For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
مكافأة لمن يعثر على المصري المختفي

مكافأة لمن يعثر على المصري المختفي

تفاعل محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك الصباح مع ما أثارته «الراي»عن فقدان المصري علي فرغلي الذي مر على غيابه 63 يوماً، وأعلن عن مكافأة وتكريم خاص لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى المختفي. 
وأكد الشيخ فيصل المالك أنه أعطى توجيهاته لجميع الجهات المختصة في محافظة الفروانية بمضاعفة الجهود وتتبع تفاصيل قضية اختفاء مقيم مصري على أرض الكويت الطيبة، والتي تبنتها «الراي» مشكورة، آملاً من المولى عز وجل أن يعيده إلى أهله سالماً غانماً، وألا يكون قد تعرض لمكروه، مشيراً إلى أن هناك مكافأة مجزية وتكريماً خاصاً منه لمن يدلي بأي معلومة تساهم في تحديد مكان فرغلي. 
وتابع المالك لـ «الراي» أن «أبناء الجالية المصرية يشكلون نسبة كبيرة من سكان محافظة الفروانية، وهناك علاقات متميزة تجمع بين الكويت ومصر، تحتم علينا أن نتعاون جميعاً للوقوف على ملابسات اختفاء مصري في دولة الأمن والأمان، وأسأل الله أن يكون بخير، ويحضر العيد وسط أبنائه بإذن الله».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




«تلّة الكويتيين» في لبنان… تبخرت ومواطنون كثر «طارت» عقاراتهم في بعلبك

تطلُّ أزمة عقارية جديدة برأسها على السوق المحلي، ضحاياها هذه المرة مواطنون استثمروا في لبنان بمنطقة بعلبك، حيث قاموا بشراء أراض، في مشروع أطلق عليه «تلة الكويتيين»، لكثرة المواطنين المستثمرين فيه، رغبة في بناء فلل عليها، لكن بعد مرور نحو عام من الوعود الناعمة على الإنجاز، اكتشفوا أنهم لم يملكوا من المشروع سوى صورة لـ «التلة» الوهمية.
وفي التفاصيل، أفاد بعض الضحايا «الراي»، أنه واستكمالاً لمسلسل عمليات نصب الشركات والمعارض العقارية المحلية، فقد تعرّضت مجموعة كويتيين مكونة من 10 مستثمرين على الأقل لعملية نصب واسعة من إحدى شركات العقارات والمقاولات، يمتلكها أخوان لبنانيان، كانا مقيمين في الكويت حتى وقت قريب، وأنهم يتجهون إلى مقاضاتهما عبر محاكم بلادهما.
وأوضحت أن الكويتيين اشتروا من الشركة أراضي، قام الأخوان بتسويقها مباشرة وعبر معارض عقارية، ضمن مشروع «تلة الكويتيين»، وتحديداً في منطقة عين بورضاي، إلا أن الشركة لم تف بالتزاماتها في تنفيذ وإنجاز عقود البناء، رغم مرور نحو سنة على موعد التسليم المتفق عليه والمقرر تعاقدياً.

وبيَّنت المصادر أن الكويتيين العشرة شكلوا أخيراً مجموعة على «الواتساب»، في مسعى لجمع وإحصاء عدد المستثمرين المتضررين من هذه الشركة، والذين يتوقع أن يكونوا أكبر بكثير من العدد المضاف إلى مجموعة التواصل، منوهة إلى أن التحرك في هذا الخصوص يشمل العمل على معرفة حجم الضرر وأبعاده، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 
واطلعت «الراي» على أحد العقود غير المنفذة، والتي تشير إلى أن تسليم مفتاح البيت كان يفترض أن يكون في 2017، إلا أن المفارقة تظهر بوضوح في عدم مباشرة التنفيذ حتى الآن حسب تأكيدات الضحايا.

وفي هذا الخصوص، أفاد أبوعبدالله، وهو أحد ضحايا اللبنانيين، أنه تعاقد مع الأخوين على شراء وحدة سكنية بهذا المشروع، وسلم جميع استحقاقاته ضمن اتفاق يقضي بتطوير الوحدة وتسليمها جاهزة للسكن في ميعاد محدد، مضيفاً أن مقاول المشروع الذي كان مقيماً في الكويت وقتها قام بتسلم مبالغ طائلة من عشرات المواطنين دون الالتزام بتنفيذ البيوت، كما لم يُعد أيّاً من المبالغ التي حصل عليها إلى أصحابها، وأفأد بأنه بعد مراجعة مقر الشركة تبين أن الأخوين اللبنانيين أغلقا مكتبهما، فيما تم انقطاع أرقام الهواتف الخاصة بهما بعد فترة قصيرة من ذلك.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

 
وبيَّن أبوعبدالله أنه بعد تجاوز المهلة المتفق عليها لتشييد المشروع، تمت مراسلة الأخوين لتفسير سبب التأخير، ليتفاجأ بأن حديثهما المثبت عبر رسائل نصية، يعكس تغيّراً كلياً في لغة خطابهما، حيث بدا واضحاً من المفردات التي استخدماها في مراسلاتهما بأن الوفاء بوعودهما التعاقدية مع الكويتيين المستثمرين في المشروع لا يندرج ضمن أولوياتهما في الوقت الحالي، خصوصاً أنهما منشغلان حسب ما تكشف لاحقاً بتسوية قضايا مالية أخرى تطاردهما في الوقت الحالي.

وكشف أبوعبدالله أن من بين الضحايا أسماء كويتية مشهورة، لم تنفعها خبرتها الاحترافية الطويلة بمجال عملها في تفادي عملية النصب التي وقعوا فيها، اعتقاداً منهم بأن هناك ضوابط رقابية متوافرة تضمن سلامة المعاملات العقارية الخارجية التي يتعاقد عليها محلياً، والتي تضمن على الأقل عدم تعرضهم لعمليات نصب مثل التي حدثت معهم، وأيضاً بسبب سياسة التسويق التي اعتمدت على منح مزايا كبيرة، ليس أقلها تقديم سعر منخفض قياساً بالمتداول في هذه المنطقة، وذكر أبومحمد، وهو ضحية ثانية، بأنه تحقق في التعامل مع الأخوين نوعان من النصب، الأول عبارة عن عدم تسليم الوحدات المتفق عليها في مواعيدها المقررة، وعدم رد المبالغ المدفوعة لذلك، ما يعني أن المستثمرين المسجلة باسمائهم الوحدات، باتوا يملكون مجرد أرض على المخطط لم تطور حسب المتعاقد عليه، رغم أنهم دفعوا كلفة ذلك مسبقاً.

أما النوع الثاني من النصب والاستغلال فتعرض له بعض الكويتيين بعد أن اشتروا أراضي في المشروع، وبسبب القانون الذي يحدد للأجانب تملك نسبة معينة من الأراضي، لم يستطع بعضهم تسجيل جميع أراضيه باسمه، حيث تفاجأوا بأنه تم بيع عدد من وحداتهم أخيراً من دون علمهم، وعند مراجعة الأخوين اللبنانيين عبر رسائل هاتفية، أفادا بأنهما فعلا ذلك من أجل دفع بعض ديونهما المحلية، وأنهما سيستمران في بيع كل الوحدات المسجلة بأسمائهما حتى يتمكنا من سداد كل ديونهما.

ولفتت المصادر إلى أن أحد المستثمرين الكويتيين كان قد اشترى من الشركة 10 أراض، وقبل فترة علم أنه تم بيع وحدتين منها، دون أن يستطيع التحرك في التصدي لعملية الاعتداء على أملاكه، مفيدة بأن بعض المتضررين قاموا بالفعل برفع دعاوى قضائية ضد الأخوين في لبنان، وأنه جار حالياً التنسيق مع بقية الضحايا لاتخاذ موقف قانوني موحد.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




وفاة مليونير مسلم شاب تبرع بثروته للفقراء

عندما شخص الأطباء إصابته بالسرطان في 2015 اعتبر المليونير علي بنات، أن هذا المرض العضال محفز على التغير الإيجابي ليبدأ قصة من التضحية والبذل والإحسان.
ووفقاً لشبكة «الجزيرة» الإخبارية، فإنه في البداية أخبر الأطباء بنات أن السرطان لن يمهله لأكثر من سبعة أشهر، بيد أن الشاب الأسترالي عاش لاحقا أكثر من سنتين.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ودع رجل الأعمال الشاب الدنيا، ولكن بعد أن كرس سنواته الأخيرة في جمع وإنفاق المال على المسلمين المحرومين حول العالم، في حين كان يصارع المرض.
قبل تشخيص إصابته بالسرطان عاش بنات حياة مترفة زاخرة بالسيارات الرياضية والملابس والمقتنيات الفاخرة، وعندما أصيب بالمرض أدرك أنه كان يركض وراء أهداف خاطئة.
وفي فيلم وثائقي قصير بث على قناة شبكة «ون باث» وصف علي بنات إصابته بالسرطان بأنها هدية أو منحة، وعندما سئل عن اختياره هذا التعبير رد بالقول «إنها منحة لأن الله أعطاني فرصة لأن أتغير».
بعد تشخيص إصابته سارع بنات لبيع أعماله التجارية وسافر إلى دولة توغو الأفريقية التي يعيش 55% من سكانها تحت خط الفقر، ووفق الإحصاءات، فإن المسلمين يمثلون ما بين 12 و20% من سكان هذا البلد.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




«السلام» يُطلق حملة الفحص الطبي الشامل

أطلق مستشفى السلام الدولي حملته الرمضانية السنوية للفحص الشامل طوال أيّام شهر رمضان بتكلفة رمزية. وتشمل الفحوص جميع أعضاء الجسم الحيوية، حيث تضم عشرة فحوص يخضع لها الرجال والنساء، وهي: فحص باطني، أشعة الصدر، تخطيط القلب، فحص دم شامل، فحص سكر، الكوليسترول والدهون الثلاثية، اختبار وظائف الكلى، اختبار وظائف الكبد، تحليل البول، تحليل الغدة الدرقية، إضافة إلى فحوص خاصة بالنساء، وهي: فحص عنق الرحم، فحص كثافة العظام، فحص الثدي بالسونار، وأخرى خاصة بالرجال تتعلّق بفحص الدم الوقائي لسرطان البروستاتا.
وتأتي حملة «السلام الدولي» الرمضانية جريا على عادته السنوية، وفي إطار جهوده الدائمة لتحصين مراجعيه من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية والرعاية الصحية المتكاملة لمراجعي المستشفى خلال شهر رمضان المبارك والاطمئنان على الأجهزة الحيوية داخل الجسم، بما تمثله من أهمية كبيرة للاطمئنان والسيطرة على أي عارض طبي مبكراً، مما يعطي فرصة أكبر للشفاء وإتاحة الفرصة من جهة اخرى لإعداد سجل طبي شامل للحالات كمرجعية وأساس عند التعرّض لأي عارض صحي، وهو ما يرفع من دقة عملية التشخيص، وتحديد العلاج المناسب.




مواطن لمحكمة الأسرة: سوء ظروفي المادية أجبرني على الزواج بفلبينية

ردا على دعوى زيادة نفقة أقامتها طليقته المواطنة، قدم مواطن الى محكمة الأسرة شهادة عقد زواجه بمقيمة فلبينية، مشيرا إلى أن التزاماته الأسرية الحالية تحول دون زيادة نفقة طليقته المواطنة.

وأوضح المواطن في مذكرة الدفاع المقدمة للمحكمة بالدعوى التي لاتزال ماثلة ولم يفصل بها بعد، أنه نظرا لظروفه المالية تزوج في العام 2013 بمقيمة فلبينية بصداق قدره دينار واحد فقط دون مؤخر، ورزق منها بأطفال.

وأكد المواطن أن التزاماته المالية الجديدة نحو زوجته وأبنائه وبيته مقارنة براتبه لا يمكنه معها زيادة مبلغ النفقة الشهرية المحكوم بها سابقا لصالح طليقته المواطنة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

صورة عقد الزواج




«زين» تطلق أول شبكة اتصالات متكاملة لتكنولوجيا (5G) في الكويت

أطلقت «زين» أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت أول شبكة اتصالات متكاملة لتكنولوجيا الجيل الخامس (5G) على شبكتها، والتي ستوفر من خلالها اتصالات فائقة السرعة بكفاءة عالية.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أمس أن إطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس سيمثل نقلة نوعية للكفاءة التشغيلية لشبكتها، كما أن هذه الخطوة ستجعلها من أوائل الشركات في الكويت وأسواق المنطقة التي تتبني هذه الحلول التكنولوجية التي تلبي رغبات احتياجات قاعدة العملاء ومجتمع قطاع الأعمال.

ووجهت شركة زين الدعوة لعملائها لتجربة تكنولوجيا الجيل الخامس خلال هذا الشهر، والتمتع بالسرعات الفائقة التي ستوفرها على شبكة الإنترنت في بعض الأماكن التي ستحددها الشركة قريبا، كمبادرة منها لمشاركه عملائها التعريف بمزايا وفوائد خدمات الجيل الخامس.

وقال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة زين الكويت نواف الغربللي «إن خدمات الاتصالات من أهم القطاعات التي تشكل محورا مهما في تسريع عملية النمو الاقتصادي، ودعم عمليات التبادل التجاري، ومن البديهي أن شبكات الاتصالات المتنقلة الحالية لن تتمكن من إرضاء الاحتياجات المستقبلية لقطاع الاتصالات، ولذلـك فــإن تقنيــات الـ 5G ستسهم في إطلاق القـــــدرات الكاملة لمفهوم التحول الرقمي».

وأوضح الغربللي أن الـتـطـبـيـقـــــات العملية التي ستقدمها هذه التقنيات الحديثة ستوسع من نطاق خدمات الشركة في قطاع المشاريع والشركات الـ B2B، وذلك اعتمادا على السرعات العالية، كما أنها ستعمل على تعزيز تجربة العملاء، وابتكار الأعمال الجديدة.

وأفاد الغربللي بأن هذه الخطوة ستنقل قاعدة عملاء الشركة إلى تكنولوجيا العصر القادم في نقل البيانات واستخدامات شبكة الانترنت، حيث سيتم البدء بنشر التغطية في بعض المناطق تباعا، على أن تشمل خطة التغطية لأهم الأماكن والمناطق الحيوية في الدولة قريبا.

وبين أن إطلاق هذه التكنولــوجيـــا الحـديــثــــــة سيساعد «زين» في إطلاق كامل إمكـانــــاتهــا في المجتمـع الـــرقمــــي، وسيعـــزز من أوجـه التعـاون فـي مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على جبهات متعددة، بالإضافة إلى أنها ستحفز من جهود الشركة في أن تصبح المزود الرائد في مجال نمط الحياة الرقمي.

وأضاف الغربللي قائلا «ما ستقدمه خدمات الجيل الخامس من تغير شامل في استخدامات شبكة الانترنت سيساعد على طرح وتقديم منتجات وخدمات فريدة في قطاع مشاريع الأعمال، المدن الذكية، إنترنت الأشياء، كما ستعمل الحلول التكنولوجية التي ستقدمها على تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات، واكتشاف بيئات الأعمال التي ستوفرها هذه التقنية المتطورة».

يذكر أن هذه التكنولوجيا ستقدم قيمة حقيقية للمعلومات الرقمية، حيث سيعــول المجتـمــــع العالمي للاتصالات على الامكانيات الهائلة التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس، والقــدرات التي سيقدمها لقيادة عملية التحويل الرقمي، إنترنت الأشيـاء (IoT)، البيانات عالية الحجم، خصوصا وأن تصميم تقنية الجيل الخامس سيوافق الزيادة الهائلة التي تشهدها شبكات الاتصالات في استخدام الإنترنت، خاصة مع الانتشار السريع للهواتف الذكية وخدمات البيانات وخدمات الفيديو عبر الإنترنت، كما سيزود الجيل الخامس العملاء بخدمات إنترنت عالية الجودة لتتيح لهم الاستمتاع بالأفلام والبرامج الرياضية الحية والألعاب الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت وإنهاء الأعمال بشكل سريع.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وستسهــم التقـنـيــات المتطورة في المركبات في تقديم نظم جديدة للسلامة والكفاءة المرورية والتي ستتضمن المركبات ذاتية القيادة، حيث ستكون الأجيال القادمة من المركبات بالحاجة إلى قدرات اتصال لاسلكية متطورة من خلال الجيل الخامس للتواصل مع بعضها البعض، ومع أنظمة مراكز المرور المحلية، ومصنعي المركبات.

ستتيح تقنية الجيل الخامس الفرصة للصناعات المختلفة لاتباع نماذج جديدة للتقنيات التي بإمكانها المساهمة في تقليص التكاليف، تعزيز الكفاءة، وتحسين الصحة العامة، وفي الوقت نفسه، يمكن للجيل الخامس توفير خدمات تجارية عديدة للمستهلكين لتعقب ومراقبة البيانات لاسلكيا.

الجدير بالذكر شركة زين كانت ومازالت من أولى الشركات المهتمة باقتناء أحدث التطبيقات التكنولوجية، وهي تؤكد بذلك مدى الاهتمام الكبير الذي توليه لراحة العميل في تقديم خدماتها، وحرصها الشديد على توفير أفضل المنتجات التي تتناسب مع الاحتياجات المختلفة لعملائها لتكون في متناول الجميع




بدء إجراءات الصلح في الحوادث المرورية البسيطة اليوم

تبدأ وزارة الداخلية اعتبارا من اليوم الأحد تطبيق المادتين (41/2 و41/5) من قانون المرور وتعديلاته بقبول الصلح في الحوادث المرورية البسيطة داخل المخافر لتقليل الجهد والوقت على المراجعين، وذلك بهدف الإسراع بإنجاز جميع المعاملات، حيث ستتم الإجراءات داخل المخافر مباشرة وسوف يطبق قانون الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة أولا بمحافظة العاصمة، على ان يتم تعميمها على باقي المحافظات تباعا.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الوزارة ومنتسبيها على استعداد تام للتعامل مع الحوادث البسيطة في المخافر، وذلك من خلال الدورات التي تلقاها ضباطها ومنتسبوها بحيث يستطيع طرفا الحادث الذهاب لأقرب مخفر وأخذ أمر الصلح دون الحاجة الى انتظار وصول الدورية. ويستهدف هذا الإجراء فك الاختناق المروري بسبب الحوادث البسيطة بأسرع وقت ممكن.

من جهة أخرى، كشف مدير الإدارة العامة للتحقيقات اللواء د ..فهد الدوسري عن قيامه بالتنسيق مع الجهات المختصة لتفعيل قانون أمر الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة، موضحا انه في حالة عدم إزاحة المركبات في الحوادث البسيطة وتسبب في عرقلة حركة السير ستحرر مخالفة مرورية وفق المادة 133.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top