For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
بشرى سارة : «الداخلية» اعتمدت «رخصة القيادة الذكية»

بشرى سارة : «الداخلية» اعتمدت «رخصة القيادة الذكية»

اعتمدت وزارة الداخلية مشروع «الرخصة الذكية»، وهي رخصة إلكترونية بمواصفات خاصة ذات شريحة تحوي معلومات كاملة مستقاة من المعلومات المدنية، وذلك أسوة بجواز السفر الإلكتروني، وهي الرخصة التي سيباشر في توزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل، من خلال إدارات قطاع المرور المنتشرة في البلاد.
وقالت مصادر أمنية لـ«الراي» إن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع وقع بروتوكولاً أمس مع هيئة المعلومات المدنية، لتوفير المعلومات الخاصة باصحاب الرخص، من بيانات البطاقة المدنية من خلال «تشب» وقامت وزارة الداخلية بتوقيع عقد توفير ما يقارب من مليون رخصة خام مع احدى الشركات، وسيتم توفير نصف مليون منها خلال شهرين، وستكون الرخصة الذكية ذات معلومات مرئية ومعلومات غير مرئية لحاملها تتكون من الصورة والرقم المدني والتوقيع الالكتروني. 
وأشارت المصادر إلى ان الرخصة الذكية ستكون معتمدة عالمياً للقيادة، وتغني عن الرخصة الدولية ويصعب تزويرها أو التلاعب ببياناتها، كما انها ستسهل عملية المخالفة من قبل رجال المرور، الذين سيتم تزويدهم بقارئ آلي لتسجيل المخالفة، ويتم تسجيلها بنظام المخالفات فوراً.
وكشفت المصادر ان صرف الرخصة الذكية سيكون بداية لمن انتهت رخصته أو لمن تصرف له للمرة الأولى، وسوف تصرف للمواطنين والوافدين والبدون.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.





لبناني حوّل سرداباً في الجابرية إلى شركة لمكافحة الحشرات

صادر رجال الضبطية القضائية كمية كبيرة من المواد السامة والمبيدات الحشرية عثروا عليها في سرداب منزل مواطن حوّله مؤجر لبناني إلى شركة لمكافحة الحشرات.
وكانت الهيئة العامة للبيئة تلقت بلاغاً من مواطن يقطن في منطقة الجابرية طالبهم فيه بضرورة التحرك قبل وقوع كارثة ستحل به وبجيرانه بسبب قيام جاره بتأجير سرداب منزله بطريقة غير قانونية لوافد لبناني استغله كشركة لمكافحة الحشرات تحوي كمية كبيرة من المبيدات الحشرية والمواد السامة.
رجال الضبطية القضائية التي تضم عناصر من شرطة البيئة والهيئة العامة للبيئة أبلغوا المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الحمود بالواقعة، فأوعز إليهم بالحصول على إذن من النيابة العامة لتفتيش المنزل.
وطبقاً لمصدر أمني فإن «فريق الضبطية القضائية توجه إلى المنزل متسلحاً بإذن النيابة العامة، وبتفتيشه عثروا على مواد سامة داخل سرداب المنزل، وتم ضبط المؤجر وأحيل إلى النيابة العامة، بينما تمكن بعض العمال من الفرار».





القنصلية المصرية توضح قضية الطبيبين

أوضحت القنصلية المصرية في الكويت أن ما نشر بخصوص سجن ثلاثة أطباء مصريين لتسببهم في قتل مريضة بالخطأ ليس دقيقاً ويجافي الحقيقة.
وقالت القنصلية في بيان إن «المحكمة الكلية أصدرت حكمها في القضية رقم 172045950 ببراءة طبيبين مصريين من التهمة المنسوبة إليهما وحبس أحد الأطباء 6 أشهر مع ايقاف التنفيذ وتحرير اقرار وتعهد ودفع كفالة 500 دينار وهو يحمل جنسية عربية».
وأوضحت القنصلية ان المحكمة أصدرت في القضية ذاتها في تاريخ 23 أبريل الفائت حكما بسجن أحد الأطباء سنة غيابيا مع الشغل والنفاذ.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.





قرد يتجول في الأندلس

نقل رجال أمن الفروانية قرداً إلى حديقة الحيوان، بعد العثور عليه يتجول بمفرده في منطقة الأندلس.
وفِي التفاصيل، فإن عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً، مساء أول أمس، من قبل أشخاص أفادوا فيه بأنهم شاهدوا قرداً يتمشى في منطقة الأندلس، فانتقلت دوريات الأمن إلى مكان البلاغ وتمكن رجالها من العثورعليه، وتم نقله بواسطة الدورية إلى مخفر الأندلس لتقرير مصيره.
وقال مصدر أمني: «من المرجح أن يكون القرد هرب من أحد المنازل الكائنة في الأندلس، وبعرض الأمر على مدير مديرية أمن الفروانية اللواء صالح مطر، أوعز بإحالته إلى حديقة الحيوان حتى لو حضر صاحبه لتسلمه على اعتبار أنه من الحيوانات الممنوع تربيتها وتداولها داخل المنازل».





سوري يبتز فتاة بصورها الخاصة و«الإلكترونية» تجري «Backup» لهاتفه

احتجز وافد سوري في مقر المباحث الالكترونية للتحقيق معه في جرائم ابتزاز سبق وان نفذها بحق فتيات من جنسيات مختلفة، فيما تم التحفظ على هاتفه النقال لعمل Back up خاصة ان الوافد قام على ما يبدو بحذف الصور التي كان يحتفظ بها في هاتفه الخليوي لتنفيذ جريمته.

واستنادا الى مصدر امني، فإن فتاة من غير محددي الجنسية في عقدها الثالث تقدمت الى قطاع البحث الجنائي مستغيثة بهم من الفضيحة، وقالت انها تعرفت على شاب سوري وعدها بالزواج وابلغها بأنه معجب بها وانه من عائلة ثرية وتمتلك محلات للذهب والمجوهرات.

واضافت الفتاة: استدرجني الشاب بكلامه المعسول وتحصل مني على صور خاصة بي، بعدها فوجئت بتغير معاملته وقبل 48 ساعة اتصل بي وطلب مني 800 دينار والا سيقوم بنشر صوري الخاصة على مواقع التواصل، مؤكدة انها معرضة للقتل من قبل اسرتها اذا ما فعل السوري هذا الجرم.

وقال المصدر: قام رجال المباحث الجنائية بإعطاء القضية أولوية كبيرة وتم ضبطه بعد ساعات، ولدى فحص جهازه النقال وجد انه خال من اي صور تخص الفتاة، مشيرا الى ان خاصية الـ Back up يمكن من خلالها اعادة كل الملفات التي قام السوري بحذفها، واكد المصدر ان السوري وهو من مواليد 1989 سيتم التحقيق معه في قضايا مماثلة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top