لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
هذه هي عقوبة راقصي ” كيكي ” في الكويت

هذه هي عقوبة راقصي ” كيكي ” في الكويت

حذر مصدر أمني مطلع من خطورة تقليد البعض لرقصة كيكي، مؤكدا ان هذه المخالفة تندرج تحت بند مخالفة الآداب العامة وتعمد إعاقة حركة المرور في الطرقات العامة وبذلك يكون المخالف قد وقع تحت طائلة المادة 42 من قانون المرور رقم 67 لسنة 1967 والتي تجيز لمدير عام المرور سحب رخصة السوق أو إجازة المركبة مع لوحاتها أو الاثنين معا سحبا إداريا لمدة أقصاها 4 أشهر، كما ينطبق عليها نص المادة 207 من اللائحة التنفيذية رقم 81 لسنة 1976 من قانون المرور لسنة 1976 والتي تنص على انه يجوز حجز الآلية أو المركبة في عدة مخالفات منها تعمد عرقلة حركة السير.

وأوضح المصدر انه حتى يوم الخميس لم تحرر اي مخالفة بشأن رقصة كيكي، لافتا الى ان اي مقطع بهذا الخصوص سيتم نشره على مواقع التواصل سيتم تتبع صاحبه وضبطه وتطبيق القانون بحقه.

وشدد المصدر على ضرورة ان يحرر عنصر الأمن ان يدون في المخالفة (بند الملاحظات) ان المخالف كان وآخر على سبيل المثال داخل مركبة وخرج احدهما او كلاهما وتعمدا السير ببطء وباب السيارة مفتوح والرقص خارجها.





وأضاف المصدر: هذه الملاحظات مهمة للغاية اذ ان رجل الأمن مطالب في حالة مشاهدة شخص على سبيل المثال يضع قدما على تابلوه السيارة وقدما اخرى على دواسة البنزين ان يحرر له مخالفة آداب عامة ويدون في بند الملاحظات انه كان يضع قدمه على مقدمة التابلوه، وايضا على سبيل المثال حينما لا يقوم سائق تاكسي جوال بتشغيل العداد فإنه مطالب بأن يسجل في المخالفة عدم التزام السائق بضوابط الترخيص الذي منح له ويضع في المرفقات عدم تشغيل العداد.

..و«الإعلام الأمني» يدعو للحذر من التجمعات والكثبان الرملية

أهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بقائدي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في بعض المناطق بسبب استمرار موجة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا، مطالبة من قائدي المركبات عدم ارتياد الطرق التي بها تجمعات وكثبان رملية.

وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية متواجدة على مدار الساعة وعلى استعداد لمواجهة أي طارئ، مشيرة إلى أن غرفة عمليات هاتف الطوارئ 112 تتلقى البلاغات للتعامل معها.








محاولة قتل مواطن لشقيقه تكشف عن ترسانة أسلحة

لعبت الصدفة، أو بالأحرى خلاف عائلي تمثل في محاولة قتل مواطن «عاطل» لشقيقه في الكشف عن سلاح كلاشينكوف وأدوات حادة كثيرة الى جانب العديد من الطلقات، وتمت إحالة المتهم الى النيابة العامة بتهم حيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص الى جانب تهمة الشروع في القتل وحملت القضية رقم 12/2018، فيما وجه مدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح العقيد وليد الشهاب بالتحفظ على المضبوطات التي كانت عبارة عن سلاح كلاشينكوف من مخلفات الغزو وطلقات وأدوات حادة تنوعت بين سيوف وساطور ورنق بوكس وخناجر ومطواة ودرنفيس.

المضبوطات من السلاح الناري والأدوات الحادة احيلت لمباحث السلاح

وحول تفاصيل القضية قال مصدر امني ان عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا عن واقعة تهجم على منزل في منطقة الظهر ق 6 من قبل مواطن يدعى (م.ح) من مواليد 1985، مشيرا الى تعرضه للشروع في القتل، وفور تلقي البلاغ تم توجيه احدى دوريات الأمن الى موقع البلاغ، حيث أفاد المبلغ بأن شقيقه (ح.ح.س.) عاطل عن العمل قام بتهديده بالقتل مستخدما سلاحا ناريا، وأن السلاح قام شقيقه بتركه والهرب، وعلى الفور تم إبلاغ الإدارة العامة لمباحث السلاح التي قامت بإرسال النقيب محمد الصفار الى موقع البلاغ للتحفظ على السلاح، وبتفتيش غرفة المدعى عليه تم العثور على الكلاشينكوف والذخيرة الى جانب أدوات حادة.

وأضاف المصدر انه خلال تواجد رجال المباحث والأمن بالمنزل فوجئوا بعودة المتهم مجددا الى المنزل ليتم القبض عليه. ومن المنتظر أن توجه تهمتا الشروع في القتل وحيازة أسلحة بدون ترخيص إلى المتهم.







«القوى العاملة»: 12 نشاطاً لعمل النساء ليلاً و15 يحظر تشغيلهن فيها

ضمن خطواتها المتواصلة لإعادة تنظيم العمل في القطاعين الأهلي والنفطي أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة قرارا إداريا رقم 552 بتحديد الأماكن التي يسمح فيها بتشغيل النساء ليلا، محددة في 12 نشاطا.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» أن الانشطة المحظور تشغيل النساء فيها تشمل:

الفنادق، الصيدليات، المختبرات الطبية، قطاع الرعاية الصحية، مكاتب المحاماة، الحدائق الترفيهية، حضانات الأطفال والمعاقين، شركات ومؤسسات الطيران، دور المسارح والسينما والتلفزيــون والمـحــطات الفضائية والإذاعية، المنشآت التجارية العاملة في المطارات والموانئ، القطاع النفطي وصناعة البتروكيماويات، العاملات في الشركات المتعاقدة مع جهات حكومية لتقديم الخدمات على مدار 24 ساعة كدور رعاية الأطفال والمعاقين والمسنين.

كما حدد القرار الأماكن المسموح فيها بتشغيل النساء حتى الساعة 12 ليلا فقط كما يلي: البنوك، المطاعم، جمعيات النفع العام، الحدائق الترفيهية، مكاتب المحاماة، الجمعيات التعاونية، المؤسسات التعليمية، صالونات تجميل السيدات، المكاتب السياحية ووكلاء مكاتب الطيران، والمجمعات والمؤسسات والأسواق التجارية، باستثناء دوام شهر رمضان.

وألزمت الهيئة المؤسسات التي تحتاج إلى تشغيل النساء ليلا بأن توفر لهن متطلبات الأمن للعاملات إضافة إلى وسائل الانتقال من وإلى جهة العمل.

وفي الوقت ذاته حددت الهيئة 15 نشاطا صناعيا يحظر تشغيل النساء فيها مهما كانت أعمارهن، وهذه الأنشطة تتمثل في: العمل بالأصباغ، صناعة الإسبست، صناعة الكلور والصودا، أعمال صناعة الأسفلت، المحاجر ومصانعها، المسالخ والمذابح، صنع وتداول المبيدات الحشرية، العمل أمام أفران صهر وسبك المعادن، تداول المفرقعات والأعمال المتعلقة بها، أعمال تشغيل الماكينات المحركة أو صيانتها، صناعة البطاريات الكهربائية السائلة وإصلاحها، العمل في صناعة السماد العضوي أو مستودعاته، صناعة الطابوق الرملي وأي صناعة تتعرض فيها لأتربة السيلكا، الأعمال الثقيلة التي تتطلب جهدا جسمانيا مرهقا كأعمال البناء والتشييد والإطفاء والأعمال اليدوية الخطرة كالأعمال المتصلة بالصيانة وحفر الآبار بأنواعها وجميع الأعمال التي تستدعي تداول أو استخدام الرصاص أو البنزول أو الزرنيخ والفسفور أو أي من المواد المدرجة تحت مسمى «أمراض المهن».





من جهة أخرى، حظرت الهيئة على أصحاب الأعمال تشغيل الرجال في المنشآت التي تقدم خدمات نسائية منها عرض وبيع الملابس النسائية الخاصة، صالونات التجميل وبيع مستحضراتها والمعاهد الصحية النسائية.

وشددت الهيئة على حق المرأة العاملة في الحصول على ساعتين للرضاعة أثناء العمل وفق ضوابط محددة، تبدأ بتقديم كتاب خطي لصاحب العمل بطلب الساعتين للرضاعة مرفق به شهادة ميلاد الطفل، ويحق لصاحب العمل تنظيم مواعيد خروج العاملة للرضاعة حسب طبيعة العمل على أن تحدد بقرار الموافقة على ساعات الخروج بصورة منتظمة ويسقط حق العاملة في ذلك بعد مرور سنتين من تاريخ ميلاد الطفل.

ومنح القرار المرأة المسلمة التي يتوفى زوجها إجازة عدة بأجر كامل لمدة أربعة شهور وعشرة أيام من تاريخ الوفاة ويثبت ذلك بعقد الزواج وشهادة الوفاة على ألا تمارس أي عمل لدى الغير طيلة فترة الإجازة.







عمالة سائبة هاجمت فريق البلدية بالسواطير والسكاكين

اضبط…
 عصابات شيكاغو بالأسلحة البيضاء… تمرح في «الحساوي»!
 العبارة السابقة ليست مزحةً، كما أنها ليست مبالغة، أو مشهداً من برنامج «الكاميرا الخفية».
 صدّق أو لا تصدّق… الجناة يهاجمون رجال التفتيش.
هذا الواقعة المعكوسة شهدتها منطقة الحساوي، عندما دهم أفراد من فريق الطوارئ التابع لبلدية محافظة الفروانية لساحة ترابية يشغلها جمع كبير من العمالة السائبة، يديرون بسطات مخالفة تحمل أغذية فاسدة، وبدلاً من أن يتوارى المخالفون عن الأنظار فور رؤيتهم المفتشين، كانت المفاجأة أنهم شنوا عليهم هجوماً «مضاداً» وأشهروا في وجوههم السواطير والسكاكين، احتجاجاً على حملة التفتيش والملاحقة، قبل أن يلوذوا بالفرار، لدى استشعارهم الانقضاض الوشيك لرجال الأمن الذين رفعوا البسطات والأكشاك المخالفة من ساحة المعركة!

 كان رجال فريق الطوارئ من بلدية الفروانية بقيادة رئيس الفريق أحمد الشريكة تجاوبوا مع شكاوى عن بسطات وأكشاك مخالفة يقيمها آسيويون في ساحات ترابية بمنطقة الحساوي، فانطلقوا لدهم المكان، لكنهم فور وصولهم فوجئوا بالباعة الجائلين والعمالة السائبة يتصدَّون لهم بهجوم غير متوقع، حاملين في أيديهم أسلحة بيضاء تنوعت بين سواطير وسكاكين وآلات حادة أخرى، حيث استطاع رجال الفريق تفادي الهجوم ودافعوا عن أنفسهم، وفي الوقت ذاته أبلغوا عمليات وزارة الداخلية، وعندما أحس المهاجمون بأنهم لا تفصلهم سوى لحظات عن الوقوع في القبضة الأمنية، سارعوا بالفرار متفرقين في كل الاتجاهات، متسللين خلف البنايات، تاركين خلفهم البسطات والأكشاك تحمل بضائعهم الفاسدة.





وفيما استغربت مصادر مطلعة قيام فريق طوارئ البلدية بتنفيذ مهمة مداهمة في المنطقة من دون أن يكون مسنوداً بقوة أمنية تمكنه من أداء مهمته، اعتبرت أن الغياب الأمني المستمر عن متابعة مثل هذه البؤر أحد الأسباب التي تشجع الخارجين على القانون للاعتداء على الموظفين الحكوميين كفرق البلدية في حال غياب الإسناد الأمني لها.
وأشارت إلى أنه من المفترض أن تؤازر القوة الأمنية فرق البلدية في مهامها، وعدم انتظار حدوث مثل هذا الاعتداء لاستدعائها.

نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى