لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
مصري يخسر 10 آلاف دينار من حسابه بسبب …

مصري يخسر 10 آلاف دينار من حسابه بسبب …

واصل لصوص الحسابات البنكية استهداف المواطنين والمقيمين، حيث تم إبلاغ وافد مصري بربح جائزة، أعقبته سرقة كل رصيده البنكي والذي يتجاوز 10 آلاف دينار وتعتبر القضية الجديدة هي واحدة من قضايا كثيرة مشابهة تم تسجيلها في مخافر الكويت رغم مناشداتوزارة الداخلية البنوك المحلية بعدم التجاوب مع لصوص الحسابات البنكية وعدم تزويدهم بأرقام الحسابات البنكية والارقام السرية، مؤكدا على أن أي بنك محلي لا يحق له طلب الرقم السري لأي عميل خاصة ان أرقام الحسابات متوافرة لديه ولا حاجة لطلبها من العميل.

وحول أحداث القضية التي تم تسجيلها في مخفر شرطة خيطان وحملت عنوان تزوير في محرر بنكي فتمثلت في تقدم وافد مصري من مواليد 1980 للإبلاغ عن أنه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص مجهول عن طريق الفايبر وظهر لديه رقم بنك محلي يتعامل معه وكان الطرف الآخر شخص متحدث باللغة الإنجليزية والعربية بشكل صعب أبلغه بأنه ربح جائزة قدرها 20 ألف دينار بشكل عشوائي وطلب منه ان يعطيه رقم حسابه البنكي حتى يستطيع ان يضع قيمة الجائزة في حسابه وايضا الرقم السري الخاص به.

واضاف الوافد انه اعطى للمتصل ما طلبه لكنه فوجئ بسحب 10 آلاف و30 دينارا، هذا وتم الاتصال على وكيل النيابة والذي وجه بتسجيلها قضية، واحالة الملف الى ادارة الجرائم الإلكترونية للتحقيق.

وجدد مصدر أمني مناشدته إلى جميع المواطنين والمقيمين بعدم التجاوب مع هذه النوعية من الاتصالات لافتا الى ان اغلب هذه الاتصالات تجرى من خارج الكويت لأن من قوم بها يدرك ان اجهزة وزارة الداخلية ستوقع بهم.



ضبط 4 وافدين حصَّلوا 2500 دينار إيجارات متأخرة و«انحاشوا»

تمكن رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية من توقيف 4 وافدين من احدى الجنسيات العربية اتهموا بخداع مالك احدى البنايات في منطقة الجليب وأوهموه بمقدرتهم على تحصيل الايجارات المتأخرة لدى بعض السكان وتحصلوا منه على تفويض بذلك وتمكنوا بالفعل من تحصيل اكثر من 2500 دينار ثم تواروا عن الانظار.

وذكر مصدر امني ان مواطنا من مواليد 1960 تقدم الى مخفر شرطة الجليب مُبلّغا عن تعرضه للنصب وخيانة الامانة، مشيرا الى ان 4 اشخاص تعرف عليهم ويعتقد انهم يعملون في مكتب لتحصيل الايجارات وأوهموه بأنهم يستطيعون تحصيل الايجارات المتأخرة في بنايته، وبناء على ذلك اعطاهم تفويضا بذلك.

واضاف المصدر ان المتهمين المجهولين الاربعة استولوا على مبلغ 2510 دنانير ثم اختفوا تماما وسجلت قضية برقم 718/2018 جنح الجليب.

واوضح المصدر ان تحريات رجال مباحث الجليب اسفرت عن تحديد ومعرفة الجناة الاربعة، حيث تم ضبطهم واقتيادهم الى المخفر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وقال المصدر ان المالك تعرف على المتهمين في طابور عرض من الوهلة الاولى، وعند سؤالهم عن المبلغ الذي حصلوه من البناية ذكروا انهم تقاسموه وصرف كل منهم نصيبه.

واوضح ان المتهمين هم: «ح.م» من مواليد 1989، و«أ.أ» من مواليد 1968، و«م.ح» من مواليد 1977، و«ف.س» من مواليد 1964 وجميعهم من الجنسية المصرية، وتم حجزهم بنظارة المخفر لاستكمال التحقيقات معهم تمهيدا لاحالتهم الى جهة الاختصاص.



«الجمارك»: البان ممنوع تداوله من هيئة الغذاء والبلدية من أجل النظافة العامة وتجنب البصق في الطرقات

أكد مصدر في الادارة العامة للجمارك ان منع تداول البان او دخوله للبلاد لا يتعلق بكونه مادة مخدرة، ولكن لكونه يؤثر سلبا على النظافة العامة ومن يستخدمه يقوم بالبصق في الطرقات، مشيرا الى ان جميع دول الخليج باستثناء دولة واحدة، وهي قطر، قامت بمنعه من الدخول والتداول.

واضاف المصدر، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، انه من هذا المنطلق تأتي اهمية عمليات الضبط المتعلقة بهذا النوع من النبات، ولذلك تتم احالتها الى ادارة الجمرك البري لاتلاف المواد المضبوطة دون بيعها.

وتابع المصدر ان مثل هذه النوعية من المواد المحظورة تشكل مخالفة وتهريبا جمركيا، وبالتالي فإن المركبة التي تستخدم فيها تحال الى ادارة الجمرك البري على ذمة قضية تهريب جمركي.

يشار الى ان رجال جمرك النويصيب تمكنوا يوم الجمعة وخلال هطول امطار غزيرة على البلاد من إحباط تهريب كمية كبيرة من نبات البان اخفيت وسط كمية من كراتين البطاطس المقرمشة.



نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى