباً

بدء تطبيق تجديد الإقامات «أون لاين» قريباً

أعلن مصدر أمني مطلع ان الإدارة العامة لشؤون الإقامة بصدد تفعيل آلية تجديد الإقامات إلكترونيا (أون لاين) قريبا على ان يبدأ تطبيق الإجراء بإقامات الخدم مادة 20، بحيث سيكون باستطاعة المواطنين تجديد إقامات مخدوميهم عن طريق الحاسوب، مشيرا الى ان «الإقامة» ستجري اعتبارا من يوم غد إجراءات للتسريع في تطبيق الاجراءات، موضحا ان الفكرة التي سترى النور قريبا تعود الى العام 2006 حينما كانت الهجرة تحت رئاسة اللواء الشيخ أحمد النواف حينذاك.

وفي سياق متصل، تبدأ إدارة شؤون اقامة الفروانية عملها بشكل رسمي ابتداء من اليوم الأربعاء. وبحسب مصدر امني، فقد سبق ذلك عمل تجريبي وتم انجاز ما يقارب 350 معاملة بعد الانتهاء من تجهيز مبناها الجديد في الرقعي منذ ما يقارب الشهرين من ضمن خطة وزارة الداخلية لتطوير منشآتها.



«مباحث الإقامة» تحيل عصابة تزوير رخص قيادة ومدنيات للنيابة

استطاع رجال الإدارة العامة لشؤون الإقامة برئاسة العقيد وليد الدريعي انهاء نشاط عصابة ثلاثية آسيوية مكونة من باكستاني وبنغلاديشي وهندي تخصصت في تزوير البطاقات المدنية ورخص القيادة للوافدين مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 300 و500 دينار.

وعثر رجال مباحث الإقامة خلال مداهمة أماكن اقامات المزورين على معدات وأدوات تستخدم في عملية تزوير المستندات الى جانب رخص سوق وبطاقات مدنية مضروبة قبل ان تسلم الى اصحابها.

واستنادا الى مصدر امني فإن معلومات وردت الى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين عن تشكيل عصابي يقوم بتزوير رخص السوق والبطاقات المدنية للوافدين.

فوجه العقيد الدريعي مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة باتخاذ كامل الإجراءات القانونية وإجراء مزيد من التحريات حول الشبكة وطبيعة عملها وضبط المتهمين متلبسين.

وأردف المصدر بالقول: قام رجال مباحث شؤون الإقامة بإجراء مزيد من التحريات ومن ثم التوصل الى مصدر للتواصل مع احد المتهمين وطلب منه رخصة سوق فأخبره المتهم بان استخراجها مقابل 500 دينار.

وقال المصدر: تم منح الوافد 500 دينار مرقمة بعلم النيابة العامة ولدى تسلم المتهم وهو باكستاني للمبلغ المرقم تم ضبطه متلبسا وبالتحقيق معه اعترف على هندي وبنغلاديشي يساعدانه في عملية التزوير وتمت مداهمة مساكن المتهمين والعثور على أدوات تستغل في التزوير وأختام لهذا الغرض الى جانب مستندات جاهزة للتسليم.

وأكد المصدر ان مزيدا من التحقيقات ستجرى مع المتهمين للوقوف على الوافدين الذين تعاملوا معهم في عمليات التزوير.

وأكد المصدر ان جميع المتعاملين مع المزورين سيتم ابعادهم كأقل عقوبة متوقعة



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى