For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
دوريات «المرور» لا تسجّل المخالفات وهي تتجوّل

دوريات «المرور» لا تسجّل المخالفات وهي تتجوّل

نفى مصدر أمني صحة مقطع فيديو متداول، حول وجود سيارات متنقلة تابعة لقطاع المرور تقوم برصد السيارات المخالفة على الطرقات.
وكان مقطع الفيديو انتشر على نطاق واسع، ويُظهر سيارة متنقلة مُزودة بتكنولوجيا حديثة تتجول على الطرقات وتقوم برصد السيارات المخالفة وتوثيق المخالفات آلياً.
وأكد المصدر الأمني لـ«الراي» أن هذه التكنولوجيا ليست متوافرة في الكويت، لافتاً إلى أن المقطع صُوّر في دولة أخرى تعمل بهذه الأنظمة، ولا يوجد في الكويت مثل هذه السيارات، ولكن هناك فقط السيارات المتعارف عليها والتي تقف على جانب الطريق وتقوم بتصوير قائدي المركبات المتجاوزين للسرعة المسموح بها على الطرقات.



صرف تعويضات الأمطار لـ 80 متضرراً

أكد وكيل وزارة المالية صالح الصرعاوي أنه تم صرف تعويضات مالية لـ 80 متضررا من تداعيات الأمطار التي شهدتها البلاد خلال نوفمبر الماضي بعد استيفائهم كل الشروط.

وأضاف في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن التعويضات التي صرفت شملت الأضرار التي لحقت بالمنازل والأثاث وجزء من المركبات، موضحا أنه جارٍ تصنيف الحالات كل على حدة وصرف التعويضات للمشمولين والمتضررين فور اعتماد المطالبة أولا بأول.

وأشار إلى أن قيمة التعويضات تختلف من شخص لآخر حسب الأضرار الواقعة لكل فرد. وكشف عن أن لدى اللجنة حوالي 2700 طلب جارٍ فرزها والتأكد من مدى قانونيتها واستيفائها لكل الشروط الخاصة بالمطالبات.

وقال انه سيتم صرف التعويضات للمستحقين خلال فترة وجيزة وذلك بناء على توجيهات من وزيرة الشؤون ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بصفتها رئيسة اللجنة المشكلة لتعويضات المتضررين من الأمطار.



سرقة 270 ديناراً من مصري عبر الإنترنت

أحال محقق مخفر الفحيحيل إلى نيابة الشؤون التجارية ملف قضية حملت عنوان «تزوير في محرر بنكي» وتمثلت في سرقة 270 دينارا من رصيد وافد مصري.

واستنادا إلى مصدر أمني فإن مصريا من مواليد 1987 تقدم الى مخفر شرطة الفحيحيل وقال انه فوجئ برسالة ترد على هاتفه النقال تفيد بسحب 270 دينارا من رصيده، حيث سارع على الفور الى البنك الذي يتعامل معه وقام البنك بعمل استعلام عن حساب الوافد وتبين ان المبلغ الذي وردت بشأنه رسالة الى المجني عليه سحب عن طريق عملية بنكية أجريت بواسطة الإنترنت.



فتح تحقيق في ملابسات حريق غرفة ملفات بمخفر الجابرية

تمكنت فرق الإطفاء صباح امس من السيطرة على حريق نشب في غرفة ملفات بمخفر شرطة منطقة الجابرية.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء إن بلاغا عن اندلاع حريق في مخفر الجابرية ورد الى غرفة عمليات الإطفاء وعلى اثره تم توجيه فرق إطفاء مركزي حولي والسالمية بقيادة الرائد جاسم السقاي.

وأضافت الإدارة ان الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية وكانت الأضرار مادية فقط، وفتحت مراقبة التحقيق في حوادث الحريق التابعة للإدارة العامة للإطفاء التحقيق لمعرفة مسببات الحادث.

من جهة أخرى، أخمد رجال الإطفاء حريقا اندلع بمحل في سرداب بالمباركية.

وكان مركز عمليات الإطفاء قد تلقى بلاغا مساء امس وعلى اثره هرعت فرقة إطفاء مركز المدينة الى موقع البلاغ، وتبين ان النيران اشتعلت في محل بالسرداب واتضح ان الحادث بسبب تماس كهربائي في إنارة المحل وتم الاتصال على إدارة الكهرباء لقطع التيار وبدأت عملية مكافحة الحريق ومحاصرته قبل ان يمتد الى محلات أخرى، وتمكن رجال فرقة مركز المدينة بقيادة رئيس قسم نوبة «ب» المقدم محمد العلي من إخماد الحريق دون خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات



«الدواسة» أحدث وسيلة لتهريب السجائر

كشف رجال جمرك النويصيب امس عن أحدث وسيلة لتهريب السجائر للاستفادة من فارق الأسعار بين الدولتين، حيث استطاع رجال الجمارك من ضبط خليجي استغل الدواسة في إخفاء السجائر المهربة، وتمت مصادرة كمية من كروزات السجائر والتحفظ على المركبة المستخدمة في التهريب وإحالتها الى إدارة الجمرك البري.

واستنادا الى مصدر جمركي، فإن أحد المفتشين – وتنفيذا لتعليمات مدير عام الجمارك المستشار جمال الجلاوي بتفتيش جميع المركبات سواء أكانت في طريقها الى المغادرة أو وصلت الى الكويت – اشتبه في شخص خليجي كان في طريقه الى موطنه، وبتفتيش السيارة تبين أنه أخفى السجائر في الدواسة.



السجائر المهربة في دواسة السيارة

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top