For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
حظر تمديد وتجديد وتحويل زيارات السوريين

حظر تمديد وتجديد وتحويل زيارات السوريين

أصدر وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات بالتكليف اللواء طلال معرفي يوم امس تعليمات الى عموم المديرين ومساعديهم في جميع إدارات الهجرة في محافظات الكويت الست.

ونصت التعليمات التي بدأ العمل بها اعتبارا من يوم امس وقف تحويل أو تمديد أو تجديد أو منع تحويل زيارات الوافدين السوريين والذين دخلوا البلاد إلى إقامة عمل أو إلتحاق بعائل إلى آخره، وتضمنت التعليمات ايضا عدم جواز تجديد اشعارات المغادرة لأي فترة زمنية حتى وإن كانت أياما، وبحسب التعليمات الجديدة فإن اي سوري انتهت زيارته التي جاء بها أو التي قام بتمديدها يصبح امام خيارين، الأول هو أن يكون مخالفا لقانون الإقامة أو المغادرة إلى موطنه.

وذكر مصدر أمني ان التعليمات الجديدة تأتي كخطوة مهمة في تحفيز المخالفين او الزائرين الى الكويت العودة إلى اوطانهم.

وردا على سؤال حول مقترحات فرض رسوم على الزيارات ورفع قيمة المخالفة المترتبة على مخالفة قانون الإقامة، قال المصدر أن هذه المقترحات يتم حسمها بعد دراسة بشأنها مرفوعة الى الجهات المختصة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




الكويت الأرخص خليجياً… للوافدين

احتلت مدينة الكويت المرتبة الـ 121 عالمياً، من حيث تكلفة المعيشة بالنسبة للوافدين في العام الحالي، في الوقت الذي جاءت فيه في المرتبة الأخيرة خليجياً لجهة غلاء المعيشة، وذلك بحسب التصنيف الصادر عن شركة «ميرسر» المتخصصة باستشارات الموارد البشرية.
وجاءت مدينة دبي الإماراتية في المرتبة الأولى عربياً، والـ 26 عالمياً، تلتها مدينة أبوظبي الثانية عربياً والـ 40 عالمياً، في حين جاءت العاصمة السعودية الرياض في المركز الثالث عربياً، والـ 45 عالمياً.
من ناحيتها، حلّت مدينة بيروت اللبنانية المركز الرابع عربياً والـ 65 عالمياً، تلتها العاصمة البحرينية المنامة في المركز الخامس عربياً والـ 77 عالمياً، في حين سجلت مدينة عمّان الأردنية حضورها في المركز السادس عربياً والـ 94 عالمياً، تليها العاصمة القطرية الدوحة في المركز السابع عربياً والـ 115 عالمياً، ومن ثم مدينة جدة السعودية في المركز الثامن عربياً، والـ 117 عالمياً، ثم العاصمة العمانية مسقط في المركز التاسع عربياً، والـ 117 عالمياً، والكويت في المرتبة العاشرة عربياً والـ 121 عالمياً، بينما جاءت الدار البيضاء في المركز الحادي عشر عربياً والـ 128 عالمياً.

بدورها، جاءت مدينة الرباط المغربية في المركز الثاني عشر عربياً، والـ 165 عالمياً، والعاصمة المصرية القاهرة في المركز الثالث عشر عربياً، والمرتبة 188 عالمياً، في الوقت الذي حلت مدينة نواكشوط الموريتانية في المرتبة الرابعة عشرة عربياً، والـ 194 عالمياً، والجزائر في المركز الخامس عشر عربياً والـ 195 عالمياً، ومدينة تونس الأرخص عربياً، وفي المركز الـ 208 عالمياً.
من جانب آخر، هيمنت 6 مدن آسيوية على المراكز العشر الأولى لأكثر الوجهات غلاء في العالم، إذ حلت مدينة هونغ كونغ أولى كأكثر المدن غلاء بالنسبة للوافدين، تلتها مدينة طوكيو اليابانية ثانية، ومدينة زيورخ السويسرية ثالثة، في حين جاءت مدينة سنغافورة في رابعة، ومدينة سيول الكورية الجنوبية خامسة.
وبالنسبة للمدن الأقل غلاء عالمياً، فقد جاءت مدينة طشقند الأوزبكية في المرتبة 209، ومدينة تونس في المرتبة 208، ومدينة بشكيك القيرغيزستانية في المركز الـ 207.
وشمل الاستبيان الذي يصدر للمرة الرابعة والعشرين عن «ميرسر» 209 مدن حول العالم، إذ تقيس الشركة خلاله تكلفة أكثر من 200 سلعة، بالإضافة إلى أسعار السكن والمواصلات والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيهية.
وأكدت «ميرسر» في تقريرها أن هناك عوامل عدة تؤثر في تكلفة عمل المشاريع في مختلف البلدان حول العالم، ومن بينها عدم الاستقرار في أسواق العقار، وانخفاض التضخم وتقلبات الأسعار بالنسبة للخدمات والبضائع.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




قليلات أدب… أسأن لـ «الداخلية» قولاً وفعلاً

جريمة أخلاقية يتقصى أمر البحث فيها رجال المباحث.
وفي مختبر البحث والتقصي، ينهمك العاملون في الجرائم الإلكترونية عن «ساقطات شبه عاريات، غارقات في الخمر والموبقات»، لإساءتهن إلى هيبة وزارة الداخلية، خلال حفل ماجن ضمهن ومن هم على شاكلتهن لقيامهن بوضع شارات المرور وبادجات شرطة الكويت على ملابس خليعة تكشف أكثر مما تستر، والأنكى قيام من وثّق الواقعة عبر الفيديو بالإشادة بـ «الداخلية» وقوله «عاشوا المرور».
مصدر أمني رفيع المستوى أبلغ «الراي» أن «السفهاء الذين جمعتهم الليلة الخليعة، والتي كانت عناصرها الخمر وتمايل شبه العاريات على وقع الموسيقى الصاخبة، حُدد موقع الشقة التي كانت مسرحاً لأعمالهم داخل محافظة حولي، وفي صدد اتخاذ الإجراءات اللازمة بحثاً وتقصياً لسوقهم للعدالة بعد أن برهنوا على سوقيتهم وقلة أخلاقهم وإساءتهم للداخلية ولشعاراتها».
وأضاف المصدر أن «الفيديو الشائن، كان وصل إلى قيادي في المباحث الجنائية، وعليه أوعز لرجاله سرعة التحرك لمعرفة الأشخاص الذين ضمتهم السهرة الماجنة».
وتابع إن «أحد المشاركين في السهرة، ومن باب التوثيق، قام بتصوير وقائع الهز والرقص المستفز والإيحاءات الإباحية، مركزاً في ذلك على تصوير شارات وزارة الداخلية وقطاعاتها، خاصة الإدارة العامة للمرور، ومبرزاً أسماء نسائية قد تكون أو لا تكون عائدة للراقصات شبه العاريات».
وزاد «ومن منطلق الاستفزاز، عمل من التقط الفيديو المشين إياه على بثه ضمن إطار ضيّق عبر حسابه على أحد التطبيقات ظناً أنه لن يشق طريقه إلى رجال الداخلية»، لافتاً إلى أن «ما حواه الفيديو من ملابس فاضحة ارتدينها الراقصات وتكشف أكثر مما تستر وعليها شارات المرور وأسماء نسائية، وإقدام الساقطات على إبراز… والتغني بالقول (عاشوا المرور، عاشوا الداخلية)، ستطلعهم الداخلية كيف سيكون العيش وكيف سيكون ثمن الإساءة المتعمدة».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top