For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
وفاة وإصابة 5 مصريين في انقلاب «رباعية» على «العبدلية»

وفاة وإصابة 5 مصريين في انقلاب «رباعية» على «العبدلية»

توفي وافد يرجح ان يكون مصريا وأصيب 4 آخرون جميعهم من الجنسية المصرية اثر انقلاب مركبة رباعية الدفع أميركية الصنع على طريق العبدلية. واستنادا الى مصدر أمني فإن بلاغا ورد الى عمليات الداخلية بوقوع حادث على طريق العبدلية باتجاه قاعدة احمد الجابر، وعليه تم توجه عدد من دوريات الأمن والإسعاف والإطفاء الى موقع البلاغ وتبين ان المركبة كان بداخلها 5 أشخاص وهناك 4 مصابين وهم (س.ح – مصري من مواليد 1990) وآخر يدعى (ص.ف – من مواليد 1986) وثالث يدعى (ف.أ – من مواليد 1982) ورابع من مواليد 1990 يدعى (ح.ح.ج) وهناك شخص متوفى مجهول الهوية يرجح أنه مصري.

من جهة أخرى، احتجز مواطن شاب في مخفر شرطة القرين على خلفية اتهامه بالتسبب في وفاة مواطن على طريق الغوص، فيما أكد الشاب انه فوجئ بشخص يعبر الطريق امامه ولم يتمكن من تفادي الاصطدام به، مؤكدا انه لم يكن متجاوزا لحدود السرعة حسب قوله، وكانت عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا بوقوع حادث دهس على طريق الغوص في ساعة متأخرة من أمس الأول حيث توجه رجال الأمن وتم ضبط الداهس. من جهة أخرى، تم اطلاق سراح مواطن من أرباب السوابق من دون كفالة رغم تسببه في اصابة أسرة كويتية بينهم طفل بإصابات حرجة ولا يزال يتلقى العلاج في مستشفى مبارك، وذلك في بيان، كذلك اصابة الأم بإصابات متوسطة، فيما أصيب الاب بإصابات طفيفة. وقال مصدر أمني ان المتسبب في الحادث احتجز لبعض الوقت قبل ان يطلق سراحه، فيما اعترض محامي الاسرة على اطلاق سراح الجاني خاصة ان حالة الطفل غير مستقرة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

الجنسية المصرية للأجانب مقابل… 7 ملايين جنيه

وافق مجلس النواب المصري، أمس، مبدئياً على مشروع قانون في شأن دخول وإقامة الأجانب في مصر والخروج منها، ومنحهم الجنسية مقابل ودائع بنكية.
ويسمح مشروع القانون للأجنبي المقيم في مصر بالحصول على الجنسية المصرية، مقابل وديعة لمدة 5 سنوات، شريطة ألا تقل قيمة الوديعة عن 7 ملايين جنيه مصري (نحو 350 ألف دولار) أو ما يعادلها من العملة الأجنبية.
وقرر رئيس البرلمان علي عبدالعال تأجيل الموافقة النهائية على مشروع القانون لجلسة لاحقة لعدم توافر غالبية ثلثي الأعضاء وذلك خلال الجلسة العامة التي كان يفترض فيها أيضاً البت في برنامج الحكومة.
وينص القانون الخاص بالجنسية على أن يتم تحديد المرخص لهم بالإقامة ومدتها، وقيمة الوديعة ونوع عملتها، وتنظيم إيداعها واستردادها، والبنوك التي يتم الإيداع بها، بقرار من وزير الداخلية بعد موافقة مجلس الوزراء.
ويجوز بقرار من وزير الداخلية، منح الجنسية المصرية لكل أجنبي أقام في مصر إقامة بوديعة لمدة خمس سنوات متتالية على الأقل، سابقة على تقديم طلب التجنيس، ووفقاً للضوابط المنصوص عليها في المادة 20 مكرر من القانون رقم 89 لسنة 1960، بشأن دخول وإقامة الأجانب في مصر والخروج منها، متى كان بالغاً سن الرشد، وتوافرت فيه الشروط.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

ورداً على رفض عدد من النواب لمشروع القانون، قال رئيس البرلمان علي عبد العال إن «الجنسية المصرية عزيزة علينا ولا تباع ولا تشترى، ولكن كل العالم بدأ يأخذ بهذا المنطق أن يتم منح الجنسيات مقابل وديعة، بضوابط محددة على رأسها عدم الخلل بأمن الدولة، أو أن يعرّض نظامها العام للخطر»، مشيراً إلى أن كثيراً من الدول تمنحها من دون مقابل.
أما رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب اللواء كمال عامر، فقال إن القانون يتوافق مع المصالح المصرية وليس به أي ثغرات تؤثر على الأمن القومي المصري.
وأضاف أن الهدف من القانون إرساء نظام جديد لإقامة الأجانب في مصر، خصوصاً بعد تزايد الطلب للحصول على الإقامة بالبلاد، في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، وتشجيع الاستثمار العربي والأجنبي للدخول إلى مصر.
وأوضح أن منح الجنسية جوازي وليس حتمياً، حيث يتم منح الجنسية إذا انطبقت شروطها ووافقت عليها الأجهزة المختلفة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

احذروا الـ «أفلاتوكسين»… «عطنة» المكسرات المُسرطِنة!

 

 

حذَّرت نتائج دراسات حديثة من عواقب خطر كامن قد يوجد بين ثنايا ثمار المكسرات، خصوصاً الفستق، وهو الخطر الذي يتمثل في نوع من الفطريات السامة المسببة للسرطان!
ووفقاً لتلك الدراسات، فإنه على غرار كثير من المحاصيل الزراعية، يُصاب الفستق بأمراض وآفات من أهمها نوعان من الفطريات هما فِطر الرشّاشيِّة الصفراء (Aspergillus flavus) وفِطر الرشّاشيِّة المتطفلة (Aspergillus parasiticus)، ويُشار إلى أعراضهما الظاهرية عادة بمصطلح «عطنة»، والعطن هو أحد أشكال العفن الذي يكون مشوباً بالاخضرار، وهذان النوعان يفرزان مُرَكَّبات بروتينية بيولوجية سامة تعرف علمياً باسم «أفلاتوكسين» (Aflatoxin)، وهي من المُرَكَّبات المسببة للسرطان لدى الثدييات عموماً، بما في ذلك الإنسان، ويُشار عادة إلى أعراضها الظاهرية في بطانة صدفة ثمرة الفستق بمصطلح «عطنة».
ويتم استقلاب الـ «أفلاتوكسين» في الكبد بعد دخوله إلى الجسم، حيث يتحول من خلال عمليات الأيض والتمثيل الغذائي إلى مُركّب «أفلاتوكسين M1» الذي أثبتت نتائج دراسات وأبحاث علمية أنه يلعب دوراً أساسياً في الإصابة بأنواع عدة من السرطان، وهناك أنواع من مُرَكَّبات الـ «أفلاتوكسين» المسرطنة، لكن أخطرها على الجسم البشري هو النوع الذي يحمل اسم «أفلاتوكسين B1».
وأظهرت تجارب مختبرية أجريت على فئران تجارب (التي تكون الجرعة المميتة لها 7.2 مليغرام /‏‏ كيلوغرام من وزن الجسم) أن إعطاء جرعة «أفلاتوكسين B1» يومية مقدارها 10 ميكروغرامات /‏‏ كيلوغرام من وزن الجسم قد سبب الإصابة بالسرطان لدى جميع تلك الفئران.
وقال باحثون تابعون لمجلس كاليفورنيا لأبحاث الفستق إنه إلى جانب لون العفن المشوب بالاخضرار، فإن من بين العلامات الظاهرية الأخرى التي تدل على احتمال الإصابة بـالـ «أفلاتوكسين» أن تكون ثمار الفستق الداخلية مجعّدة أو ضامرة جزئياً وغير منتظمة الشكل، كما هو مبين في الصورة المرفقة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

ضبط المتهمين بالسطو على سيارة تحصيل الأموال وسرقة 230 ألف دينار

تمكن رجال المباحث الجنائية من ضبط ثلاثة متهمين من غير محددي الجنسية، يرجح أنهم متورطون في جريمة السطو على سيارة تحصيل أموال في العاصمة مطلع رمضان الماضي وسرقة 230 ألف دينار، وأيضا محاولة السطو على سيارة أموال في الشويخ قبل أيام كانت تحوي على أكثر من 100 ألف دينار  مستخدمين مسدس و “رنق بوكس” حيث أطلقوا من السلاح طلقة أُصيب بها أحد  المتواجدين في السيارة وهم 3 مصريين.

 وبحسب المعلومات الأولية فإن المتهمين ضبطوا من قبل رجال مباحث مبارك الكبير في منظقة “رحية” محافظة الأحمدي.

وقال مصدر أمني لـ “الأنباء” أن اثنين من المتهمين ضبطوا في “بر رحية” وعثر معهما على أموال وطلقات نارية،  وتم احالتهما إلى الأدلة الجنائية، كما أنهما من أرباب السوابق وأحدهما خرج من السجن مؤخراً وعليه عدة قضايا سلب بالقوة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

جهاز يساعد على التواصل مع العمالة الأجنبية بلغاتهم

تناقل عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو لشخص يستعرض جهازًا للترجمة الصوتية يساعد على ترجمة الكلام لأكثر من لغة.

وقال موثق الفيديو إن الجهاز يترجم بشكل فوري من اللغة العربية لـ 28 لغة أخرى، واستعرض ترجمة عدد من العبارات.

وأشار إلى أن الجهاز يساعد على التواصل مع العمالة الأجنبية من مختلف الجنسيات بالمملكة.

ويتشابه الجهاز الموجود في الفيديو مع جهاز “ili إيلي” الذي طوَّرتْه شركة يابانية، ويُستخدم للترجمة الفورية، ويمكنه ترجمة الجُمل والمحادثات تلقائيًّا، فما عليك سوى التحدث وضغط زرِّ الترجمة.

ويتيح الجيل الأول من الجهاز ترجمة اللغة الإنجليزية واليابانية والصينية، أما الأجيال القادمة ستتيح ترجمة اللغة الفرنسية، والتايلاندية، والكورية، والإسبانية، والإيطالية، والعربية.

جهاز “ili” قادر على الترجمة الفورية، ويسهل حمله وتنقله، ويوفر إمكانية ترجمة الكلمات على الفور؛ حيث يمكن استخدامه في أي مكان وأي وقت دون أن تكون متصلًا على شبكة الإنترنت، كما بإمكانك التواصل مع الآخرين بشكل بديهي ووجهًا لوجه.

وقامت الشركة الناشئة الهولندية Travis هي الأخرى بالإعلان عن منتجها الجديد “المترجم تراڤيس”، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية، المقام في مدينة برشلونة الإسبانية.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

ودعمت الشركة جهاز “ترافيس المترجم” بمعالج قوي رباعي النواة، وبطارية تدوم لأكثر من 12 ساعة من الاستخدام المتواصل.

كما يمكن للجهاز العمل سواءً في حالة الاتصال بالإنترنت أو عدمه والعمل بطريقة سهلة؛ حيث تم تصميمه بطريقة تسهل استخدامه من دون الحاجة للنظر إليه وفقدان التركيز أثناء المحادثة.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top