For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
قطع الكهرباء عن العزاب في السكن الخاص

قطع الكهرباء عن العزاب في السكن الخاص

كشف مصدر مسؤول في البلدية أن «تعليمات صدرت ببدء إجراءات قطع التيار الكهربائي عن كل العقارات والشقق التي يشغلها العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي، بالتعاون مع فرق وزارة الكهرباء والماء».
وقال المصدر لـ «الراي» إن «إجراءات البلدية لقطع التيار عن بعض العقارات المخالفة تصطدم بإفادة وزارة الداخلية بوجود عوائل غير كويتية تقطن فيها، إضافة إلى العزاب، ما يمنع قطع الكهرباء عنها وفقاً للقانون».
وأفاد أن «الحملة التي ستنفذها البلدية، تشمل قطع الكهرباء واستدعاء صاحب العقار عن طريق المباحث والتحقيق معه حال ثبوت تأجيره العقار للعزاب، إضافة لوضع (بلوك) فوري وإيقاف كل تعاملاته الإدارية وما يشملها من أمور تتعلق بالعمل البلدي والجهات الأخرى ذات العلاقة».

وفي هذا الإطار، شدّد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على «ضرورة إجراء بعض التعديلات على قانون البلدية رقم 33 لسنة 2016، وتحديداً المواد التي تختص بشمل العوائل غير الكويتية القاطنة في السكن الخاص والنموذجي بآلية قطع التيار الكهربائي عن مساكنها أسوة بالعزاب».
وبيّن المنفوحي لـ«الراي» أنه «طلب أخيراً من مكتب الوزير المعني بإجراء التعديلات، بما يسمح بقطع التيار الكهربائي عن العوائل غير الكويتية ذات الكثافات المكتظة في السكن الواحد أو العين المؤجرة الواحدة، لاسيما أن القانون الحالي لا يتيح استكمال عملية القطع على تلك الفئة».
وأوضح أن «هناك اضطرارية لإجراء تلك التعديلات، في ظل وجود توافق نيابي، لاسيما أن أغلب الشكاوى التي ترد للبلدية بعد إحالتها إلى الإدارة العامة للمباحث يكون الرد عليها بأن شاغلي تلك العقارات عوائل غير كويتية، وبالتالي لا يمكن لفرق البلدية المعنية قطع التيار عنها باعتبار أن القانون لم يشملها».

وفاة شخص في مكتب تجاري يتخذه سوري… وكراً للتعاطي

أفضت وفاة شخص على نحو مفاجئ، في مكتب تجاري بإحدى المحافظات، إلى القبض على ميكانيكي سوري كان بصحبته لحظة وفاته، بعدما تبيّن أن هذا الأخير يتخذ من المكتب وكراً لتعاطي المخدرات، واتضح أنه كان لحظة ضبطه تحت تأثير التعاطي، وفاقد الإدراك لما حوله، وبحوزته كمية من مادة مخدرة، ولا يزال يواجه التحقيق حول الملابسات المحيطة برفيقه.
 وروى مصدر أمني «أن عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وجود حالة مرضية لشخص فاقد الوعي في مكتب تجاري يقع بإحدى المحافظات، فانطلق إلى الموقع عناصر الطوارئ الطبية، وبصحبتهم رجال الأمن، وفور دخولهم المكتب بادروا بفحص المبلَغ عنه، فاتضح أنه فارق الحياة في ظل وجود شبهات جنائية بالواقعة، فسارع الأمنيون بانتداب خبراء الأدلة الجنائية الذين عاينوا الجثة، ثم أمروا برفعها وإحالتها إلى الطب الشرعي، حيث لا تزال قيد الفحص لتحديد أسباب وملابسات الوفاة».
 المصدر أكمل «أن عناصر الأمن، أمام الارتياب في أسباب الوفاة، بادروا بالقبض على السوري الذي يدير المكان، حيث اتضح أنه تحت تأثير تعاطي المواد المخدرة، وبالتحقيق الأولي معه تبيّن أنه يعمل ميكانيكياً، بالإضافة إلى عمله في إدارة المكتب عن طريق الاتصالات الهاتفية».
وأفاد المصدر بأن «الأمنيين عثروا بحوزة السوري على مواد مخدرة فعمدوا إلى تحريزها، واقتادوه إلى المخفر حيث تحفظوا عليه ريثما يصدر تقرير الطب الشرعي عن أسباب وفاة الشخص الذي كان معه، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات».

5722 أمر صلح في الحوادث المرورية البسيطة سجلت منذ مطلع يوليو

أكد مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات اللواء د. فهد الدوسري أن إحصائية تفعيل أمر الصلح في الحوادث المرورية البسيطة في المحافظات الست من 1 -31 يوليو الماضي بلغت 1304 أوامر صلح في محافظة العاصمة، و1418 في حولي، و376 في مبارك الكبير، و644 في الأحمدي، و776 في الفروانية، و224 الجهراء، وبلغت إجراءات أمر الصلح في الحوادث المرورية البسيطة في الفترة من 3 -30 يونيو الماضي 970 ليكون إجمالي أوامر الصلح التي طبقت في جميع المحافظات منذ تفعيل أمر الصلح 5722.

وأوضح أن القانون يقضي بتغريم المتسبب في الحادث مبلغ (20 د.ك) وإرسال أمر الصلح لشركة التأمين بصحبة المتضرر ليتسلم التعويض، دون الحاجة لإرسال أوراق الحادث إلى المحكمة، لافتا إلى أن هذه الإجراءات لا تستغرق إلا مدة زمنية بسيطة.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top