For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
وفاة المصري أسامة طه بعد 8 أيام من تفحّم زوجته وطفليه

وفاة المصري أسامة طه بعد 8 أيام من تفحّم زوجته وطفليه

احترق قبل وفاته مرتين!
فالنار التي اشتعلت في باص كان يقل المصري أسامة طه وأسرته قبل ثمانية أيام على طريق الخامس، حرقت قلبه وجسده، بعدما أتت على زوجته وطفليهما وتركتهم جثثاً متفحمة، بينما أُسعف هو إلى مستشفى البابطين للحروق في حال حرجة، ولفظ أنفاسه أمس، متأثراً بالإصابات التي لحقت به. 
أسامة، الذي نشرت «الراي» في 26 الفائت خبراً عنه بعنوان «مصري شاهد أمام عينيه تفحّم زوجته وفلذتي كبده»، كان يتجول مع زوجته وطفليه الذين أحضرهم بكروت زيارة ليقضوا العطلة الصيفية معه، على طريق الدائري الخامس، وتصادم مع سيارة يقودها مواطن يشتبه أنه بحال غير طبيعية اشتعلت جراءه ألسنة اللهب فيه، وحاول الخروج منه لعله يتمكن من إنقاذ زوجته وفلذتي كبده، إلا أن محاولته باءت بالفشل ولم يستطع فتح الأبواب وصرخ «مراتي وأولادي»، ثم نُقل إلى مستشفى البابطين للحروق لتلقي العلاج جراء الإصابات والحروق التي لحقت به.
وأبلغت مصادر «الراي» أن «المصاب كان يعمل في أحد المخابز، وبفحصه تبين أن رئته تضررت من الدخان المنبعث من الحريق، وأجريت له عمليات جراحية، وبعد ثمانية أيام قضاها في المستشفى فارق الحياة أمس، وتم إخطار الأدلة الجنائية، وأحيلت الجثة إلى الطب الشرعي، لترحيلها إلى مصر، بناء على رغبة ذويه، بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات».

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




سجين في «المركزي» تعمد إحراق زميله بالماء المغلي

أُسعف سجين إلى مستشفى البابطين للحروق، بعد أن سكب زميله المواطن الماء المغلي عليه عمداً، لأسباب مجهولة أثناء وجودهما داخل أحد العنابر، وجار التحقيق مع المتهم.
خلاف السجينين، تطوّر حتى تربص المواطن بزميله وقام بغلي الماء، ثم صبه على زميله بلا رحمة، واستنجد بقية نزلاء العنبر برجال الحراسات وأبلغوهم بما حصل، فدخلوا إلى المكان ونقلوا المصاب إلى عيادة السجن، وبفحصه تبين أنه أصيب بحروق عميقة وشديدة من الدرجة الثانية، وبادر الطبيب المناوب بإخطار الجهات المختصة.
الأمنيون، وفي ضوء توصية الطبيب، عملوا على نقل النزيل إلى المستشفى تحت حراسة مشددة، حيث أودع العناية المركزة، وسجلت قضية جنائية بحق المتهم.
وطبقاً لمصدر أمني «جارٍ التحقيق مع الجاني لكشف ملابسات إقدامه على هذا الفعل، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ما سيثقل كاهله بحكم جنائي جديد لما اقترفه داخل أسوار السجن، كما حقق الأمنيون مع زملاء النزيلين في محاولة لكشف أسباب الواقعة، إلا أنهم لم يتوصلوا إلى أي معلومة تكشف أسباب الواقعة».




سقوط عصابة في لبنان هرّبت أطنان مخدرات إلى مصر داخل جلود المواشي

سدّد لبنان في الساعات الماضية ضربة موجعة لعصابات تهريب المخدرات من وإلى «بلاد الأرز»، استكمالاً لـ «الحرب المفتوحة» على مافياتٍ حوّلته سوقاً للاستيراد والتصدير الذي يطاول في شكل رئيسي دولاً عربية ولا سيما خليجية.
وفي هذا السياق، كُشف أمس أن جمارك مرفأ بيروت أحبطت عملية تهريب نحو مليوني حبة كبتاغون مخبأة في ماكينات لفرم الأخشاب مشحونة إلى عمان ومنها إلى السعودية، وأنه جرى توقيف سوري متورط في العملية.
كما أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أنه «في إطار ملاحقة الشبكات الدولية الضالعة بتهريب الكوكايين الى دول الخليج العربي ولبنان (…) وبالتعاون الوثيق مع السلطات الأمنية المختصة في المملكة العربية السعودية، تم إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الكوكايين بلغت زنتها نحو 17 كلغ»، موضحة انه «أوقف ثلاثة متورطين في العملية في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت».
وفي سياق متصل، أعلنت القوى الأمنية توقيف شبكة تهريب لحشيشة الكيف وحبوب الـ «كبتاغون» المخدّرة، بين لبنان ومصر، قوامها 7 لبنانيين.
وأوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه «تمّ توقيفهم بتاريخ 27/6/2018 بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة، ومن خلال عملية نوعية ومتزامنة نفّذتها قوة خاصة من شعبة المعلومات في مناطق: الحمودية ودورس – البقاع، وصيدا وبرج حمود وعين المريسة».
وأشارت إلى أنه «بالتحقيق معهم، اعترفوا بأنهم ومنذ العام 2013، قاموا بتنفيذ 15 عملية تهريب من لبنان إلى مصر بواسطة الشحن البحري، وذلك عن طريق توضيب حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون داخل جلود المواشي، وتتراوح زِنة الشحنة الواحدة بين ثلاثة إلى عشرة أطنان، وأن آخر عملياتهم نُفِّذت خلال شهر يونيو 2018، وبأنهم كانوا بصدد التحضير لشحن نحو سبعة أطنان من الحشيشة وثلاثين صندوقاً من حبوب الـكبتاغون، خلال الأيام المقبلة، وبالطريقة ذاتها، ولكن جاءت عملية توقيفهم لتمنعهم من التنفيذ».
كما أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية أن رجال الجمارك في مطار رفيق الحريري الدولي، وبالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات المركزي في بيروت والضابطة الإدارية في المطار، تمكنوا من إحباط محاولة لادخال كمية كبيرة من المخدرات تقدر بـ 16 كيلوغراماً من الكوكايين مع 3 مسافرين، لبنانيين وسيدة برازيلية قادمين من دبي على متن إحدى شركات الطيران، وقد جرى توقيفهم.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.




سياسة الجمرك الجوي الجديدة… حقيبة المسافر من «السير» إلى البوابة

دعا مدير إدارة الجمرك الجوي في الإدارة العامة للجمارك وليد الناصر المسافرين إلى التأكد من حقائبهم الخاصة بهم فقط، وعدم قبول اي شنط او طرد من قبل اشخاص غير معروفين لهم، بهدف توصيلها الى اشخاص آخرين، حيث انه اذا وجد أي ممنوعات تحتويها تلك الشنط فسوف يكون المسافر مسؤولا عنها قانونا امام الجمارك.
وقال الناصر، لـ«الراي» خلال جولة قامت بها في المطار، للوقوف على استعدادات الإدارة العامة للجمارك لموسم السفر، إن كان لدى المسافر اموال نقدية تصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار أميركي او ما يعادله بالعملة المحلية، فعليه الإفصاح عنها لموظفي الجمارك مباشرة قبل عملية التفتيش الجمركي حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية وفق قانون تهريب وغسيل الاموال، راجيا للجميع اجازة ممتعة خالية من اي مشاكل والعودة الى البلاد سالمين.
وعن طبيعة عمل ادارة الجمرك الجوي، قال إن عملها الإشراف ومراقبة كل ما يرد الا دولة الكويت، او يصدر منها عبر مطار الكويت الدولي وداخل النطاق الجمركي المحدد بجميع مباني وحدود المطار. سواء أكان من مسافرين وبضائع ووفق القانون الجمركي الموحد لدول المجلس التعاون الخليجي.
ومن ضمن هذا النطاق مبنى ركاب مطار الكويت الدولي ومبنى مطار الشيخ سعد الدولي ومبنى مطار الجزيرة والمطار المساند اللذان تم افتتاحهما أخيراً. ومن ضمن نطاق التغطية منطقة الشحن الجوي للبضائع بأنواعها «وارد، صادر، ترانزيت». وايضا الإشراف على مبيعات السوق الحرة.
وبسؤاله عن عدد المفتشين والمفتشات الجمركيين العاملين داخل صالة المطار، ذكر الناصر أن العدد الفعلي 145 عنصرا، ما بين مفتش جمركي و مفتش امن وسلامة واداريين. وكذلك 45 مفتشة جمركية حيث يصبح العدد الأجمالي 190 موظفا. واشار إلى أن عددهم غير كاف في ظل هذه التوسعات والنظرة المستقبلية للكويت الجديدة، ولم يغفل هذا الأمر عن الإدارة العليا ممثلة بالمدير العام للإدارة العامة للجمارك جمال الجلاوي، ونائب المدير العام لشؤون المنافذ عدنان القضيبي. وعليه تم ندب 85 مفتشا جمركيا ومفتش امن وسلامة، للاستعانة بهم من بقية المنافذ لسد النقص وتغطية كافة مناطق التوسعة، كما اننا قادمون على موسم السفر والاجازة الصيفية كذلك. ولا يزال الدعم مستمرا ومنها حديثو التخرج من الدورات الجمركية.
وكشف مدير ادارة الجمرك الجوي عن المشاريع المستقبلية للادارة، مؤكدا أن إدارته واحدة من ضمن الادارات الجمركية التي تم ادراج المشاريع المستقبلية لها وفق الميزانية العامة للإدارة العامة للجمارك، من حيث الإنشاءات وتوفير احدث الأجهزة المساعدة لعملية التفتيش الجمركي، ناهيك عن صقل العنصر البشري، وهو الأهم بالعمل الجمركي من دورات تثقيفية سواء كانت خارج الكويت او بداخلها.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وتحدث عن الأجهزة الجديدة التي دخلت الخدمة والفائدة المرجوة منها، فقال إنه تم توفير حاليا جهاز الأشعة لكشف الحقائب والبضائع المطورة عن المستخدمة سابقا لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة. كما تم توفير جهاز تمييز الحقائب التي يتم الشك بها من قبل المفتش الجمركي قبل وصولها الى سير تسلم الحقائب، وهذا الجهاز يتعرف على الشريط الأمني الملصق على تلك الحقائب المشتبه بها، وهو شريط مخفي عن المسافر. والفائدة المرجوة منه هو سهولة مرور المسافرين بعد تسلم امتعتهم الشخصية، دون التوقف للتفتيش، حيث يتسلم حقيبته من السير إلى البوابة مباشرة.
وأما عن عدد الضبطيات خلال النصف الأول من العام الحالي، فبين أن عددها 46 محضر ضبط،عبارة عن مخدرات بأنواعها وحبوب ومؤثرات عقلية ومشروبات كحولية وتهريب ساعات ثمينة ومجوهرات، واموال وعملات لم يتم الافصاح عنها لرجل الجمارك.
وتطرق الناصر للمعوقات والمشاكل التي تواجه مفتشي الجمارك اثناء عملهم سواء أكانت من مسافرين او مستلمي بضائع، فقال إن أبرزها هو عدم إلمام البعض من مرتادي المناطق الجمركية بالقانون الجمركي ودور موظفي الجمارك وواجباتهم بتلك المناطق. ونؤكد للجميع بأن الموظف الجمركي تواجد لمساعدتكم لأنهاء الاجراءات الجمركية وفق النظم والمعايير المتاحة له بعمله ونصب عينه امن البلد.
وأشاد بدور ادارة الأثر الجمركي في مساندة زملائهم في إدارة الجمرك الجوي، معتبرا انه مكمل لدور موظفي الجمارك ومساعد جيد لعملية التفتيش الجمركي، سواء أكانت على بضائع او حقائب وطرود المسافرين.




قائد «مظللة سوداء» سوّد صحيفته بهتك عرض طفل سوري في أبو حليفة

«ذئاب بشرية» تمشي على قدمين لا يردعها سوى سيف القانون…
وإلى أن يسقط أحدها في قبضة الأمن، يظل الأمل معقوداً على رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية للإيقاع بقائد سيارة رباعية سوداء، أقدم على خطف طفل سوري في أبو حليفة، وهتك عرضه على متنها، ثم تركه وحيداً، ولاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة.
وفي التفاصيل، فإن الطفل السوري البالغ من العمر11 عاماً كان ذاهباً إلى بقالة قريبة من العمارة التي يقطنها ذووه في منطقة أبو حليفة، وفوجئ بشخص يستقل مركبة سوداء مظللة بالكامل يقف إلى جانبه، ويطلب منه إرشاده إلى وجهة ما، بداعي أنه لا يعرف الموقع بالتحديد، ثم ترجل مستغلاً خلو الشارع من المارّة وسحب المجني عليه بالقوة وأصعده إلى سيارته، فصرخ الصغير، لكنه لم يأبه لصراخه واستغاثته، وانطلق به إلى ساحة ترابية معتمة وقف فيها وانقض عليه بلا رحمة ولا رأفة على متن سيارته، ثم أنزله وانطلق هارباً.
عاد الطفل باكياً إلى شقة ذويه وأبلغ أباه بما حصل له على يد «الذئب البشري»، فجن جنون والده واصطحبه إلى مخفر منطقة أبو حليفة، وروى لرجال الأمن ما حدث، وعلى الفور تم إخطار وكيل النائب العام فأمر بتسجيل قضية هتك عرض أحيلت على رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية لتعقّب المتهم من خلال الأوصاف التي أدلى بها المعتدى عليه، لضبطه وإحضاره وتقديمه إلى العدالة لينال جزاء ما اقترفه.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top