For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
زلزال «ايلام الايرانية» يهز عددا من المناطق في البلاد

زلزال «ايلام الايرانية» يهز عددا من المناطق في البلاد

أعلنت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في معهد الكويت للأبحاث العلمية رصدها توابع للزلزال الذي تأثرت به البلاد قبل قليل، وسجلت قبل نحو 40 دقيقة هزتين تابعتين ارتداديتين بلغت قوتهما 5.1 و4.6 درجة على مقياس ريختر على التوالي.

وكان مشرف الشبكة الوطنية لرصد الزلازل الدكتور عبدالله العنزي قد قال لـ «الراي»، ان «زلزالاً مدمرا بقوة 6.3 درجات ضرب الحدود الايرانية العراقية على بعد 560 كيلومتراً من مدينة الكويت، وعلى عمق 10 كيلومترات».

وأضاف أن «سكان البنايات العالية في بعض مناطق الكويت شعروا بالزلزال، ولا ارتداد له حتى الان».

وأعلنت جماعة الخط الأخضر البيئية، مساء اليوم، أن هزة أرضية شعر بها قاطنو بعض المناطق في البلاد.

وقالت إن زلزالا مدمرا بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب الحدود الايرانية العراقية، وشعر به سكان بعض المناطق في الكويت.

وأعلنت وكالة الأنباء العراقية أن هزة أرضية ضربت العاصمة بغداد وبعض المحافظات.

وذكر المركز الأميركي للزلازل، أن زلزالا بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة ايلام الايرانية الحدودية مع العراق.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية محمد المطيري عدم تأثر عمل مصافي التكرير بسبب الهزة الأرضية.

وأعلنت الإدارة العامة للاطفاء عدم تسجيل اي بلاغات عن اي اضرار جراء الزلزال الذي وقع على الحدود العراقية الايرانية مساء اليوم.



«حرامي المقاهي» في قبضة مباحث تيماء

خلّص رجال مباحث تيماء زبائن مقاهي ومطاعم صناعية الجهراء من «الحرامي المحترف» الذي استهدف سياراتهم بالسرقة، وجردها مما خف وزنه وغلا ثمنه، بحسب ما نشرته «الراي» بعنوان: «حرامي محترف استهدف سيارات روّاد المقاهي والمطاعم في الجهراء».
قضية الحرامي الذي وثقت أفعاله كاميرات المراقبة المثبتة في أحد المحال المجاورة للمقهى، حطت بين أيدي رجال مباحث تيماء، فانهمكوا لإجراء تحرياتهم وتمكنوا من التعرف على هوية المتهم رغم أن الكاميرا التي وثقت عملية السرقة لم ترشد عن رقم لوحة السيارة بسبب الظلام في المكان، ونصبوا له كميناً في أحد المقاهي التي يقصدها دوماً ويستهدف زبائنها، ولدى حضوره، ليلة أول من أمس، وبينما كان «يبربر» الشيشة اقتحم رجال الفرقة المكان بهدوء، ومن دون إحداث ضجة وألقوا القبض على المتهم واقتادوه الى مكتب بحث وتحري تيماء.
المتهم وبعد مثوله أمام رجال المباحث، اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بما اقترفته يداه من سرقات ولم يفصح عن الأسباب التي دفعته إلى ارتكابها، وبالاستفسار منه عن السيارة التي كان يستقلها عندما ارتكب أفعاله والتي تم تصويرها بكاميرات المراقبة، ذكر أنها محجوزة من قبل الإدارة العامة للمرور بسبب مخالفة جسيمة.
وأفاد مصدر أمني بأن «رجال المباحث أخذوا أقوال المتهم واعترافاته، وأحالوه الى التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بشأنه».



بطل جريمة «تاكسي الجابرية» مواطن.. اعترف بفعلته

ضبط رجال المباحث مرتكب جريمة القتل، التي راح ضحيتها سائق أجرة جوالة بغلاديشي الجنسية في منطقة الجابرية.

رجال مباحث حولي قاموا بتكثيف التحريحات وتمكنوا من تحديد المشتبه به، وتبين انه مواطن وتم التوصل الى مكان تواجده في شقة بمنطقة الجابرية.

وبعد استصدار اذن من النيابة العامة تم ضبطه وبمواجهته بالتحريات والادلة اقر واعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلاف بينه وبين سائق المركبة الاجرة، حيث قام بطعن المجني عليه عدة طعنات ثم سرق المركبة ولاذ بها بالهروب الى منطقة الروضة، ووضع سلاح الجريمة داخل المركبة وحاول حرقها وذلك لطمس الادلة لكن محاولته باءت بالفشل.

وتم تحرير قضية رقم 54/2018 جنايات الجابرية، قتل عمد وتم إحالته الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه.



leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top