For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
سجن 3 أطباء مصريين تسببوا في وفاة مريضة بالخطأ

سجن 3 أطباء مصريين تسببوا في وفاة مريضة بالخطأ

قضت محكمة الجنح بحبس ثلاثة أطباء مصريين ما بين ستة أشهر وسنة مع الشغل والنفاذ، ودفع تعويض مدني 5001 دينار للمدعي بالحق المدني عن تهمة القتل الخطأ وتسببهم بوفاة مريضة تركوها تحتضر وأخبروا زوجها أن لديهم حالة مرضية (VIP) تستدعي رعايتهم. 
وتتلخص القضية التي تقدم بها المحامي مشاري الراوي عندما استغاثت مريضة بزوجها لطلب الإسعاف بسبب ألم في معدتها، وتم نقلها إلى مستشفى الصباح، حيث حضر ثلاثة أطباء سمعوا صراخها، واتضح لهم أنها تناولت جرعة من حبوب السكري بالخطأ، إلا أن الأطباء قالوا لزوجها إن وضعها طبيعي على الرغم من أنها لم تتوقف عن الصراخ، وعندها أبلغه الأطباء أن لديهم حالة مرضية مهمة جداً (VIP)، في المستشفى ويجب عليهم رعايتها وإعطائها الأولوية وتركوه لوحده، وبعد مرور 7 ساعات عادوا وأدخلوا زوجته العناية المركزة لعمل غسيل كلى لها، إلا أنهم لم يستطيعوا السيطرة على الحالة بسبب تدهورها، وبعدها بـ 4 ساعات توفيت.
وأكد التقرير الطبي شهادة زوج المتوفاة بأن هناك قصوراً وتباطؤاً من الأطباء في التعامل مع المريضة، وعدم اتباع الأصول الفنية الواجبة في علاج مثل تلك الحالات.





.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.





سوري ضرب لبنانياً بسبب 300 دينار

احتُجز سوري في النظارة، لاعتدائه على لبناني أقرضه 300 دينار وطالبه بفائدتها.
وقال مصدر أمني إن «اللبناني تقدم ببلاغ إلى أحد المخافر أفاد فيه أنه كان أقرض سورياً مبلغ 300 دينار، وعندما طالبه بإعادته إليه رفض وانهال عليه ضرباً بزجاجة أصابه بها في رأسه، وقدم تقريراً طبياً بالإصابات التي لحقت به، وأدلى ببيانات المعتدي».
وتابع المصدر أن «رجال الأمن استدعوا السوري للتحقيق، ولدى حضوره اعترف بأنه التقى بالمجني عليه أسفل بناية يقطنها في حولي لتسليمه المبلغ الذي استدانه منه، إلا أنه فوجئ به يطالبه بـ 150 ديناراً فائدة، ما أثار غضبه وحصلت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى تبادل الضرب، وعليه تقرر احتجازه على ذمة قضية اعتداء سجلت بحقه».





مواطنة للنيابة: 21 كويتياً يعملون في مؤسستي … ولا أعلم عنهم شيئاً

في واقعة قد لا تكون الأولى من نوعها في قضايا استباحة المال العام والتزوير في نظم المؤسسات والشركات، اكتشفت مواطنة تدير إحدى المؤسسات وجود 21 كويتياً بينهم 10 نساء، يعملون لديها ويتقاضون مبالغ دعم العمالة، من دون أن تعلم عنهم شيئاً وتأكيدها للمسؤولين أنها لم توظف أي مواطن لديها.
وفي التفاصيل فإن المواطنة وفي أثناء مراجعتها للمؤسسة العامة للتأمينات أُبلغت بأن المؤسسة المملوكة لها مطالبة بمبلغ 40 ألف دينار، عبارة عن اقساط غير مسددة على الموظفين الكويتيين الذين يعملون في مؤسستها، الأمر الذي أصابها بالدهشة، خصوصاً أنه لا يوجد أي موظف يعمل لديها، وبعد اطلاعها من خلال أوراق مؤسسة التأمينات على أسماء الموظفين، أعادت التأكيد لموظفي المؤسسة بأنها لم تقم بتعيينهم، وأن جميع عقود العمل الخاصة بهم مزورة، وأنهم (الموظفين) قاموا بصرف مبالغ عبارة عن رواتب من برنامج إعادة الهيكلة ودعم العمالة من دون وجه حق، وعلى الفور تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة التي حققت مع 10متهمات و11 متهماً.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم خلال الفترة من شهر أبريل 2014 حتى أغسطس من العام 2015 بدائرة المباحث الجنائية بمحافظة العاصمة ارتكبوا تزويراً في محررات رسمية بقصد استعمالها على نحو يوهم بمطابقته للحقيقة (طلبات التسجيل الخاصة بكل منهم ببرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة) لصرف العلاوة الاجتماعية بأن استغلوا حسن نية الموظفين المختصين بتلك الجهة وقدموا إليهم إشعارات تفيد التحاقهم بالعمل لدى مؤسسة، وأملوا عليهم بيانات كاذبة تفيد التحاقهم بالعمل، فاعتمدها الموظفون المختصون بحسن النية وتمكنوا من صرف العلاوات الاجتماعية من دون حق، وأصبحت المحررات بعد تغيير الحقيقة فيها صالحة.
كما توصلوا عن طريق التدليس الى الاستيلاء على المبالغ النقدية المبينة قدراً بالتحقيقات (قيمة العلاوات الاجتماعية)، والمملوكة للدولة (برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة) عن طريق استعمال طرق احتيالية من شأنها الايهام بوجود واقعة غير موجودة وانتحال صفة غير صحيحة، هي أنهم من العاملين لدى مؤسسة وقدموا الشهادات للموظفين المختصين ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، وتمكنوا بتلك الوسيلة من حمل موظفي الجهة على صرف مبالغ العلاوات الاجتماعية غير المستحقة لهم، إضافة إلى تقديمهم بيانات غير صحيحة لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بقصد الحصول من دون وجه حق على المبالغ المستولى عليها.
وثبت من تقرير الأدلة الجنائية (قسم أبحاث التزييف والتزوير) أن خط توقيع الشاكية مزور ولا يتطابق مع عقود العمل الموقعة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.





فتاة قاصر: زوج والدتي سلمني لتجار بشر واستغلوني في الرذيلة

كشفت فتاة قاصر لم تتجاوز من العمر 15 عاماً في إفادة قدمتها بتحقيقات النيابة العامة في دبي، عن قيام زوج والدتها بإجراء اتفاق مع عصابة اتجارٍ بالبشر آسيوية، وتسليمها لهم ليتم إحضارها إلى الإمارات، ثم إجبارها على العمل في الرذيلة.

وقالت الفتاة القاصر أن العصابة استغلت حاجة عائلتها المادية، وأبلغت زوج والدتها بأنها ستعمل في مجال الرقص، لكن عند وصولها إلى الدولة أجبروها على العمل في الرذيلة.

تهديد ورضوخ
وبيّنت أن أفراد العصابة المكونة من امرأة و3 رجال هددوها بمنعها من التواصل مع عائلتها في حال عدم الاستجابة لطلبهم في العمل بالرذيلة، إلى جانب تهديدها بضرورة دفع 18 ألف درهم لهم في حال قررت العودة لعائلتها ما دفعها إلى الرضوخ لرغباتهم.

ورفعت النيابة العامة في دبي صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق أفراد العصابة موجهةً لهم تهمة الاتجار بالبشر، مؤكدةً أنها استغلوا صغر سن الضحية لإجبارها في العمل في الرذيلة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top