For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
من هو الطفل الذي ظهر في إعلان “زين”؟

من هو الطفل الذي ظهر في إعلان “زين”؟

قبل أيام، تداول رواد مواصل التواصل الاجتماعي، إعلان شركة “زين” الكويتية للاتصالات، الذي أثار جدلاً كبيراً.

وفي الفيديو، ظهر طفل كان له الدور الأبرز، وهو الذي أدَّى المقطع الغنائي للإعلان.

 فمن هو هذا الطفل؟

قال المكتب الإعلامي لرئيس حزب الحوار في لبنان، فؤاد المخزومي، في تغريدة له عبر تويتر، إن الطفل لبناني من سكان شرقي صيدا جنوبي لبنان.

ويدعى “أليكس جورج سميا”، ويبلغ من العمر 8 سنوات، وهو متعدد المواهب، ويحب الغناء والعزف، لكن لم يسبق له التمثيل من قبل.

ظهر الطفل وهو يغني أغنية حزينة، في مشاهد جمعته برؤساء وزعماء سياسيين، وفي مشاهد تعكس ظروف الحرب والحرمان من أبسط الحقوق ورحلة اللجوء المريرة بحثا عن الأمن المفقود.

وختم الطفل أغنيته بعبارة “سنفطر في القدس.. عاصمة فلسطين”، في تأكيد واضح لفلسطينية القدس، وتحديدا في السياق الحالي الذي يتزامن مع تخليد الذكرى السبعين للنكبة، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




آخر صرعات الغش بالمدارس.. سماعة في «باروكة»!

في سابقة غريبة لم تشهدها وزارة التربية من قبل تم اكتشاف طالبة تغش في الامتحان عن طريق شعر رأسها! هذا ما كشفه مصدر تربوي مسؤول لـ «الأنباء» حينما كان يتفقد سير الاختبارات، حيث قدمت له رئيسة اللجنة طالبة سجلت ضدها محضر غش بعد اكتشاف «باروكة» شعر كانت تلبسها فوق رأسها وعند مرورها بجانب الطالبة رن جهاز التفتيش، مضيفا ان الطالبة أنكرت في البداية وبعد التحقيق اعترفت بأن والدتها هي من جلبت لها هذه الباروكة وبداخلها سماعة من الصعب اكتشافها.

وأوضح المصدر أن الطالبة كانت تستخدم الباروكة منذ انطلاقة الاختبارات يوم الأحد الماضي، مشيرا الى انه بعد اكتشافها سجل ضدها محضر غش وتم حرمانها من جميع المجالات الدراسية وتعتبر راسبة وفقدت عاما كاملا بسبب الغش.

وأضاف انه تم العثور على عدة أدوات للغش، داعيا أولياء الأمور الى حث أبنائهم على المذاكرة والتركيز في دروسهم.

هذا، وقد واصل الطلبة اختباراتهم امس، حيث أدوا اختبار اللغة الانجليزية القسمين العلمي والأدبي، حيث أكد الطلبة ان مستوى الاختبار كان متوسطا ومر بسلام.

من جانبه، قال المشرف الإداري لكنترول القسم العلمي ناجي العنزي إنه تم الانتهاء من تصحيح مادة الفيزياء، حيث ستكون اليوم مراجعات رأسية، أما بالنسبة لمادة اللغة العربية فقد تم الانتهاء من 70 لجنة وسيتم اليوم كذلك الانتهاء من جميع اللجان، مشيرا إلى أن عدد اللجان في القسم العلمي يبلغ 144 لجنة وكل لجنة تتراوح من 150 الى 160 ورقة في اللجنة الواحدة، لافتا إلى أن مادة الكيمياء تسلمت 50 لجنة من الإشراف الإداري.

ومن جهتها، ذكرت الموجه الأولى لمادة العلوم بمنطقة الجهراء التعليمية ورئيسة اللجنة الفنية لمادة الكيمياء ورئيسة اللجنة في كنترول الثانوية العامة منى الأنصاري أن امتحان الكيمياء كان بمستوى الطالب المتوسط ولم ترد أي شكاوى، معلقة أن عدد الأوراق فاق الـ ٢٠ ألف ورقة وحالات الحرمان فقط ١١٣، مشيرة إلى أنه جارٍ التصحيح وسيتم الانتهاء منه في يوم السبت المقبل، لافتة إلى أن الامتحان في مصلحة الطالب وكذلك التصحيح، مطمئنة أولياء الأمور والطلبة بأن الأوراق في أيدٍ أمينة، متمنية التوفيق للجميع.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




مصدر في «الإطفاء»: التدخين في نهار رمضان وراء حريق جمعية هدية

كشف مصدر إطفائي عن ان سبب حريق جمعية هدية يعود الى احتمال وجود عمال آسيويين كانوا يدخنون على الأرجح ظهر امس الاول في مكان يحوي كراتين لتشتعل النيران وتمتد الى أشجار قريبة من الجمعية، ثم امتدت النيران الى الواجهة، نافيا بشكل قطعي ان يكون الحريق ينطوي على شبهة تعمد وإنما هو ناتج عن الاهمال.

واضــــاف المـصــــدر لـ«الأنباء»: بالنسبة لواجهة الجمعية فهي كسوة من مادة قابلة للاشتعال، لافتا الى ان استخدام هذه الكسوة تم وقف العمل به نهائيا داخل الكويت.

وتابع بالقول: تبين لنا من خلال حرائق سابقة ان المواد المكونة لكسوة جمعية هدية تشكل خطورة، لذا جرى منع استخدامها في أي مبان.

وأشار الى ان وزارة الداخلية تباشر مهام عملها في تحديد العمال والذين تسبب إهمالهم في وقوع الحريق.

وعلى صعيد ذي صلة، أكد المصدر ان الإدارة العامة للإطفاء بدأت بالتفتيش على جميع الجمعيات التعاونية للتأكد من توافر شروط الأمن والمتانة في جميع مرافقها ومكاتبها.

من جهة اخرى، اكد رئيس مجلس الادارة في جمعية هدية التعاونية مدعث السهلي سلامة جميع الاوراق والفواتير والحسابات المصرفية والمستندات المحاسبية الخاصة بالجمعية ووجودها ضمن النظام الالكتروني وذلك بعد تعرض مبنى الادارة العاملة لحريق، ونحن بانتظار تقرير الادارة العامة للإطفاء والادلة الجنائية بخصوص الاسباب لاتخاذ اللازم.

واضاف انه خلال زيارة وكيل وزارة الشؤون المساعد لشؤون التعاون عبدالعزيز الشعيب تم اطلاعه على جميع التفاصيل، مشيرا الى ان الاضرار جاءت على اكثر قسم لوازم العائلة وقسم المشتريات في الإدارة العامة، نافيا الانباء الواردة عن حدوث انفجارات، مرجعا الصوت الذي تم سماعه الى انفجار احد المكيفات بسبب الحريق. وناشد وزارة الكهرباء بالوقوف مع ادارة الجمعية في هذا الظرف العصيب لسرعة اعادة الامور الى وضعها الطبيعي وتصليح الكيبلات الارضية، مع توفير جنريتر لتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيل السوق المركزي، معربا عن شكره لاعضاء مجلس الادارة والمساهمين على تكاتفهم وتفهمهم للوضع الحالي للجمعية.

وكان مجلس ادارة جمعية هدية قد عقد اجتماعا طارئا في مركز تنمية المجتمع في منطقة هدية فور تعرض الجمعية لحريق هائل لمناقشة تداعيات الحريق ونتائجه.

واصدر المجلس بيانا اوضح فيه انه من باب الشفافية مع المساهمين والمصداقية فان الحريق تسبب في اصابة عاملين باصابات طفيفة ووقوع اضرار مادية في لوازم العائلة وقسم المشتريات، مشددا على سلامة جميع البيانات والملفات والحسابات المصرفية.

وتابع انه وبسبب الحريق سيتم اغلاق السوق المركزي مؤقتا لحين الانتهاء من تقرير الاطفاء وتنظيف المبنى من اثر الدخان والمياه، اضافة الى فتح الافرع في قطعة 5 وقطعة 2 الغربي وفرع مستشفى العدان لمدة 24 ساعة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




أحدث تصنيف لـ”أقوى جوازات السفر”.. دولة عربية الأسرع تقدما

كشف تقرير حديث، أصدرته مؤسسة استشارية مختصة بالمواطنة والتخطيط، الثلاثاء، عن “أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم” لعام 2018، حيث تصدرت اليابان القائمة، في حين برز جواز سفر الإمارات كالأسرع تقدما في السنوات الماضية.

وحدد التقرير، الذي نشرته مؤسسة “هينلي”، التصنيف بناء على عدد الدول، التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول.

وحلت اليابان في المركز الأول، فجواز سفرها يتيح لليابانيين زيارة 189 دولة من أصل 218 دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة، بينما تقاسمت سنغافورة وألمانيا المركز الثاني.

وتقاسمت فنلندا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك والسويد وكوريا الجنوبية المركز الثالث، فيما تشاركت كل من النمسا والبرتغال ولوكسبورغ وهولندا وبريطانيا والنرويج المتربة الرابعة.

واللافت في التصنيف الجديد كان تقدم جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز الـ23 من المركز 27، محتلا مرة أخرى المركز الأول بين الدول العربية.

والجواز الإماراتي، الذي بات يسمح لحامله زيارة 154 بعد أن كان يتيح له الدخول إلى 140 وفق تصنيف صدر في فبراير الماضي، اعتبر الأسرع، بعد أن قفز 35 مركزا خلال العشر سنوات الأخيرة.

وفي قاع التنصنيف، جاء جواز السفر الأفغاني، الذي لا يسمح بدخول سوى 30 بلدا فقط، يسبقه ضمن الخمس الأضعف أيضا جوازات سفر سوريا والعراق والصومال وباكستان واليمن.




إماراتي يطلق زوجته عقب 15 دقيقة زواج لسبب غريب

طلق رجل إماراتي زوجته ، داخل المحكمة قبل أن تمر 15 دقيقة على الزواج لسبب غريب .

وتعود تفاصيل الواقعة، إن والد عروس اتفق مع عريس ابنته على دفع 100 ألف درهم (30.000 دولار) مهرًا، تتم كتابتها في عقد الزواج، منها 50 ألفا عند توقيع العقد، وبقية المبلغ عقب الخروج من المحكمة.

وفي يوم عقد القران، توجه الطرفان وأقاربهما ومعارفهما إلى مكتب القاضي، حيث تم توقيع العقد، وتنفيذ الجزء الأول من الاتفاق، وبعدها مباشرة طالب الأب زوج ابنته بدفع بقية المبلغ، لكن الزوج طلب منه مهلة 5 دقائق لإحضار المبلغ من مركبته، لكن الأب أصر على استلام المبلغ فورًا، وطلب منه أن يرسل أيا من أصدقائه بدلًا منه لإحضار المبلغ، فشعر الزوج بالإهانة، وطلق زوجته قبل أن تمر 15 دقيقة على الزواج.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top