For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
تدشين 179 كاميرا و20 لوحة وسائل متغيرة

تدشين 179 كاميرا و20 لوحة وسائل متغيرة

دشن وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري نظام الرخص الإلكترونية الجديدة والتي تمكن المستخدم من الدخول على البوابة الإلكترونية وفتح حساب لسداد المخالفات وتجديد رخصة السوق من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية ثم التوجه إلى أقرب جهاز خدمة ذاتية والذي سيتم وضعه في بعض المرافق الحكومية والمجمعات التجارية.

واستمع الى شرح من مدير مركز التدريب التخصصي بقطاع المرور العقيد سالم العجمي حول شكل ومضمون رخصة السوق، حيث سيتم تغييرها لتكون أكثر أمنية وتطورا، فبالإضافة إلى بيانات صاحب الرخصة ستتضمن بيانات دولية بعدة لغات لاستعمالها خارج الكويت، مشيرا إلى أن رخص السوق الإلكترونية الجديدة مطابقة لمواصفات الآيزو العالمية، وأن هذه الميزة تمكن حاملها من القيادة في معظم الدول التي تطبق النظام نفسه.

جاء ذلك خلال زيارته لغرفة عمليات المرور وغرفة التحكم المركزي بالإدارة العامة للمرور وكان في استقباله الوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع ومدير عام الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري وعدد من قيادات قطاع المرور.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

ودشن الدوسري بتدشين ١٠٠ كاميرا مرورية جديدة ذات مواصفات عالية وتكنولوجيا حديثة و20 لوحة وسائل متغيرة لتضاف الى المنظومة المرورية الموجودة سابقا وعددها ٧٩ كاميرا ليصبح مجموع الكاميرات في نظام المراقبة المرورية ١٧٩ كاميرا تخدم عمليات المتابعة للحالة المرورية ورصد المخالفات وتسجيلها على الطرق والتقاطعات المهمة.

واطلع على عدد من كاميرات المراقبة المتنقلة والتي تعمل بالطاقة الشمسية ويمكن نقلها إلى عدة مواقع لمساندة الكاميرات الثابتة.

واستمع الفريق الدوسري من مدير إدارة العمليات بقطاع المرور العقيد يوسف الخدة إلى شرح عن نظام التحكم المركزي والمراقبة المرورية والجهود المبذولة لتطوير المنظومة، حيث أكد ان إضافة هذا العدد من الكاميرات ولوحات الوسائل المتغيرة الى نظام المراقبة المرورية سيمكن غرفة التحكم المركزي من متابعة الازدحامات والتعامل بكفاءة عالية مع الإشارات الضوئية وتوقيتها وكذلك المساهمة في انسيابية الحركة المرورية، إضافة إلى إمكانية تسجيل المخالفات من خلال غرفة التحكم المركزي.

وفي ختام الزيارة قدم اللواء فهد الشويع، درعا تذكارية إلى الفريق محمود الدوسري نيابة عن منتسبي القطاع، وذلك لجهوده ودعمه الدائم لقطاع المرور.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




5 ملايين مصري في الإسكندرية أفطروا قبل المغرب بـ 7 دقائق

تسبب خطأ حدث في إذاعة الإسكندرية المحلية، في إفطار أهالي المدينة الساحلية البالغ عددهم 5 ملايين نسمة، قبل ميعاد الإفطار بحوالى سبع دقائق.
وقالت رئيس الإذاعة المصرية نادية مبروك إنها اتصلت بمدير عام إذاعة الإسكندرية إيمان فتح الله، لمعرفة ملابسات الخطأ المهني الذي حدث على الهواء، وكلفت رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية بإعداد تقرير، وإحالة فريق العمل للتحقيق لمعرفة رأي الشؤون القانونية لمجازاة المتسبب فيه.
وفي تحرك برلماني، طالب نواب الإسكندرية، بمحاسبة المخطئ في إهمال جسيم، خصوصاً أنه تسبب في قلق عام، مشيرين إلى أن هؤلاء تسببوا فى إفطار محافظة كاملة بها أكثر من 5 ملايين مواطن.
وفي المقابل، أعلنت لجنة الفتوى بالأزهر الشريف إن صيام أهل الإسكندرية «صحيح، ولا يلزمهم صيام يوم آخر، لأنهم أفطروا بعد غروب الشمس، وبناء على الآذان الذي بث لهم في المحافظة التابعين لها، حتى لو هناك خطأ».
وذكرت، في بيان لها: «ليس عليهم إثم ولا وزر، وصيامهم صحيح، ولا يوجد به أي مشكلة أو خطأ، ومن يتحمل الخطأ هو من قام بإذاعة الآذان، وعليه صيامهم صحيح».




… كويتيون يطلبون اللجوء!

قطع مصدر ديبلوماسي مطلع لـ«الراي» الشك باليقين، عن وجود كويتيين في عدد من الدول لاجئين بالفعل أو طالبي لجوء، وشدّد على أن السؤال المطروح هو كم عدد اللاجئين، وطالبي اللجوء من الكويتيين، و هل يوجد طالبو لجوء أو لاجئون؟
ولفت المصدر إلى أن هذه الفكرة مطروحة أمام السلطات في الفترة الأخيرة، من منطلق سؤال: «هل الكويتيون بعيدون عن طلب اللجوء؟ في ظل كثير من المؤثرات المحلي منها والخارجي»، ففي المؤثر المحلي، أوضح المصدر أن قراءة لخريطة سفر الكويتيين إلى الخارج، ومدى مكوث البعض منهم هناك وعدم العودة إلى البلاد بعد سنوات من المغادرة، «أمر يخفي في طياته الكثير من علامات الاستفهام، إذ من المستحيل الا يشتاق مواطن إلى أرضه، فيعود إليها بين الفينة والأخرى، وإن كانت مشاغله كثيرة في الخارج، على سبيل الافتراض».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

ولفت المصدر إلى أن الأمر ممكن تلمسه، عبرالتدقيق على عمليات السفر، ومراجعة الحاسب الآلي لوزارة الداخلية، وبيانات المنافذ دخولاً ومغادرة، «فأمر السفر والمكوث كثيراً في الخارج، ممكن التعرف عليه، كمثال، من خلال الكثير من العقارات التي باشر ببنائها البعض، خصوصاً المساكن الخاصة، ومن ثم تركوها للريح تذرو بها، وباتت أطلالاً، وقد سبق للصحف أن نشرت تحقيقات حول المساكن التي لم يكمل أصحابها بناءها، وبقيت شاهداً على عيشهم في الخارج».
وأوجب المصدر الفصل لدى الحديث عن البقاء في الخارج لفترات طويلة، بين العيش في بلدان تسمح أنظمتها بالبقاء لفترات غير محدودة، ومنها البلدان العربية على سبيل المثال، وبين دول أخرى، لا تتيح أنظمتها البقاء لأكثر من ستة أشهر، مثل بريطانيا كنموذج، ويتطلب البقاء فيها أكثر من المدة المقررة إجراءات وشروطاً وضوابط، من مثل ممارسة التجارة أو شراء عقار أو الاستثمار في ذلك البلد، وإلا فإن السلطات بالمرصاد ومتأهبة لعمليات الترحيل.
وتساءل المصدر: «في المقلب الثاني ماذا يمكن القول عن مواطنين سافروا، وبقوا في الخارج سنوات، دون أن يزوروا الكويت مرة واحدة، وهم في حقيقة الأمر ليسوا تجاراً أو رجال أعمال أو مستثمرين ممكن أن تتوافق حالاتهم مع شروط الدول التي يعيشون فيها؟ كيف استمروا في العيش هناك والبقاء أكثر من ستة أشهر، سوى أن يكونوا قد طلبوا اللجوء وحصلوا عليه».
وهل لدى السلطات الكويتية معطيات محسوسة على طلب كويتيين اللجوء في الخارج؟ يرد المصدر بالايجاب متحفظاً عن ذكر الأرقام التي تم التوصل اليها، متسائلاً عن الأسباب التي قد تدفع أحداً ما إلى التخلي عن العيش في بلده، ويطلب اللجوء في بلد آخر، وهو ليس مطلوباً أو فاراً من أحكام قضائية.
وأكد المصدر، أن العين تتركز حالياً على عملية استبدال الجواز الإلكتروني بجواز السفر القديم، حيث تنتهي صلاحية الأخير في الثلاثين من يونيو الجاري، وبعد ثلاثين يوماً، لا يمكن لحامله السفر من الكويت إلى الخارج، والأهم التنقل بين دول الخارج حتى لو كان حامل الجواز حاصلاً على التأشيرات اللازمة، وفوق ذلك عدم القدرة على العودة إلى الكويت، حيث لا تسمح منافذ الدول بذلك، إلا من خلال وثيقة سفر من سفارات الكويت.
وأوضح المصدر رداً على سؤال ان عملية استبدال الجوازات تساعد طبعاً على إحصاء من يبقى في الخارج «فكلما طالت مدة عدم العودة وعدم تبديل الجواز، ثبت أمر ما، بالطبع هناك استثناءات ولا يمكن التعميم على الجميع»، كما لم يسقط المصدر فرضية أن يكون من طلب اللجوء هارباً من أمر ما مثل تنفيذ حكم صدر بحقه، أو الخوف من انكشاف عمليات تزوير الجناسي في المقام الأول عند تبديل الجواز «وهذا ما سيكشف عنه الآتي من الأيام».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




«الداخلية»: استخراج جوازات السفر الجديدة من دون مواعيد إلكترونية مطلع أغسطس المقبل

كشفت مصادر امنية مطلعة ان الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر انجزت حتى الآن اكثر من 850 الف جواز سفر الكتروني من خلال المراكز الست التي خصصت لهذا الغرض والادارة الرئيسية من اصل مليون و 300 الف جواز سفر.

وبينت المصادر ان الازدحام بدأ يخف نسبيا من قبل المتقدمين لاصدار الجواز الجديد، كما اوضحت ان المهلة هي 31 يوليو المقبل آخر موعد للعمل بالجواز القديم، واشارت الى انه خلال 60 يوما ستكون الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر قد انجزت مليونا وخمسين ألف جواز، بعدها ستكون جميع طلبات التقديم من دون مواعيد الكترونية، حيث يتقدم المواطن ويأخذ رقما لاصدار الجواز الكترونيا مع بداية شهر اغسطس المقبل.

اما بالنسبة للطلبة المبتعثين فعليهم التقدم الى المراكز او الادارة من دون مواعيد مسبقة ولهم صفة الاولوية والاستعجال، بحيث تصدر لهم الجوازات خلال 72 ساعة، وهو ما ينطبق ايضا على الراغبين في السفر للعلاج في الخارج.




تغريم شركة تأمين 30 ألف دينار

قضت محكمة اول درجة بتعويض ورثة متوفى 30 الف دينار، تعرض لحادث سيارة وظل على فراش المرض لمد تتجاوز العام ونصف العام وبعدها توفي بالرغم من معاقبة قائد السيارة بعقوبة الإصابة بالخطأ وليس القتل الخطأ.
وتتحصل الواقعة في الدعوى التي أقامتها المحامية نهى الريس ضد شركة التأمين والتمست في ختامها إلزام الأخيرة بالتعويض عن الاضرار المادية والأدبية والدية الشرعية لوفاة مورث موكليها بسبب الحادث الذي تعرض له من السيارة المؤمن عليها لدى شركة التأمين. وترافعت الريس امام المحكمة لتؤكد حجم الأضرار التي لحقت بالمدعين من جراء ذلك الحادث، حيث ان المصاب استمر في المستشفى قرابة العام ونصف العام يتلقى العلاج وظل طريح الفراش لا يستطيع الحركة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




مصادرة بضائع الباعة الجائلين في «الجليب»

واصلت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في بلدية الفروانية حملتها ضد الباعة الجائلين، من خلال قيامها بشن حملة على الأسواق العشوائية في منطقة جليب الشيوخ، التي أسفرت عن تحرير 4 مخالفات بائع متجول، ومصادرة حمولة 16 متراً مكعباً من الخضار والفاكهة والملابس المستعملة.
ورفعت الإدارة 12217 متراً مكعباً من الأنقاض، إلى جانب تبديل 669 حاوية، ورفع 40 سيارة مهملة، ووضع 160 ملصق إنذار على سيارات أخرى. وقام قسم مخالفات إشغالات الطرق بشن حملة على المحال في منطقة العارضية الحرفية، للتأكد من تراخيصها، وأسفرت عن تحرير 8 مخالفات استغلال مساحة لمكاتب السيارات والمحال غير الملتزمة.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top