For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
  • منصة الإعلانات المبوبة الكويتية
  • Call Us: للإعلان التجاري 50287700
11 شابا مصرياً ضحايا نصّاب وعدهم بالتوظيف في شركة طيران

11 شابا مصرياً ضحايا نصّاب وعدهم بالتوظيف في شركة طيران

أمرت النيابة العامة في مصر الجديدة بحبس سائق نصب على 11 شاباً بدعوى توظيفهم في شركة طيران وحلّق بأموالهم التي بلغت 250 ألف جنيه.
وكشفت التحقيقات مع المتهم، أنه استولى على أموال ضحاياه بزعم كونه مدير علاقات خارجية، وقدرته على توفير فرص عمل لهم بإحدى شركات الطيران، واستولى على أموالهم، وحاول الهرب لفترة حتى تم توقيفه من قبل الشرطة.



براءة مصري من التسبب في مقتل 250 شخصاً

برأت محكمة الجنايات مقيما مصريا من تهم تتعلق بالإساءة إلى آخر وتهديده بعدما نشر في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اتهاما له بتهريب المخدرات والسلاح والتسبب بوفاة 250 مهاجرا غرقا خلال قيامه بتهريبهم بحرا، وذلك بناء على حكم قضائي مصري.

وقالت وكيلة المتهم المحــاميــة أسيــــل السيــف لـ «الأنباء» إن المقرر في الإثبات هو اقتناع المحكمة بالواقعة المنسوبة للمتهم، مضيفة ان الحكم تضمن رفض الدعوى المدنية وإلزام المدعي بالمصروفات والأتعاب

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.



«التربية»: استثناء معلمين من «إنهاء الخدمات»

ألغت وزارة التربية قرار إنهاء خدمة لعدد من المعلمين والمعلمات غير الكويتيين وذلك لأسباب رأتها الوزارة إنسانية، وطلب وكيل الشؤون الإدارية فهد الغيص من وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري إبلاغ المعلمين المعنيين عبر كتاب حصلت «الأنباء» على نسخة منه، قال فيه «نرفق لكم كشوفا بأسماء المعلمين والمعلمات غير الكويتيين الذين تم استثناؤهم من إنهاء الخدمة وموضح أمام اسم كل منهم سبب الاستثناء».

وتضمن الكتاب اعتبار إشعار إنهاء الخدمة «نموذج الإقرار بالعلم» الذي تم إرساله للمشمولين بالقرار سابقا كأن لم يكن، منبها على المناطق التعليمية ومراكز العمل لهم بمزاولة العمل بمراكز عملهم من بداية العام الدراسي القادم.

من جانبها، قالت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري في تصريح خاص لـ «الأنباء» إنه تم استثناء بعض الحالات من المعلمين والمعلمات غير الكويتيين لظروف إنسانية، مشيرة إلى إبلاغ المناطق التعليمية بذلك.

وأوضحت الكندري أن الحالات المستثناة هي من لديه ابن في الصف الحادي عشر وحالتان فقط تعالجان من مرض صعب، إضافة إلى المعلمين السوريين بسبب ظروف بلدهم.



«التجارة»: شركات تقدّمت بطلبات لزيادة أسعار سلعها

تأكيداً لما انفردت «الراي» بنشره، كشفت وزارة التجارة والصناعة، أن بعض الشركات تقدّمت بالفعل لاتحاد الجمعيات التعاونية بطلبات زيادة أسعار بعض السلع عن طريق البوابة الإلكترونية لـ«الاتحاد».
تأكيدات «التجارة» جاءت في معرض ردها على سؤال للنائب خليل عبدالله بخصوص ما نشرته «الراي» في عددها الصادر بتاريخ 22 مايو الماضي، تحت عنوان «الغلاء…آت»، والذي أشار إلى أن أكثر من 30 شركة غذائية واستهلاكية كبرى، تقدّمت إلى لجنة تحديد الأسعار بطلبات لرفع أسعار منتجاتها، بنسب متفاوتة تتراوح بين 5 إلى 10 في المئة.

.

[xyz-ihs snippet=”ad2″]

.

[xyz-ihs snippet=”ad1″]

.

وفيما شدّدت «التجارة» في سياق ردها، على أنه لم تتم الموافقة على زيادة أسعار أي سلعة قبل أو بعد شهر رمضان، أوضحت أن «الوزارة يوجد فيها إدارة تقوم بالتواصل مع الجمعيات التعاونية في جميع المحافظات لإرسال كشف أسبوعي لأسعار السلع الأساسية، وكذلك الأسواق الموازية، وعمل اجتماعات دورية مع مديري الأسواق، وتنظيم دورات لموظفي الإدارة لمعرفة كيفية تحليل الأسعار».
وذكرت الوزارة أن لديها أيضاً فرقا مشتركة مع اتحاد الجمعيات للتفتيش على الجمعيات بهدف كشف مدى التزامها بالأسعار، إلى جانب تكليف موظفي الإدارة الحاصلين على الضبطية القضائية بالكشف الميداني على أسعار السلع الاستهلاكية، ورصدها.
وتضم لجنة تحديد الأسعار في عضويتها، ممثلين عن كل من وزارتي «الشؤون»، و«التجارة»، واتحاد الجمعيات التعاونية، وهي تعمل على متابعة الأسعار في الجمعيات، ورصد أي زيادات فيها، ومخالفتها في مسعى لتحقيق استقرار الأسعار.
ويحق للجنة الموافقة على زيادة أسعار أي سلعة مباعة عبرها حتى 5 في المئة، أما في حال الزيادات التي تتجاوز هذه النسبة، فتتم إحالة الطلب إلى اللجنة العليا لدراسة تحديد الأسعار، والتي يرأسها الوكيل المساعد لقطاع حماية المستهلك والرقابة في «التجارة».
وبيّنت الوزارة أنها تقوم بإحالة المخالفات التي يتم ضبطها في شأن الأسعار إلى النيابة العامة، أما العقوبات التي تفرض فتكون من اختصاص الجهات القضائية.

leave your comment

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Top