For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
ميكانيكي سوري ورفاقه احتجزوا مواطناً واتهموه وصديقه… بانتحال صفة «المباحث»

ميكانيكي سوري ورفاقه احتجزوا مواطناً واتهموه وصديقه… بانتحال صفة «المباحث»

تطبيقاً للمثل القائل «فوق شينه… قواة عينه»، ورّط ميكانيكي سوري نفسه ومجموعة من رفاقه في قضية بلطجة مزدوجة يخضعون بشأنها للتحقيق في مخفر السالمية، بعدما احتجزوا مواطناً شاباً بالقوة في كراج لإصلاح السيارات كرهينة، ثم اتهموه وصديقه زوراً بانتحال صفة رجال المباحث، لتوريط المجني عليهما قبل أن يلجآ إلى الأمن… ولا يزال السوري ورفاقه قيد التحقيق، تمهيداً لإحالتهم إلى الجهة القانونية المختصة. 
 ووفقاً لمصدر أمني فإن «الميكانيكي السوري قصد مخفر منطقة السالمية، وزعم لأمنييه أن مواطناً أصلح سيارته في الكراج الذي يعمل به، وبعد الانتهاء من إصلاحها حضر برفقة صديق له، وادعى أنه ضابط مباحث وقاما معاً بالتعدي عليه هو وزملاءه في الكراج، ثم أخذ السيارة بالقوّة، وزوّد الشاكي رجال المخفر ببيانات المواطن واسم صديقه الذي أوصله إلى الكراج، فسُجلت قضية انتحال صفة والتعدي الخفيف، وسرعان ما أُحيلت إلى رجال المباحث».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وأفاد المصدر بأن «المباحثيين بادروا باستدعاء المواطنين اللذين حضرا على الفور، وبالتحقيق معهما حول الاتهام كشفا الغطاء عن الوجه الآخر للواقعة، إذ أقر الأول بأنه بالفعل ترك سيارته في الكراج لإصلاحها، وفي موعد التسليم توجه برفقة صديقه، وأخذ السيارة لتجربتها قبل أن يدفع الأجرة، لكنه حين عاد – بعد تجربة السيارة – فوجئ بأن السوري ورفاقه كانوا عمدوا إلى احتجاز صديقه بالقوة داخل الكراج، متهمين إياه بعبارة (إنتو نصابين وقاعدين تسوُّون فيلم)، مضيفاً أن مشادةً عنيفة اشتعلت بين السوريين وصديقه تمكن بعدها الأخير من مقاومتهم ومغادرة المكان بالقوّة».
وزاد المصدر «أن المواطن أخبر رجال الأمن أنه لدى اكتشافه اعتداء السوريين على صديقه، حاول السيطرة على غضبه، متمالكاً نفسه كي لا يرتكب أي عمل عنيف يؤخَذ عليه، نافياً بالقطع أن يكون هو أو صديقه قد انتحل صفة رجال المباحث، مشدداً على أن التهمة مزورة لفقها الجناة كي يفلتوا من العقاب».
وأردف المصدر «أن التحريات التي أجراها المباحثيون أسفرت عن اكتشاف أن السوري وأصدقاءه قدموا بلاغاً كيدياً بحق المواطن ورفيقه في محاولة لتوريطهما بقضية انتحال صفة، ظناً منهم أن ذلك قد يحميهم من العقاب، لكن المباحثيين احتجزوا السوري وزملاءه لإخضاعهم لتحقيق مكثف حول شقي القضية الاعتداء والكيدية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.



إلزام موظف في «دار القرآن» بردّ عشرات الآلاف حصل عليها بـ «شهادة مزوّرة»

تتكشف تحقيقات النيابة العامة في مسلسل الشهادات المزوّرة يوماً بعد يوم، عن وجود موظفين في جهات حكومية مختلفة يتولون مناصب بناء لشهادات حصلوا عليها عن طريق التزوير ويتقاضون بدلات ومكافآت مالية.
وقال مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إن «مسؤولي الوزارة تلقوا مخاطبات من النيابة العامة عن وجود موظف في دار القرآن حصل على شهادة عليا في السنوات الأخيرة وقدمها للوزارة التي عدّلت وضعه الوظيفي والمادي بناء عليها، لكن تحقيقات النيابة الأخيرة كشفت أنها مزوّرة».
وبيّن المصدر أن «النيابة طلبت من الوزارة إلزام الموظف برد كل المبالغ والبدلات المالية التي حصل عليها بغير حق بعد تعديل وضعه، والتي تبلغ آلاف الدنانير»، مؤكداً أن «وزارة الأوقاف قامت على الفور باتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة تجاه الموظف تمهيداً لاسترداد الأموال العامة التي صُرفت له».



التكييف أشعل شقة في الجابرية

أخمد الإطفائيون حريقاً أشعلته وحدة تكييف في شقة ببناية في الجابرية، بعد إخلاء العمارة من السكان، غير أن النيران التهمت محتويات الشقة.
كانت عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً فجر أمس عن اندلاع حريق في إحدى بنايات الجابرية، واستجابة للبلاغ انطلق إلى الموقع رجال مركزي إطفاء السالمية وحولي، ليباشروا إخلاء العمارة من سكانها، وسارعوا بمكافحة النيران وإخمادها قبل أن تنتقل إلى الشقق المجاورة.
وأماط التحقيق الذي أجرته الجهة المختصة في الإدارة العامة للإطفاء الغطاء عن أن تماساً كهربائياً هو السبب وراء الحريق الذي لحق بوحدة التكييف، وانتقل اللهب إلى أثاث الشقة ليلتهمه كله.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.



مواطن أشعلها شجاراً … لإلغاء اشتراك «مساج»

استنجد مواطن برجال الأمن، ليفضوا نزاعاً اشتعل بينه وبين موظفين في إدارة محل للمساج بإحدى مناطق محافظة الأحمدي، بعدما رفضوا إلغاء اشتراكه نصف السنوي وإعادة المبلغ الذي دفعه، لاعتراضه على العمالة في المكان، إذ اكتشف أنهم من المتشبهين بالنساء، لينتهي مطاف الواقعة بإحالة الطرفين إلى المخفر… وصارت قضية. 
 مصدر أمني ذكر لـ «الراي» أن «عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من شخص أبلغ عن اشتعال شجار بين مواطن وموظفي معهد مساج في إحدى مناطق محافظة الأحمدي، فانطلق إلى المكان رجال أمن الأحمدي، حيث أخبر المواطن الأمنيين بأن إدارة المعهد ترفض إلغاء اشتراكه وإعادة المبلغ الذي دفعه، كاشفاً عن أن السبب وراء عدوله عن الاشتراك الذي كانت مدته 6 أشهر، أن العاملين في المكان غالبيتهم من المتشبهين بالنساء، ومن ثم لا يرغب في التعامل معهم، أو الاستمرار في المكان ذاته».
وأفاد المصدر بأن «المسؤول عن المعهد قال لرجال الأمن إن الشاكي يتوهم أن العاملين من المتشبهين بالنساء، وأن أوهامه غير صحيحة، وبالتالي ليس هناك أي مبررات لإلغاء الاشتراك وإعادة الأموال خاصة أن هناك عقداً بين الطرفين، وفي ضوء التناقض بين رؤيتي الجانبين المتخاصمين أحالهما الأمنيون إلى المخفر، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية لفض النزاع بين الطرفين».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top