For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
مشروع «الرخصة الإلكترونية».. يُقلص عدد رخص القيادة للوافدين

مشروع «الرخصة الإلكترونية».. يُقلص عدد رخص القيادة للوافدين

كشفت مصادر أمنية لـ«القبس الإلكتروني»، أن مشروع الرخصة الإلكترونية المقرر تطبيقه قريبًا سوف يؤدي لتقليص عدد رخص القيادة الكويتية للوافدين بمعدل يصل إلى أكثر من 25 ألف رخصة قيادة وذلك بسبب إلغاء الرخصة لمغادرة صاحبها البلاد مغادرة نهائية وبسبب تغيير المهنة لمن حصل عليها بحكم وظيفته وللطلبة الوافدين الدارسين بالبلاد وأنهوا دراستهم الجامعية وكذلك لكبر سن بعض الوافدين لأكثر من 65 عامًا وأخيرا بسبب إنتفاء شرط من شروط منح الرخصة للوافد. وعلي صعيد متصل، تصل الكويت الأسبوع المقبل أول دفعه خام من رخص القيادة الإلكترونية الجديدة وقوامها نصف مليون رخصة خام، كمرحلة أولي تم طلبها من قبل وزارة الداخلية وذلك تمهيدًا للبدء في إصدار رخص القيادة الإلكترونية والذي سيطبق خلال شهر مايو المقبل.

وقالت مصادر أمنية لـ«القبس الإلكتروني» أن الإصدار سيكون خلال شهر مايو المقبل للكويتيين فقط كمرحلة أولي علي أن يتبعه الإصدار للوافدين كمرحلة ثانية مع نهاية العام علي أبعد تقدير. وعن الآلية للصرف قالت المصادر «الدخول إلي موقع وزارة الداخلية وإدخال البيانات اللازمة بالموقع وبعد ذلك يقوم بالذهاب وأستلام رخصة القيادة الإلكترونية من أحد الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالإصدار والتي تم توزيعها علي المحافظات وذلك حين وصول رسالة نصية للمواطن بأستلام رخصة القيادة عبر هاتفه النقال المسجل بالنموذج الآلي.

وبالنسبة للتجديد للوافدين أيضًا عبر الموقع وكل وافد عليه مخالفات أو عليه غرامات أو قام بتغيير مهنته أو غادر البلاد أو أنهي دراسته يظهر له «بلوك» بعدم التجديد وأن عليه المراجعة من أجل تصحيح وضع رخصته في حال أستحق أن يحصل عليها ببيانات جديدة.



للمزيد https://alqabas.com/650073/?fbclid=IwAR0vxwsnVwirjlOFRdqdp7af2_CNaZ2Iu2P5IvZvXj21C5soMkOsdMA0y9Y

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top