For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
كاميرات تجاوز السرعة تبدأ العمل الأحد المقبل

كاميرات تجاوز السرعة تبدأ العمل الأحد المقبل

تدشن الإدارة العامة للمرور كاميراتها الجديدة للضبط المروري على طريق العبدلي والمزمع البدء بتشغيلها فعليا الأحد المقبل 20 الجاري.

وأشارت مصادر لـ «الأنباء» الى ان هذه الكاميرات سترصد كل من يتجاوز السرعة المحددة على طريق العبدلي بنظام نقطة إلى نقطة لحساب مدى سرعة المركبة عند بداية هذه النقطة إلى النقطة الأخرى، حيث تم تحديد الوقت الزمني بين النقطتين، وعلى ضوء ذلك يتم تسجيل المخالفة.



6800 دينار نفقة شهرية وشراء سيارة واستقدام خادمة لمواطنة

قضت المحكمة الكلية بإلزام مواطن بنفقة شهرية قدرها 800 دينار كويتي شهريا مع إلزامه بمبلغ 6000 د.ك مقابل شراء سيارة واستقدام خادمة، بالإضافة إلى إثبات حضانتها.

وتتلخص وقائع الدعوى التي أقامها المحامي سلطان الطوالة مطالبا فيها بإلزام زوج موكلته بأن يؤدي نفقتها الزوجية لها ولأولادها واستقدام خادمة وشراء سيارة واثبات حضانتها وتداولت الدعوى أمام المحكمة وحضر المحامي سلطان الطوالة وقدم مذكرة دفاع بين فيها أن سبب النفقة الزوجية على زوجها هو عقد الزواج وأن الزوجة تجب نفقتها من مال زوجها الخاص ولو كانت في بيت أبيها مصداقا لقول الله تعالى (ولينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه إليه) وقوله صلى الله عليه وسلم «اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم أخذتموهن بأمانات إليه واستحللتم فروجهن بكلمة الله ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف» الأمر الذي استجابت له المحكمة وقضت له بإلزام الزوج شهريا بمبلغ 800 دينار كويتي شهريا كنفقة زوجية ونفقة أولاد، مع إلزامه بدفع مبلغ 6000 اجرة استقدام خادمة ومقابل شراء سيارة.



«الداخلية»: لم نحذّر من تصوير مخالفي قوانين البيئة

نفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب‍وزارة الداخلية صحة ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من تصريح منسوب إلى إدارة شرطة البيئة حول تحذيرها من تصوير الأشخاص الذين يقومون بمخالفة قوانين البيئة.

وتؤكد الإدارة أن التصريح عار عن الصحة ويفتقد المصداقية ولا يمت لإدارة شرطة البيئة بصلة، موضحا أنه وفقا للمادة «14» من قانون الإجراءات والتي تنص على «البلاغ واجب في حق الذي شاهد الواقعة ومن صور البلاغ ما تم رصده بشرط الا يكون ذلك بقصد التشهير أو الإساءة».

ودعت الإدارة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدم بث أو نشر أي تصريحات منسوبة لأي من القطاعات الأمنية دون الرجوع إلى الجهات الرسمية، لافتة إلى أن أبوابها مفتوحة على مدار الساعة للرد على أي استفسارات.



إجبار مدين بـ 33 ديناراً على ترك أسرته وإحالته للتنفيذ المدني

صدق أو لا تصدق، 33 دينارا فقط تحيل شابا الى إدارة التنفيذ المدني وتجبره على ترك أسرته والصعود الى الدورية، هذا ليس فيلم خيال علمي وإنما واقعة حدثت في محافظة حولي، حيث اقتيد شاب كويتي الى التنفيذ المدني ليست هي الأولى ولن تكون الأخيرة، خاصة في ظل وجود نحو 100 ألف مواطن ومقيم على قوائم القبض والملاحقة الأمنية، رغم أن ديونهم قد لا تتجاوز الـ 100 دينار.

تفاصيل قصة الشاب سردها مصدر أمني بالقول إن حملة لرجال أمن حولي أوقفت شابا كان برفقة أسرته، حيث تم طلب إثباته، ولدى الاستعلام عن الشاب تبين أنه مطلوب للتنفيذ المدني والقانون يستوجب إحالته اليه



leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top