لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
ترحيل 8 آلاف وافد منذ بداية 2018

ترحيل 8 آلاف وافد منذ بداية 2018

كشفت مصادر مطلعة أن إدارة سجن الإبعاد رحّلت نحو 8 آلاف وافد منذ بداية العام الجاري وحتى الثلاثاء الماضي، أي إبعاد ما يعادل 59 شخصاً كل يوم.
وذكرت المصادر لـ القبس ان وتيرة الإبعاد أصبحت سريعة جداً بعكس السابق، مؤكدة أن أي شخص يُوضع في سجن الإبعاد لا يمكث أكثر من أسبوع، وذلك بحسب حجز تذكرة السفر والانتهاء من الأوراق الخاصة به.
وأوضحت أن «أسباب الإبعاد تتلخص في مخالفة قانون الإقامة والعمل، والتورط في قضايا جنائية»، لا سيما مخالفة قواعد المرور أو ارتكاب جنح أو جرائم.
وبيّنت المصادر أن هناك وافدين يمكثون لمدة شهر أو شهرين بسبب القضايا المالية التي صدرت ضدهم، ويكون مكوثهم بسبب موعد جلسات المحكمة.
وأشارت المصادر إلى أن عملية تطوير إدارة سجن الإبعاد حققت نجاحاً كبيراً في القضاء على الفوضى، وتزايد أعداد المحتجزين بما لا يتناسب مع الجو الصحي، ويكون سبباً في انتشار الأمراض داخل عنابر السجن.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




سمّاعة الغشّ تُصيب طالباً بنزيف

رغم الإجراءات المشدّدة التي اتخذتها وزارة التربية لمواجهة ظاهرة الغش، فما زال بعض الطلبة المخالفين يصرّون على مخالفة اللوائح، ويهدّدون مستقبلهم العلمي والتأخير للانتقال الى التعليم الأكاديمي، حيث ضبط عشرات الغشاشين في اليومين الأول والثاني من امتحانات الثاني عشر.
الطلبة الغشّاشون أطاحوا أنفسهم بالسنة الدراسية كاملة، حيث حُرموا من استكمال الامتحانات في جميع المواد، بعد ان ضُبطوا بوسائل متعددة؛ سماعات وكروت وملابس داخلية تستخدم في هذا الغرض الدخيل.
وشهدت احدى اللجان أول من أمس، حادثة مؤسفة، حيث أصيب طالب بنزيف في الأذن بعد استخدامه سماعة صغيرة الحجم، تم استخراجها بصعوبة.
وواصل طلاب وطالبات الصف الثاني عشر امتحاناتهم لليوم الثاني على التوالي، حيث أدى طلبة القسمين العلمي والأدبي امتحاناتهم في مادة اللغة العربية، ووصف طلبة الأسئلة بالمتوسطة، وسيتم استئناف الامتحانات غداً، بعد الحصول على راحة اليوم.
وشدّدت وزارة التربية على عدم التهاون في تطبيق لائحة الغش.
من جانبه، قال مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد عقب جولة قام بها على عدد من مدارس المنطقة إن الأمور تسير في لجان الامتحانات على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة، مشيرا الى انه لم نرصد اي مشاكل تُعرقل سير عملية الامتحانات.
واضاف «ان تطبيق لائحة الغش انعكس بالشيء الايجابي على الطلبة، حيث انخفضت فيه حالات الحرمان مقارنة بالسنوات الماضية»، مشيدا في الوقت نفسه باللجان العاملة التي تؤدي دورها على أكمل وجه.
وأوضح بوحمد ان هناك متابعة مستمرة من قبل وزير التربية د.حامد العازمي والوكيل الاثري ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، للاطمئنان على سير الامتحانات، لافتا الى اننا نعمل على توفير افضل الاجواء لابنائنا الطلبة، من خلال الامتحان المريح.
ودعا الطلبة إلى عدم الاستعجال في الاجابة مع ضرورة التريث، لا سيما أن لديهم متّسع من الوقت لكي يقدموا الامتحان بنفسية مفتوحة، وبعيدا عن التوتّر، متمنيا لهم التوفيق والنجاح وعبور آخر محطة لهم في العام الدراسي.
إلى ذلك، قدّمت الموجهة الفنية الأولى لمادة العلوم في منطقة الجهراء التعليمية منى الأنصاري بعض النصائح للطلاب والطالبات لحل مادة الكيمياء، موضحة أن مادة الكيمياء تعتمد على الذاكرة والتركيز والانتباه، ولتسهيل دراسة المادة لا بد من التخطيط المسبق منذ بداية العام الدراسي واستخدام الخريطة الذهنية في المذاكرة.
وحول الامتحان، اشارت الأنصاري الى أن الامتحان يتكوّن من ستة أسئلة؛ سؤالين موضوعيين، وأربعة اسئلة مقالية، ناصحة الطالب بأن يتصفّح أوراق الامتحان لمدة دقيقتين أولا، ثم البدء بحل السؤال الأسهل وترك الأسئلة التي تستصعب على الطالب لحلها لاحقا.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




محامي يكسب حكماً ضد وزارة العدل

في دعوى قضائية هي الاولى من نوعها منذ تطبيق قانون حماية البيئة رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٤، وتعديلاته رقم ٩٩ لسنة ٢٠١٥، تمكن المحامي خلف العتيبي، من الحصول على حكم قضت به الدائرة الإدارية في المحكمة الكلية، بالزام وزارة العدل بتوفير أماكن للتدخين في مجمعي المحاكم بالفروانية، والجهراء.
وأكد المحامي العتيبي في تصريح لـ«القبس الالكتروني، أنه سبق وخاطب وزارة العدل بضرورة تطبيق نص المادة ٥٦ من قانون حماية البيئة، رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٤ والمعدل بالقانون رقم ٩٩ لسنة ٢٠١٥ بشأن توفير أماكن للتدخين، إلا أن الوزارة تجاهلت الطلب، مما دفعه لرفع دعوى قضائية اختصم فيها وكيل وزارة العدل، وصدر الحكم بالفعل إلزام وزارة العدل بتطبيق قانون حماية البيئة سالف الذكر.




المبنى الجديد لطيران الجزيرة يستقبل غداً جميع الرحلات

(كونا) – أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية اليوم الاثنين، أن مبنى ركابها الجديد «تي 5»، سيبدأ رسميا غدا الثلاثاء استقبال جميع الرحلات القادمة على خطوطها ابتداء من الساعة الـ 12 ظهرا.
وقالت «الجزيرة» في بيان صحفي إن الرحلات المغادرة سيتم توجيهها تدريجيا إلى المبنى الجديد، من يوم غد الثلاثاء حتى يوم الأحد المقبل.
ويعد مبنى «تي 5» أول مبنى ركاب مملوك كاملا لشركة طيران من القطاع الخاص في الكويت والشرق الأوسط، وتم تصميمه ليمكن الراكب من إنهاء جميع إجراءات السفر خلال فترة زمنية قياسية.
وتبلغ مساحة المبنى الإجمالية نحو 4750 مترا مربعا ويستوعب نحو 5ر2 مليون مسافر سنويا ومعد لاستقبال 1200 حقيبة سفر كل ساعة بمعدل وسطي.
وأسست شركة طيران الجزيرة عام 2005 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2008 ويبلغ رأسمالها الحالي 20 مليون دينار كويتي «نحو 66 مليون دولار أمريكي» ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




مشروع قانون بأستراليا لإيقاف تصدير الأغنام إلى الكويت

على وقع مقاطع الفيديو التي انتشرت سابقاً عبر وسائل الإعلام العالمية، والتي كانت «القبس الإلكتروني» قد نشرتها على موقعها، (للإطلاع على الفيديو إضغط الرابط)، وأظهرت وفاة المئات من رؤوس الأغنام التي يتم نقلها من أستراليا إلى دول الشرق الأوسط والخليج ومنها الكويت، بسبب الإجهاد والحرارة، تتجه الأمور إلى تعقيد جديد بعد أن طلب مشرعون أستراليون رسمياً إيقاف تصدير الأغنام نهائياً إلى المنطقة.
وقدمت عضو البرلمان الأسترالي سوسان لي اليوم الإثنين، تشريعا للبرلمان من شأنه «التخلص تدريجياً من تجارة تصدير الأغنام الحية في الشرق الأوسط، خلال السنوات الخمس المقبلة»، وفق وصفها.

تعليق فوري

وقدمت لي مشروع القانون بعنوان «حظر تصدير الأغنام طويل المدى لعام 2018»، والذي إذا تم تمريره، «فسوف يتم اتخاذ قرار تعليق فوري لصادرات الأغنام الحية على مدار الأشهر الثلاثة من الصيف، من يوليو إلى سبتمبر».
وذكرت وسائل إعلام أسترالية على غرار شبكة «SBS» الإخبارية أن «مشروع القرار حظي بدعم من حزب الخضر وحزب العمال في البرلمان الأسترالي، وفي حال تم تمرير القرار فستنتهي عملية إرسال حمولات السفن من الأغنام الأسترالية الحية إلى الشرق الأوسط بحلول عام 2023».
وأوردت صحف ووسائل إعلام أسترالية أن العضو في البرلمان الأسترالي سوسان لي، قالت أنها «قررت تقديم التشريع بعد انتشار لقطات فيديو مزعجة في وقت سابق من هذا العام، أظهرت وفاة الأغنام في ظروف مروعة خلال الرحلات المتجهة إلى الشرق الأوسط»، على حد وصفها.
في السياق ذاته، كشف المتحدث باسم حزب العمال الأسترالي جويل فيتزجيبون أن «المعارضة ستدعم مشروع القانون».
وقال للصحفيين في كانبيرا «مشاريع القوانين الخاصة بالأعضاء ليست الطريقة المثلى لتشجيع التشريعات لكن هذا ما يحدث عندما تخلي الحكومة اليوم مجال قضية مهمة للغاية للمجتمع الاسترالي».

رفض حكومي
في حين رفض زعيم الحزب الوطني السابق ووزير الزراعة الأسترالي بارنابي جويس مشروع القانون، مؤكداً أن «القرار له سلبيات كثيرة».
وقال الوزير للصحفيين يوم الاثنين «إذا أغلقت تجارة الأغنام الحية فإنك ستجعل الناس أكثر فقرا».
بدوره أبلغ رئيس الوزراء مالكولم تيرنبول البرلمان اليوم الإثنين، وفق ما أوردته «شبكةtheconversation» الإخبارية: «أن الحكومة تدعم تجارة التصدير الحية التي تحترم آراء المجتمع بشأن رفاهية الحيوانات«، وقال: «إننا نتخذ إجراءات فورية لضمان الحفاظ على رفاهية الحيوانات».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.


نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى