لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • إتصل الآن: للإعلان التجاري 50287700
وافد مصري عثر على الجسم النووي المشع, وتم التحقيق معه

وافد مصري عثر على الجسم النووي المشع, وتم التحقيق معه

  •  الجهاز المشع «قنبلة» موقوتة.. وأضراره كارثية إذا تم فتحه
  •  3 أمتار نطاق إشعاعي ضار للجهاز.. حتى وهو مغلق
  •  الجهاز بلا قيمة «مادية».. ويستخدم بحالات بسيطة للغاية في النفط
  •  أضراره .. تكسر الدم وموت الحيوانات المنوية والبويضات وتحول الدم إلى مشع
  •  «النفط» يشترط وجود «GPS» في الأجهزة الحساسة.. مستقبلاً
  •  الخلل الأمني طال أكبر الحقول النفطية.. ولجنة تحقيق لتقصي كيفية خروجه
  •  الوافد الذي استحوذ عليه لـ «الأنباء»: أطلق سراحي بعد التحقيق معي في «أمن الدولة»
  •  مصادر نفطية لـ «الأنباء»: الوافد حاول فتح الجهاز دون جدوى لاستحالة فتحه بدون المتخصصين
  • لجنة تحقيق داخلية مع المقاول وأمن المنشآت لمعرفة كيفية خروج جهاز الإشعاع من حقل برقان

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

أطلق جهاز أمن الدولة سراح الوافد الذي عثر على الجهاز المشع ظهر امس بعد التحقيق معه.

وفي اتصال هاتفي لـ «الأنباء» رفض الوافد المصري الحديث عن ملابسات اقتياده وترحيله الى أمن الدولة والتحقيق معه، مؤكدا انه ليس لديه ما يقوله، مشيرا الى انه أخضع للتحقيقات.

إلى ذلك لاتزال أزمة الجهاز المشع الذي يستخدم في التصوير الصناعي من موقع العمل في حقل برقان النفطي، تأخذ أبعادا جديدة، وذلك للوقوف على الخلل الأمني الذي تسبب في فقدان الجهاز وكيفية خروجه من حقل برقان، لولا العناية الإلهية التي حالت دون بيعه أو فتحه عنوة كان يمكن أن تحدث كارثة بيئية في الكويت، وذلك حسب قول مصادر نفطية مسؤولة لـ «الأنباء».

وقالت المصادر إن شركة نفط الكويت شكلت لجنة تحقيق داخلية لمعرفة الخلل وإصدار التوصيات المناسبة التي ستدرج في عقود المقاولين للحيلولة دون فقدان هذه الأجهزة الحساسة، حيث ستفرض الشركات النفطية وجود شريحة «GPS» في تلك الأجهزة ليتم ربطها بالإدارة العامة لأمن المنشآت التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضحت تلك المصادر ان شركة نفط الكويت غير مسؤولة عن فقدان الجهاز باعتباره مملوكا للمقاول الذي يعمل لدى الشركة، وعليه فإن مسؤولية فقدانه تقع على عاتق المقاول وأمن المنشآت.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وذكرت ان الجهاز المفقود يحتوي على مادة الراديوم (Radium) المشعة، وهو عنصر كيميائي شديد الإشعاع ويمكن أن يكون خطيرا للغاية إذا تم فتح الجهاز او كسره، ويستخدم في النفط لمعرفة مدى تآكل الآبار والبطانة الداخلية ومسامية الآبار ونسبة الماء في طبقة البئر من خلال مسوحات «X RAY» للآبار.

وحول قيمة الجهاز ووظيفته ذكرت المصادر ان كلفته المالية عادية ولا قيمة له من الناحية المادية، ولكن خطورته عالية جدا باعتبار ان مادة الراديوم مشتقة من اليورانيوم المشع.

حيث ان خطورة الجهاز تكمن في حالة فتحه، حيث يمتد تأثيره الإشعاعي الى 3 أمتار حول الجهاز، بيد ان المصادر قالت ان خطورته تكمن كذلك في تسرب نسبة بسيطة من الإشعاع خارج صندوق الجهاز، مؤكدة انه تم فحص الجهاز من قبل المختصين الذين أكدوا انه لم يتم فتحه أو العبث به، كما تم عمل مسح شامل للمنطقة بالكامل من قبل فريق التدخل السريع وتبين عدم وجود أي مواد إشعاعية.

وحول النتائج السلبية التي ستؤثر على شركة نفط الكويت قالت المصادر ان كلفة التأمين على المشاريع سترتفع وذلك بعد فقدان أجهزة حساسة وخطيرة من مواقع العمل.

وكانت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية قد ذكرت أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت اتصالا من أحد الوافدين والذي يعمل في شركة نفط الكويت يفيد بعثوره على الجهاز بالقرب من منطقة عمله، حيث تم تسليم الجهاز من منطقة جليب الشيوخ محل إقامة الوافد، وأضافت ان المذكور بادر بالاتصال بهاتف الطوارئ عقب قراءته لبيان وزارة الداخلية، مؤكداً عدم معرفته بما يحتويه الجهاز.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

الآثار التي تسببها المادة المشعة على الإنسان

٭ تكسر الدم.

٭ تحول هيموغلوبين الدم إلى مشع.

٭ موت الخلايا الحساسة في الجسم.

٭ موت الحيوانات المنوية والبويضات الأنثوية.

٭ موت الخلايا العصبية.


وافد في «أمن المنشآت» داوم وهو «سكران»

أحال رجال أمن المنشآت وافدا آسيويا أراد دخول إحدى البوابات وهو بحالة غير طبيعية إلى المخفر تمهيدا لإبعاده عن البلاد.

وقال مصدر زمني ان رجال امن المنشآت وتحديدا عند البوابة الشمالية حضر إليهم وافد من الجنسية الهندية يعمل في وزارة الداخلية قسم أمن المنشآت يقود شاحنة وعند التدقيق عليه من قبل رجال الأمن اتضح أنه «سكران» وعليه تمت إحالة الوافد الى جهة الاختصاص.

ومن جانب آخر أبلغ مواطن غرفة عمليات الداخلية يوم امس عن وجود وافد بحالة غير طبيعية وعلى الفور انطلق رجال الأمن لموقع البلاغ حيث تبين ان وافدا آسيويا لا يستطيع الاعتناء بنفسه بعد أن أفرط في شرب الخمر وعليه تمت احالته إلى خفر المنطقة

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.


بمشاركة 51 عسكرياً ..«المرور» تحيل 28 للنظارة

قامت إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور بشن حملة مرورية امس الأول لضبط المتسابقين والمستهترين وامتدت من الساعة 8 مساء الجمعة واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس السبت، واستهدفت (شارع الخليج العربي- طريق الدائري الثاني – شارع دمشق – طريق المغرب السريع – طريق إبراهيم المزين – طريق الجهراء العام).

وشاركت في الحملات 20 دورية مدنية، عدد 9 دوريات عسكرية، عدد 51 من ضباط وضباط صف، وأسفرت الحملة عن تحرير 96 مخالفة مرورية وحجز 39 مركبة وإحالة 28 مخالفا إلى نظارة المرور.


فريق طبي في «الصباح» ينهي معاناة طفلة ابتلعت 100 فلس

نجح فريق من أطباء وجراحي مستشفى الصباح امس الأول في إخراج ١٠٠ فلس من «بلعوم» طفلة لم تتجاوز الخمس سنوات واستخدم الأطباء المنظار في غرفة العمليات لإخراج القطعة المعدنية التي كانت عالقة في مريء الطفلة.

وقال المصدر ان طفلة كويتية حضرت الى المستشفى برفقة والديها وعند استخدام الأشعة تبين ان الطفلة ابتلعت ١٠٠ فلس جعلت تنفسها يضيق ليتم على الفور إدخالها غرفة العمليات، حيث قام الفريق الطبي بعمل مجهود متكامل وإخراج القطعة بكل اقتدار.


.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

«وافد عربي» إلى الإبعاد بفعل فاضح في الجابرية

القي القبض على وافد من الجنسية العربية بعد أن قام بعمل فاضح يخدش الحياء أمام امرأة وفتاة صغيرة.

وكان مخفر الجابرية قد تلقى بلاغا من مواطنة تعرضت لما يخدش حياءها اثناء مرورها بالشارع العام المنطقة وعلى الفور توجه رجال الأمن إلى مكان البلاغ وتم مطاردة الوافد الى منطقة حولي حتى تم ضبطه وتم احالته إلى الجهات المعنية للتحقيق حول الفعل الفاضح تمهيدا لإبعاده عن البلاد.

ومن جانب اخر، نقل مواطنان الى مستشفى مبارك بعد تعرضهما الى إصابات متفرقة نتيجة مشاجرة عائلية وقعت في منطقة الجابرية مساء امس الاول وتم تسجيل قضية.

وقال مصدر امني ان بلاغا ورد من محقق مستشفى مبارك يفيد بوصول شخصين مصابين بعد مشاجرة وقعت بين ابناء عمومة جراء خلافات عائلية سابقة استخدمت فيها «السكاكين والعصي» وخلفت المشاجرة إصابة الشخصين اللذين نقلا الى المستشفى وسجلت قضية.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

 

نظر بدهید


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أعلى