For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
خطأ موظف محكمة… سمح لمصري بالهروب مع 4 آلاف دينار

خطأ موظف محكمة… سمح لمصري بالهروب مع 4 آلاف دينار

خطأ غير مقصود، ورّط موظفاً في إحدى المحاكم، وحرم صاحب الحق من حقه، وسمح لمصري باغتنام الفرصة ليلوذ بآلاف الدنانير.
فقد حوّل موظف في إحدى المحاكم مبلغ 4 آلاف دينار بالخطأ إلى حساب مصري، بعدما أودعته شركة تأمين لمصلحة شركة هندسية، وفشل في استعادة المبلغ. وعندما تورّط بالقضية، اكتشف رجال المباحث أن المُحوَّل له غادر البلاد بالمبلغ، قبل أن يصدر أمر من القاضي بمنعه من السفر، وجارٍ استكمال التحقيقات مع موظف العدل لاتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص القضية.
بداية القضية، كما روها مصدر أمني، «كانت عندما تقدّم مواطن بصفته صاحب إحدى الشركات الهندسية، وأبلغ عن تعرّضه للنصب والاحتيال من قبل مصري، بالإضافة إلى تعرّضه للتزوير في محرر رسمي ضد موظف في المحكمة، حيث كانت إحدى شركات التأمين أودعت مبلغاً مالياً في المحكمة لمصلحة شركته، وفوجئ بأن الموظف المختص قام بتحويل المبلغ إلى حساب مصري وليس إلى حساب الشركة. وزوّد الشاكي ببيانات المصري وقال إنه لا يعرف بيانات الموظف المتورط معه، وعلى الفور قام رجال الأمن بتسجيل قضية بالواقعة وأحالوها إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وأضاف المصدر أن «المباحثيين، وبمجرد تسلم القضية، أجروا التحريات التي كشفت عن هوية الموظف المتهم، حيث تم استدعاؤه، فحضر إلى إدارة المباحث، وبمواجهته بالتهمة المنسوبة إليه أنكر ارتكابها عمداً، وقال إنه قام بالفعل بتحويل المبلغ إلى حساب المصري بالخطأ ولم يفلح في استعادته، حيث استخرج بيانات من حوّل إليه وقام بعمل تكليف بالحضور وسلّمه إلى مخفر الفنطاس، كونه لم يستطع تحديد عنوان سكنه بالضبط، ثم قام بإخطار القاضي بالواقعة وتم إصدار أمر منع سفر بحق المصري المتواري بالمبلغ».
وأفاد المصدر بأن «رجال المباحث استعلموا عن بيانات المصري، وتبيّن أنه غادر البلاد قبل ساعات قليلة من إصدار أمر منع السفر، حيث تمكن من حجز تذكرة الهروب طمعاً بمبلغ الـ 4 آلاف دينار. كما كشفت التحريات صحّة أقوال موظف المحكمة، وتبيّن بالفعل أنه سلّم لمخفر الفنطاس تكليفاً بالحضور لتسليمه إلى المتهم، واتضح أيضاً أنه لا توجد شبهة تزوير بالأمر، وأن الموظف عند اكتشافه الخطأ قام بكافة الإجراءات المطلوبة لاستعادة المبلغ، إلا أنه لم يتمكن من استعادته، ولا تزال التحقيقات جارية بخصوص القضية».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

«الجنايات» تحبس 4 مواطنين 15 عاماً لابتزازهم الشباب بأشرطة فيديو مخلّة

قضت محكمة الجنايات بحبس مواطنتين حضورياً ومواطنين اثنين غيابياً 15 سنة مع الشغل والنفاذ، لاستدراجهم شباباً إلى المنزل بقصد التعارف والقيام بأعمال منافية للأخلاق وتصويرهم من دون علمهم، ليتم ابتزازهم بالأفلام مقابل دفع مبالغ طائلة لهم، وفِي حال الرفض يتم نشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 
وتتلخص وقائع القضية بأن الفتاتين (مواطنتين) تقومان باستدراج الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق الشارع وتمارسان معهم الرذيلة بحجة أنهما معجبتان بهم. ويتم اختيار الشباب في الشارع من أصحاب السيارات الفخمة والجديدة، لعلمهما بأن هؤلاء الشباب يملكون المال وسوف يفعلون أي شيء مقابل ألا يتم التشهير بهم أو فضحهم في مواقع التواصل، خصوصاً أن المتهمتين تقومان بأخذ كافة المعلومات عن الضحية عبر سؤاله بطرق احتيالية في المنزل، بحجة أنهما تريدان معرفة كافة التفاصيل.
وتبدأ فصول الجريمة لدى دخول الضحية إلى غرفة النوم، التي سبق وزودت بكاميرات مخفية لتسجيل كل ما يدور في داخلها، وبعد الانتهاء من ممارسة الرذيلة، يأتي دور طرفي العصابة الآخرين، وهما مواطنان يدخلان غرفة النوم ويقومان بضرب الشاب الذي تم استدراجه، وبعدها يستوليان على كافة إثباتاته الشخصية والبنكية، كما يستوليان على أمواله ثم يعرضان عليه الفيديو الذي تم تصويره في غرفة النوم عبر هاتفيهما، في الوقت الذي يقومان بضربه، ويخيّرانه بين دفع مبلغ مالي أو نشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي ليشاهدها كل من له صلة فيه، مكررين تهديدهما له بأنهما سوف يقومان بنشر الفيديو في حال تقدم بشكوى ضدهم.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top